You are here

×

ما هي أول شركة في العالم لإطلاق رحلات تجارية إلى الفضاء؟

تعرف على أول شركة في العالم لإطلاق رحلات تجارية إلى الفضاء

ستبدأ أولى رحلات فيرجين غالاكتيك التجارية خلال عام واحد

ثمن التذكرة على متن الرحلة للفضاء سيبلغ حوالي 250 ألف دولار أمريكي

كشفت مجموعة "فيرجين" عن إطلاقها شركة تحمل اسم “فيرجين غالاكتيك” تعنى بإجراء رحلات إلى الفضاء لتصبح بذلك أول شركة من نوعها في العالم للسياحة والسفر تنظم رحلات إلى الفضاء.

وتفوقت فيرجين بهذا الإعلان على شركة بلو أوريجن، المملوكة لرجل الأعمال ومالك شركة أمازون جيف بيزوس، وشركة مسك (سبيس إكس) المهتمة بتنظيم رحلات سياحية إلى الفضاء.

أقصر امتحان للذكاء في العالم.. اختبر نفسك

 

وفي رده على ذلك أوضح مدير الشركة، شاماث باليبتيا، أن “فيرجين غالاكتيك ستبدأ أولى رحلاتها التجارية خلال عام واحد مبينا أن ثمن التذكرة على متن الرحلة للفضاء سيبلغ حوالي 250 ألف دولار أمريكي، ومن المفترض أن تحمل سفينة الفضاء ستة ركاب فقط بالإضافة إلى طيارين اثنين.

وكان برانسون قد أعرب عن خطته ليكون أول مسافر إلى الفضاء عبر رحلة تجارية بحلول منتصف العام الجاري 2019.

هكذا استغل الجيش البريطاني الضباب في إلحاق هزيمة كارثية بالألمان قوامها 27 ألف جندي بين قتيل وجريح وأسير؟

هذا وستنطلق الرحلة من طائرة تحمل سفينة الفضاء حتى الوصول لارتفاع 40 ألف قدم، لتبدأ سفينة الفضاء من هذا الارتفاع في استخدام محركها الصاروخي وتنطلق نحو الفضاء بثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

وبالرغم من التخطيط لانطلاق الرحلات التجارية لنقل السياح للفضاء العام القادم، تتوقع الشركة المملوكة لرجل الأعمال ريتشارد برانسون والتي ستصل قيمتها إلى مليار ونصف المليار دولار أمريكي، أن تبدأ في تحقيق الأرباح بداية من عام 2021 لتصبح بذلك أول شركة من نوعها مدرجة في البورصة.

استخرجها بعد وفاة صديقه.. قصة «ذكرى مدفونة» احتفظ بها سعودي 45 عاما

يذكر أن شركة سوشيال كابيتال هيدوسوفيا المتحدة كانت أعلنت استثمار ما يقرب من 1.3 مليار دولار (1 مليار استرليني)، عبر شراء 94% من اسهم الشركة، وكشفت صحف عالمية عن هذا الاندماج بين هيدوسوفيا وفيرجين، ومن المنتظر الانتهاء من كافة الإجراءات بحلول نهاية العام الجاري 2019.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق