You are here

×

مجلس الوزراء يستهل جلسته بالترحيب بالأمير عبد العزيز بن سلمان

مجلس الوزراء يستهل جلسته بالترحيب بالأمير عبد العزيز بن سلمان

استهل خادم الحرمين جلسة مجلسة الوزراء بانضمام الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة للمجلس

نوه المجلس بالمؤشرات الاقتصادية التي تضمنها التقرير السنوي لمؤسسة النقد

رحب المجلس بتقرير مشاورات المادة الرابعة الصادر عن صندوق النقد الدولي

استهل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مجلسة الوزراء التي عقدت ظهر اليوم الثلاثاء، بالترحيب بانضمام الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة للمجلس، متمنياً له التوفيق والسداد. 

رسميا.. إلغاء رسوم تكرار العمرة

جلسة مجلس الوزراء

وأطلع خادم الحرمين المجلس على مضمون الرسالتين اللتين تسلمهما من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وفخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ونتائج مباحثاته مع فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت دي فوار، وما جرى خلالها من استعراض سبل تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والجهود الهادفة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وقرر المجلس الموافقة على أنه في حالة إصابة أو وفاة العسكري المثبت على سلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية الذي ينطبق عليه ما ورد في المادة (18) والفقرة (ب) من المادة (20) من نظام التقاعد العسكري فيرقى إلى الرتبة التي تعلو رتبته العسكرية، ويسوّى معاشه على أساس أعلى درجة في المستوى الذي يعلو مستواه في سلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية. 

وزير الطاقة: المملكة تمضي قدما في إنتاج وتخصيب اليورانيوم.. وسنبدأ بناء مفاعلين نوويين

تفاصيل جلسة مجلس الوزراء

ونوه المجلس بالمؤشرات الاقتصادية التي تضمنها التقرير السنوي لمؤسسة النقد الذي استعرض التطورات الاقتصادية والمالية في المملكة خلال عام 2018م كما نوه بما اشتمل عليه البيان المشترك الصادر عن المملكة ودولة الإمارات وما أكد عليه من ترحيب باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار.

ورحب المجلس بتقرير مشاورات المادة الرابعة الصادر عن صندوق النقد الدولي، وما تضمنه من إشادة بالتقدم الملموس الذي تحرزه المملكة بهدف دعم تنويع الاقتصاد والنمو الشامل وإيجاد فرص العمل ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الهادفة إلى تقوية الإطار القانوني وتحسين مناخ الأعمال، عبر تنفيذ الكثير من الإصلاحات الهيكلية المخطط لها وفق برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وجدد المجلس وقوف المملكة مع الشعب الفلسطيني وتقديم كل سبل الدعم له لنيل حقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف.
التفاصيل

وقدر مجلس الوزراء، الجهود الأمنية للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في تتبع نشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن إنتاج وتهريب المواد المخدرة للمملكة، منوهاً في هذا الشأن بجهودها في إحباط محاولات تهريب ما يقارب 33 مليون قرص إمفيتامين خلال أشهر رمضان وشوال وذي القعدة عام 1440هـ.

كما قرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور عوض بن متيريك الجهني، والدكتور محمد بن يسلم شبراق، والدكتور محمد بن خالد السعدون، أعضاء في مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية من المختصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

وأصدر مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتور منصور بن عطيه المزروعي، والدكتور بدر بن حضيض الحربي، وشاهر بن عبدالحميد الحازمي، أعضاء في مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد من المختصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

كما قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن عام مالي سابق.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق