You are here

×

ضمّت ملوكا ورؤساء دول.. قائمة أعلى القادة أجرا حول العالم

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

الملك البلجيكي لويس فيليب

ملكة الدنمارك مارغريت الثانية

إمبراطور اليابان الحالي ناروهيتو أكيهيتو

الملك الهولندي فيليم ألكسندر

رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون

الرئيس السويسري أولي ماورر

الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

حلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على رأس قائمة قادة العالم الأعلى أجرًا التي نشرها موقع "بلومبيرغ"، وذلك لتقاضيها 107.4 مليون دولار سنويًا.

وتعد الملكة إليزابيث الثانية من أشهر الشخصيات الملكية في العالم، حيث إنها تولت عرش بريطانيا لأطول فترة في التاريخ بلغت 67 عاما بعد احتفالها بيوبيلها الياقوتي في فبراير الماضي.

 كم تربح أغنى أسرة بالعالم في الساعة الواحدة؟

قائمة أعلى القادة أجرا حول العالم 

وفي المركز الثاني بالقائمة جاء الملك البلجيكي لويس فيليب حيث يتقاضى 14.4 مليون دولار منذ توليه العرش في 2013، وعرف عنه أنه خجول ولا يتقن فن الخطابة.

وتعد ملكة الدنمارك مارغريت الثانية صاحبة الـ79 عاما من عمرها، من أغنى الملكات في العالم، حيث تحصل على 13.5 مليون دولار سنويًا، وكانت قد توجت بالعرش عام 1972.

وجاء إمبراطور اليابان الحالي ناروهيتو أكيهيتو، في المركز الرابع بالقائمة حيث يتقاضى 3 ملايين دولار سنويًا، وذلك بعد أن تم تنصيبه على عرش البلاد في مايو 2019 الماضي خلفا لوالده.

وفي المركز الخامس بقائمة قادة العالم الأعلى أجرًا جاء الملك الهولندي فيليم ألكسندر حيث يتقاضى مليون دولار سنويًا منذ أن تولى العرش عام 2013. 

أثرياء العالم يفقدون 117 مليار دولار في يوم واحد. وهؤلاء الأكثر خسارة

ترامب في ذيل قائمة أعلى القادة أجرًا

وحل رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون في المركز السادس حيث يتقاضى 594 ألف دولار سنويًا بعد أن تم تنصيبه بهذا المنصب العام الماضي، كما أنه يعد أحد السياسيين المحنكين في أستراليا.

أما الرئيس السويسري أولي ماورر صاحب الـ68 عامًا من عمره فقد جاء في المركز السابع بالقائمة حيث يتقاضي 448 ألف دولار سنويًا عقب تعيينه رئيسًا للبلاد في مطلع 2019.

وفي المركز الثامن جاء الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين حيث يحصل على 404.5 ألف دولار سنويًا منذ عام 2017 عندما تولى رئاسة البلاد.

وجاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ذيل القائمة براتب يبلغ 400 ألف دولار سنويًا منذ توليه رئاسة البلاد في 2017، وذلك بالرغم من أن ثروته تصل إلى 3 مليارات دولار بحسب "فوربس".

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق