You are here

×

77 ألف تأشيرة في 33 يوما.. لهذه الأسباب تصدرت تلك الجنسيات قائمة السياح في السعودية «إنفوجراف»

77 ألف تأشيرة في 33 يوم.. لهذه الأسباب تصدرت تلك الجنسيات قائمة السياح في السعودية

77 ألف تأشيرة في 33 يوم.. لهذه الأسباب تصدرت تلك الجنسيات قائمة السياح في السعودية

التاشيرة السياحية السعودية

التاشيرة السياحية السعودية

مميرات التاشيرة السياحية السعودية

مميزات التاشيرة السياحية السعودية

اهمية  التاشيرة السياحية السعودية

اهمية التاشيرة السياحية السعودية

77 ألف تأشيرة في 33 يوم.. لهذه الأسباب تصدرت تلك الجنسيات قائمة السياح في السعودية
التاشيرة السياحية السعودية
مميرات التاشيرة السياحية السعودية
اهمية  التاشيرة السياحية السعودية

أصدرت السعودية أكثر من 77 ألف تأشيرة  سياحية حتى 30 أكتوبر 2019، وفق ما أكد مركز الاتصال بوزارة الخارجية السعودية، وذلك بعد 33 يوما فقط من إصدار التأشيرة السياحية في المملكة لأول مرة في التاريخ.

وتصدر فيها الصينيون قائمة الحاصلين على التأشيرة السعودية بما يقارب 18 ألف تأشيرة سائح، وجاء في المركز الثاني بالقائمة بأكثر من 17 ألف سائح بريطانيا، لتشكل بريطانيا والصين ما يقارب 46% من إجمالي السياح الذين دخلوا المملكة.

وبعدد 8926 سائحا جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث، بعدها دول ماليزيا - كندا - كازاخستان - ألمانيا - أستراليا.

السياحة السعودية في تركيا .. كم بلغت نسبة التراجع إلى الخلف؟

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية لمواطني 49 دولة لاستكشاف المملكة، منهم 38 دولة من أوروبا وهي قبرص - كرواتيا - رومانيا - بلغاريا - انجلترا - اوكرانيا - سان مارينو - مونتيرو - روسيا - أندورا - موناكو - ايرلندا - سويسرا - السويد - إسبانيا - سلوفينيا - سلوفاكيا - البرتغال - بولندا - النرويج - هولندا - مالطا - لوكسمبورغ - ليتوانيا - ليختنشتاين - لاتفيا - ايطاليا - ايسلندا - المجر - اليونان - ألمانيا - فرنسا - فنلندا - استونيا - الدنمارك - التشيك - بلجيكا - النمسا.

كما تضم القائمة 7 دولة آسيوية هي الصين - كازاخستان - كوريا الجنوبية - ماليزيا - سنغافورة - اليابان - بروناي، ودولتان من أمريكا الشمالية كندا - الولايات المتحدة الامريكية - بجانب أستراليا ونيوزيلندا. 

الباحث الزائر في مركز البحوث السعودي شيجيون الصيني الجنسية، كشف السر وراء تصدر الصينيين القائمة، مؤكدا أن السعودية ظلت دولة غامضة لمعظم الصينيين لفترة طويلة مما ولد رغبة كبيرة لزيارتها بعد منح التأشيرة السياحية، بجانب قوة العلاقات السعودية الصينية وحيويتها في الفترة الأخيرة وخاصة في التجارة.

وتابع: زيادة السياح الصينين بعد منح التأشيرة السياحية أمر طبيعي، حيث أصبح الأمر سهلا وكان في السابق أمرا صعبا الحصول على تأشيرة، في حين أن الصين أصبحت دولة مصدرة للزوار بفضل نموها الاقتصادي الكبير، وأصبح الصينيون يسافرون للسياحة في كل مكان. 

أرض السبعة ألوان وبحيرة غانغا تالو.. تعرف على أبرز مناطق السياحة في موريشيوس

وأوضح أن العالم قد انتبه لضرورة دراسة اللغة الصينية لجذب السياحة الصينية الضخمة، متوقعا أن يزور الكثير من الصينيين السعودية لرؤية مشاهدها الخلابة، في حين أنهم ينقلون المشاهد للأصدقاء عن طريق الإعلام التواصلي. 

وحول ما يجذب الصينين إلى السعودية، أكد أن التغييرات الأخيرة ستسعد الدولتين على التفاعل بشكل أعمق على المدى الطويل، مؤكدا أن السياح الصينيين غير المسلمين سيبدأون في استكشاف المدن الكبيرة مثل جدة والرياض، بعدها المدن السياحية في المنطقة الشرقية والأحساء، بينما سيركز المسلمون على المدينة المنورة ومكة المكرمة والمناطق القريبة منهما.

التعليقات

أضف تعليق