You are here

×

بـ 5 مليارات ريال.. تفاصيل تحويل المدينة المنورة لمحطة رئيسية لضيوف الرحمن

شهد الأمير فيصل بن سلمان رئيس لجنة الحج بالمدينة المنور وأمير المدينة، توقيع إتفاق بين شركة المعرفة الإقتصادية وخدمة ضيوف الرحمن، باستثمارات 5 مليارات ريال، لتحويل المدينة المنورة لمحطة رئيسية للحجاج والمعتمريين. 

السياحة في المدينة المنورة أفضل اماكن السياحية في المدينة المنورة 2018

موسم العمرة 1440 هـ

الاتفاقية تهدف لتطوير مشاريع رئيسية بالمدينة المنورة، واستقطاب الشركات التي تخدم المعتمرين والحجاج لفرص استثمارية جديدة، بمعايير عالمية، تحول المدينة المنورة لمحطة رئيسية للحجاج والمعتمرين، تتوافر لهم فيها كل سبل الراحة وتمثل لهم تجربة مميزة تجمع بين الناحية الدينية والثقافية، بخدمات عالمية، تجعهم يقضون معظم وقتهم بالمدينة المنورة.

الدكتور محمد بن صالح بنتن وزير الحج والعمرة، أكد أن الاتفاقية تهدف لقضاء الحجاج أو المعتمر وقتا أطول وأكثر متعة بالمدينة المنورة، حيث يقوم بأداء العمرة في يوم أو يومين بعدها يقضي باقي رحلته بالمدينة المنورة، فيما يقوم الحجاج بالسكن في المدينة المنورة، وينتقلون بعدها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج في اليوم السادس أو السابع، ويعود للمدينة المنورة مرة أخرى. 

موقف إنساني.. هذا ما فعله رجل أمن سعودي مع مسن في المدينة المنورة (فيديو)

موسم الحج 2019

وأوضح أنه سيتم من خلال الاتفاقية استثمار المليارات الخمسة في بناء أماكن للسكن بطاقة استعابية كبيرة لاستيعاب القادمين لأداء العمرة أو الحج على أن يكون سكنهم في المدينة المنورة، بالإضافة لبناء مجمعات ترفيهية ومراكز تجارية وأماكن لتقديم الخدمات الصحية لخلق 15 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق