You are here

×

"الوزراء" يسمح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة.. هل تشمل أوقات الصلاة؟

بقرار مجلس الوزراء... السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة (24) ساعة. 

بشروط... أمازون تعلن عن وظائف شاغرة بالرياض

قرار بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

وأوضح مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقاً للاعتبارات التي يقدرها. 

يعجز اللسان عن وصفها.. ماذا قال ضيوف الرحمن عن مبادرة طريق مكة؟ (صور)

تفاصيل قرار مجلس الوزراء حول عمل الأنشطة التجارية

كما يتولى وزير الشؤون البلدية والقروية مهمة تحديد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة.

وقد نفى وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط المهندس خالد الدغيثر، السماح للمحالّ بالعمل وقت الصلاة عبر مداخلة له على نشرة الرابعة في قناة "العربية"، مؤكداً أنه لا علاقة للقرار بتلك الأمور.

وتعليقاً على معاقبة من يمارس البيع وقت الصلاة، قال "الدغيثر": جميع القرارات السابقة نافذة، وهذا القرار لا علاقة له بهذا الموضوع.

وأضاف: قد يكون هناك لبس، لكن القرار لا يشمل ممارسة الأعمال التجارية وقت الصلاة، والهدف من القرار هو تنظيم ممارسة الأعمال التجارية بعد ساعات العمل المسموح بها نظاماً وفق ضوابط واضحة وشفافة ولم يتطرق للسماح أو الإغلاق وقت الصلاة.نتائج إيجابية

آثار إيجابية للسماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة

ومن جانبه، رفع وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على صدور قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة مما سينعكس إيجاباً -بإذن الله- على رفع مستوى رضا سكان المدن وفتح آفاق جديدة لقطاع الأعمال بمختلف شرائحه.

وأوضح الدكتور القصبي أن التجارب العالمية أثبتت أن تنظيم السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي للدولة من خلال نمو الطلب على السلع والخدمات وتحفيز الإنفاق الاستهلاكي واستقطاب الاستثمارات الرأسمالية، وتمكين العديد من القطاعات كالترفيه والسياحة والنقل والاتصالات، مبيناً أنه من المتوقع أن يسهم هذا القرار بخلق فرص وظيفية جديدة ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

وأكد معاليه أن تنظيم السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة يأتي ضمن حزمة من مبادرات القطاع البلدي للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 م.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق