You are here

×

تعرف على مدينة الملك سلمان للطاقة التي ستطلقها «أرامكو»

تعرف على مدينة الملك سلمان للطاقة التي ستطلقها «أرامكو»

وأختارات «أرامكو» موقع استراتيجي مثالي لمدينة الملك سلمان للطاقة، حيث اختير موقع بين الدمام والأحساء لإقامة المشروع العالمي الضخم بمساحة 50 كيلومتراً مربع.

ومن المتوقع ان تحقق مدينة الملك سلمان للطاقة العديد من العوائد طويلة المدى من بينها توفير 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى توطين أكثر من 350 منشأة صناعية وخدمية جديدة

تستعد «أرامكو» السعودية لإطلاق مدينة الملك سلمان للطاقة والتي من المنتظر أن توفر ما يقرب من 100 ألف وظيفة.

ويساهم المشروع المنتظر إطلاقه خلال الأسبوع القادم ؛ في التأكيد على مكانة المملكة كمركز استراتيجي يوفر بيئة مشجعة للاستثمار في قطاع خدمات الطاقة؛ عالمياً ومحلياً.

المجالات الحيوية التي تستهدفها مدينة الملك سلمان للطاقة

وتستهدف مدينة الملك سلمان للطاقة، العديد من المجالات الحيوية من بينها التنقيب والإنتاج والتكرير، والبتروكيميائيات، والطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج ومعالجة المياه.

كما تضم مدينة الملك سلمان للطاقة العديد من الأنشطة التصنيعية والخدمية من بينها خدمات حفر الآبار، وأجهزة الحفر، ومعدات معالجة السوائل، وخدمات التنقيب والإنتاج، والأنابيب، والمعدات الكهربائية، والأوعية والخزانات، والصمامات والمضخات.

فيديو.. السعودية تغزو الفضاء.. إطلاق قمران صناعيان سعوديان محليا الصنع.. وهذه ما سيفعلانه

موقع مدينة الملك سلمان للطاقة

وأختارات «أرامكو» موقع استراتيجي مثالي لمدينة الملك سلمان للطاقة، حيث اختير موقع بين الدمام والأحساء لإقامة المشروع العالمي الضخم بمساحة 50 كيلومتراً مربع.

عوائد مدينة الملك سلمان للطاقة

ومن المتوقع ان تحقق مدينة الملك سلمان للطاقة العديد من العوائد طويلة المدى من بينها توفير 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى توطين أكثر من 350 منشأة صناعية وخدمية جديدة، وخلق قاعدة صناعية تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة العالمية.

إلى جانب إضافة 22.5 مليار ريال للناتج المحلي الإجمالي سنوياً.

تغريدة الملك سلمان الأكثر تداولًا... أهم التغريدات السعودية على "تويتر" خلال عام 2018

وفيما يتعلق بالفوائد الإقتصادية المُستدامة للسعودية، فتتمثل في دعم وزيادة أمن إمدادات الطاقة وتوفيرها بأسعار تنافسية، وخفض تكاليف المنتجات والخدمات التشغيلية المساندة والمرتبطة بقطاع الطاقة، وسرعة استجابة الصناعات والخدمات المساندة المحلية لاحتياجات الشركة التشغيلية والتطويرية الملحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق