You are here

×

من الضروري الاطلاع عليها.. هذه الكتب التي ينصح تيم فيريس كل رواد الأعمال بقراءتها

من الضروري الاطلاع عليها.. هذه الكتب التي ينصح تيم فيريس كل رواد الأعمال بقراءتها

هناك حقيقة لا يمكن الجدال حولها، وهي أن القراءة تساعدك على توسيع أفقك وإنارة عقلك، ورؤية الأمور من منظور مُختلف ما يُمكنك من حل المشكلات بأساليب أفضل، والتعامل معها بطرق أكثر منطقية وحكمة.

بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه سوف يتوجب عليك قراءة الكتب والاطلاع على كل ما هو جديد، ويصبح الأمر أكثر أهمية إذا كنت رائد أعمال، فمن الضروري أن تكون مُطلعاً وأن تقرأ الكتب طوال الوقت، ويوجد مجموعة من الكتب التي ألقى تيم فيريس، خبير الإنتاجية والمؤلف وأحد أشهر المُتحدثين لدى تيد، الضوء عليها، وأكد أنه من الضروري أن يقرأها رواد الأعمال وكل الراغبين في الوصول إلى القمة.

تتناول الكتب مجموعة من الموضوعات التي تتنوع ما بين الخيال العلمي، وتطوير الذات، وإدارة الأعمال، علاوة على بعض القيم الإنسانية مثل الصداقة والإخلاص وغيرهما. وفيما يلي نستعرض بعض هذه الكتب:
Anything You Want
ما هي الأمور التي يستحق أن تقوم بها في الحياة؟ هذا هو السؤال الذي يُجيب عنه رائد الأعمال الأسطوري ديريك سيفرز في كتاب مسموع، تحدث سيفرز عن 10 سنوات من خبرته في 90 دقيقة.  

هذه الكتب عليك قراءتها أنت والعاملين معك خلال هذا الصيف  

Radical Acceptance
تتحدث تارا براش، الطالبة البوذية والمعالجة، عن الثقة في الخير الفطري للإنسانية. وتتطرق إلى مسألة الشد الذاتي والذي قد يؤدي إلى المعاناة العميقة. وتستعرض العديد من القصص المتعلقة بالتأمل. بعد الانتهاء من قراءة هذا الكتاب سوف تشعر بأنك لا تواجه أي قيود.


How to Fail at Almost Everything and Still Win Big
يتحدث مؤلف هذا الكتاب عن كل تجاربه الفاشلة، لا يقدم مؤلف الكتاب سكوت أدامز، خريطة طريق لمن يريد النجاح في كتابه، ولكنه يقدم أمثلة حية تسهل عليك العثور على الطريق الذي يقودك إلى النجاح.
The Art of Asking
لا يستطيع أحد تحقيق أي نجاح والوصول إلى القمة دون مساعدة- بغض النظر عن حجمها- من أصدقائه. تتحدث أماندا بالمر، الموسيقية والمتحدثة لدى تيد، عن حياتها كفنانة تريد تحقيق النجاح، وتُشدد على أهمية متى وكيف تطلب المساعدة من المُقربين منك على طول الطريق.
Creativity, Inc
يعرف إيد كاتمول، الشريك المؤسس لشركة بيكسار، أن الإبداع عنصر أساسي لتحقيق النجاح. حققت شركة بيكسار نجاحاً كبيراً، وكسرت بعض أفلامها الأرقام القياسية لعائدات شباك التذاكر العالمي مثل سلسلة "toy story" و"Monster,Inc" . ويقول كاتمول في كتابه إنه استطاع فعل ذلك هو والعاملون معه من خلال إزالة الحواجز التي تعترض عملية الإبداع. يساعدك هذا الكتاب على معرفة كيفية الإبداع في عملك، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه.

 لعشاق الكتب.. هذه الوجهات السياحية مخصصة لكم

Surely You’re Joking, Mr. Feynman!
في سيرته الذاتية يتحدث عالم الفيزياء الفائز بجائزة نوبل ريتشارد فاينمان عن المغامرات الغريبة والغامضة التي قام بها داخل عقله الجامح وغريب الأطوار. سوف يساعدك هذا الكتاب على أن تكون شخصا أفضل في حياتك الشخصية والعملية.


Dune
تدور أحداث الكتاب بعد 20 عامًا في المستقبل، ويمتلئ بالأحداث الغامضة والمثيرة، بالإضافة إلى المؤامرات والقصص التي تبقيك عالقاً داخل الكتاب. خلاصة القول يستعرض الكتاب قصة ملحمية تتداخل فيها العديد من الأمور مثل المخدرات والحروب.
Ender’s Game
تحسباً لوقوع هجوم من كائنات فضائية مُعادية، يقع الاختيار على أندرو ويجين للمشاركة في تدريبات القتال في الفضاء التي تتم في مدرسة رائدة، ولكنه يعاني أثناء مواجهته للكثير من الضغوطات والمشاكل التي تصعب عملية صعوده إلى القمة.
Musashi
يُشبه هذا الكتاب سلسلة أفلام هاري بوتر، هي قصة ملحمية عن ساموراي. سوف تنتقل من بين المعارك الشرسة والتحولات القوية. ويتميز هذا الكتاب بحبكته المميزة، وشخصياته الرائعة.
Zorba the Greek
تحكي هذه الرواية الكلاسيكية قصة رجلين وصداقتهما غير العادية. بعد الخروج في مغامرة إلى جزيرة كريت، يُعلم كل من الصديقين الآخر الكثير عن الحياة والصداقة والكثير من الأمور الأخرى. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق