You are here

×

بالأدلة والتفاصيل.. كيف تورطت إيران في هجوم أرامكو الإرهابي؟ (فيديو)

بالادلة والتفاصيل.. كيف تورطت إيران في هجوم أرامكوا الارهابي؟ (فيديو)

بالادلة والتفاصيل.. كيف تورطت إيران في هجوم أرامكوا الارهابي؟ (فيديو)

عقدت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا، لعرض الأدلة التي تثبت تورط النظام الإيراني في الهجوم والعدوان الإرهابي على منشأتي شركة أرامكو في هجرة خريص ومحافظة بقيق.

العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع السعودية، أكد أن الهجوم على منشآتي أرامكو قدم من الشمال، لافتا إلى أنه لم يكن مستهدفا وموجها للسعودية فقط، بل موجها للاقتصاد العالمي والمجتمع الدولي وطرق التجارة.

سنفي بكامل التزاماتنا.. ماذا قال وزير الطاقة عن عودة إمدادات أرامكو؟ (فيديو) 

تفجير أرامكو

وأوضح المالكي أن وزارة الدفاع تواصل التحقيق لتحديد من أين انطلقت تلك الهجمات بالتحديد، لافتا إلى أن عملاء النظام الايراني حاولو في بداية الأمر تضليل العالم من خلال ادعاء أن الهجوم نفذ من جانب المليشيا الحوثية. 

وأضاف المالكي: وزارة الدفاع السعودية لديها أدلة تؤكد تورط إيران في الأعمال التخريبية، وأن الهجوم على منشآتي آرامكوا، هو امتداد لحادث الهجوم على منشأتها في عفيف الذي وقع مايو الماضي.

حادث أرامكو الإرهابي

وحول كواليس وتفاصيل الهجوم الإرهابي، كشف المتحدث الرسمي أنه تم عن طريق 18 طائرة مسيرة إيرانية الصنع، من طراز دلتا وينج، بجانب 7 صواريخ كروز، مشيرا إلى أن خبراء وزارة الدفاع أكدوا أن التكنولوجيا المستخدمة في الطائرات إيرانية الصنع. 

خادم الحرمين: المملكة قادرة على التعامل مع آثار الاعتداءات الجبانة على أرامكو

وتابع: صواريخ كروز المستخدمة في الهجوم من نوع "يا على" الذي سبق أن أعلن الحرس الثوري في إيران عن تدشينها فبراير الماضي، وقد أطلقت الـ 7 صواريخ كروز في منشأة أرامكو في خريص ولكن 3 منها فشلت في الوصول للهدف". 

وأوضح أن الهجوم على منشأت أرامكو الأخرى في محافظة بقيق تم باستخدام الـ 18 طائرة مسيرة التي سبق ذكرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق