You are here

×

مواجهة الإرهارب واستقرار اليمن.. تفاصيل جلسة مباحثات ولي العھد والرئيس الروسي (فيديو)

مواجهة الإرهارب واستقرار اليمن.. تعرف على تفاصيل جلسة مباحثات ولي العھد والرئيس الروسي (فيديو)

مواجهة الإرهارب واستقرار اليمن.. تعرف على تفاصيل جلسة مباحثات ولي العھد والرئيس الروسي (فيديو)

عقد ولي العھد الأمیر محمد بن سلمان، نائب رئیس مجلس الوزراء، الیوم الإثنین، اجتماعاً مع الرئیس الروسي فلاديمیر بوتين، على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع، قال سمو ولي العھد : إن تعاون المملكة وروسیا في مجال الطاقة سیحقق الاستقرار، مؤكدا على تقدير المملكة لدعم روسیا لوحدة أراضي الیمن.

الملك سلمان: الاتفاقيات بين روسيا والسعودية ستكون لها آثار إيجابية

لقاء ولي العهد وبوتين

وأشار ولي العهد إلى ضرورة التوصل إلي حل سیاسي للحرب في اليمن، لعودة الاستقرار هناك والحفاظ على أرواح الشعب اليمني. 

ومن جانبه، أكد الرئیس الروسي فلاديمیر بوتین أن المملكة وروسیا تتعاونان لتأمین الاستقرار في الشرق الأوسط، مشيرا إلى إلى أنه بدون ھذا التنسیق يصعب تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال الرئيس الروسي إن المملكة تلعب دورا رئيسيا في تأمين التنمية في الشرق والأوسط وبدون هذا الدور المحوري  يصعب تحقيق الاستقرار في المنطقة.

التعاون بين السعودية وروسيا

وأشار "بوتين" إلى أن روسیا والسعودية أنجزتا آلیة لتبادل الاستثمار بینھما، وتنسقان الجھود فیما بینھما في سوق الطاقة العالمیة. موضحا أن ھناك حوارا استراتیجيا شاملا بین روسیا ودول مجلس التعاون الخلیجي.

السعودية وروسيا الأكثر تأثيرا في إنتاج النفط (إنفوجراف)

وتابع: " نقف جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية لمواجھة الإرھاب، وندعو إلى التسوية الدبلوماسیة للأزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقیا".

وفي نهاية كلمته أكد الرئيس الروسي على تحديد آفاق للتعاون المشترك بين روسيا والسعودية، مشيرا إلى أن هناك رسما للخطط المستقبلیة. قائلا: "نتبادل الآراء حول سیاسات العام المقبل، عقدت مفاوضات ھامة بیننا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق