You are here

×

بمميزات خرافية.. جاكوار XE SV Project 8 أسرع سيارة في العالم

بمميزات خرافية.. جاكوار XE SV Project 8 أسرع سيارة في العالم

تعد السرعة أهم ما يبحث عنه أغلب الرجال عند التفكير في إقتناء سيارة حديثة

وفي هذا الإطار أثبت سيارة جاكوار XE SV Project 8

كفاءتها حيث حققت أسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا مسجلة 7 دقائق و18.361 ثانية

كأسرع سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب تقوم بهذه اللفة

تعد السرعة أهم ما يبحث عنه أغلب الرجال عند التفكير في اقتناء سيارة حديثة، وفي هذا الإطار أثبتت سيارة جاكوار XE SV Project 8، كفاءتها حيث حققت أسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا مسجلة 7 دقائق و18.361 ثانية، كأسرع سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب تقوم بهذه اللفة. 

جاكوار XE 2020 تنطلق بتصاميم جديدة

السيارة السريعة أيضا تعد أول سيارة تجري لفة رسمية مسجلة على كامل الحلبة، في فئة السيارات المتوسطة المخصصة للإنتاج، ودارت مسافة 20.8 كيلو متر بطول الحلبة.

أفضل سيارة في العالم

ويعد التوقيت الذي سجلته السيارة الأول من نوعه، حيث أن التوقيت المسجل 7 دقائق و23.164 ثانية لسابقتها Project 8، لتتفوق السيارة الجديدة بفارق 2.9 ثواني عن سابقتها، وبقارق 7 ثواني على أن سيارة أخرى مخصصة للإنتاج بـ 4 أبواب. 

ووضعت السيارة على الحلبة بمقعدين فقط، مع رفع نظام التعليق ثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديل إلى وضعية الحلبة، وتزويدها بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R المستخدمة في الأسواق لتخحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه.

ولتحقيق أقصى درجات قوة قوة التثبيط والاستقرار زودت السيارة بمشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي.

سيارات جاكوار 2019

مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاكوار جمال حميدي، أكد أن الرقم القياسي لسيارة XE SV Project 8 يؤكد أنها أسرع سيارة صالون للإنتاج في العالم، لافتا إلى أن الرقم القياسي الجديد مكافأة للأشخاص الذين عملوا على تطوير قدرات السيارة لإرضاء العملاء. 

جاكوار كلاسيك تبدأ إنتاج سيارات كهربائية عديمة الانبعاثات

وتملك السيارة محرك بقوة 600 حصان و8 أسطوانات بتقنية الشحن الفائق، والإنتقال إلى سرعة 100 كيلو متر خلال 3.7 ثانية، وسرعة 60 ميل في الساعة خلال 3.3 ثانبة فقط، في حين تصل أقصى سرعة لها إلى 320 كيلو مترا في الساعة، بجانب الهيكل السفلي المغطى والمستوى لتحسين الدفع الهوائي ويحسن من أداء السيارة.

التعليقات

أضف تعليق