You are here

×

بعد حذف عبارة "مجاني وسيظل".. من أين يجني "فيسبوك" أرباحه؟

بعد حذف عبارة " مجاني وسيظل".. من أين يجني "فيسبوك" أرباحه؟

عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حذف عبارة "المجانية" الشهيرة

"فيسبوك" أبدل عبارة "مجاني وسيبقى كذلك دائما"بعبارة "إنه سريع وسهل"

يجني "العملاق الأزرق" أغلب أرباحه من الإعلانات التي تظهر على صفحات الموقع

في الوقت الذي فاجأ فيه عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مستخدميه بحذف عبارة "المجانية" الشهيرة واستبدالها بأخرى، تزايدت التساؤلات حول كيفية جني المارد الأزرق لأرباحه الهائلة.

وحذف "فيسبوك" عبارة "مجاني وسيبقى كذلك دائما" واستبدلها بعبارة أخرى مقتضبة وهي "إنه سريع وسهل"، وهو ما أثار الشكوك حول خططه لفرض رسوم على مستخدميه.

الذكاء الاصطناعي صداع في رأس الموظفين.. كيف يؤثر على مجال العمل؟

فيسبوك يحذف عبارة المجانية 

وفي المقابل استعبد خبراء أن يكون السبب وراء هذه الخطوة هو فرض رسوم على مستخدميه، حيث إنه يمتلك موارد أخرى تجني له مليارات الدولارات سنويًا.

ويجني "العملاق الأزرق" أغلب أرباحه من الإعلانات التي تظهر على صفحات الموقع، حيث تمثل أكثر من 90% من عائداته، في الوقت الذي بلغ فيه عدد مستخدميه 2.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2019.

وتعتمد "فيسبوك" في النسبة المتبقية من عائداته على مداخيل ألعاب الموقع إلى جانب نظارات "أوكولوس ريفت" التي يملكها الموقع . 

تعرف على أفضل الطرق لحماية "واتس آب" من الاختراق

من أين يجني فيسبوك أرباحه؟

وكانت تقارير عالمية قد كشفت أن فيسبوك سمح لأكثر من 150 شركة بينهم "مايكروسوفت" و"نتفلكس" العام الماضي بالوصول لرسائل مستخدميه.

وهو ما دفع الخبراء إلى استنتاج مصدر آخر لجني "فيسبوك" للأمواله الطائلة مقال بيع معلومات مستخدميه للشركات التي تحولهم إلى زبائن.

ومن المرجح أن تصل عائدات "فيسبوك" من المداخيل إلى 66 مليار دولا خلال العام الحالي.

وكانت عائدات الموقع الأزرق قد بلغت 40 مليار دولار عام 2017 صافي ربح 15 مليار دولار، وبلغت قيمة عائدات الألعاب الشهيرة مثل "فارم فيل" إلى 711 مليون دولار، إلا أنه ترجع خلال آخر عامين.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق