You are here

×

احذر.. مؤسس "آبل" ينصحك بالتخلص من فيس بوك لهذا السبب!

احذر.. مؤسس "آبل" ينصحك بالتخلص من فيس بوك لهذا السبب

يواجه موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، "فيس بوك" اتهامات عديدة للتجسس منذ عدة أشهر، بعدما ظهرت فضيحة استخدام شركة استشارية تحمل اسم كامبريدج أناليتيكا، لبيانات مستخدمي فيس بوك، حيث حصلت على بيانات شخصية بطريقة احتيالية لما يزيد على 87 مليون مستخدم لموقع "فيس بوك" حول العالم أغلب من أمريكا. 

فيديو| 13 حقيقة مذهلة عن ليبرا.. عملة فيسبوك الجديدة

تجسس فيس بوك

ولكن يبدو أن تلك الاتهامات أثرت في واحدة من أكبر الشخصيات في الولايات المتحدة، حيث قرر ستيف وزنياك، شريك ستيف جوبز في تأسيس إمبراطورية "آبل"، ترك فيس بوك وإغلاق حسابه بالموقع الشهير، ناصحا جميع البشر حول العالم بمغادرة التطبيق وحذفه، إذا أرادوا الحفاظ على خصوصيتهم. 

ووجه وزنياك، اتهاما صريحا لفيس بوك، بغزو خصوصيات مستخدميه، وأن الطريقة الوحيدة للحفاظ على الخصوصية وبياناتك مغادرة فيس بوك، لافتا إلى أن مميزات فيس بوك قد تجعل البعض يتخلى عن خصوصياته ويتركها في أيديهم، ولكن بالنسبة له يختلف الأمر ولكثيرين مثله يكون الاستغناء عن التطبيق هو الحل المثالي.

فيسبوك تطور روبوتات بمشاعر بشرية باستخدام الذكاء الاصطناعي

هل يتجسس هاتفك عليك؟

وفجر مؤسس "آبل" مفاجأة عن أن الهواتف الذكية يمكنها التجسس على أصحابها، ولا توجد أي طريقة ممكنة لإيقافها، قائلا: "هناك أجهزة ذكية تقيس نبضات القلب بالليزر الآن، بالإضافة لقدرتها على الاستماع إليك عبر العديد من الأجهزة، ومن منا يعرف إذا كان هاتفي الخلوي يتنصت علي الآن؟ ودعونا لا ننسى أن موقع أليكسا تطوله هذه الاتهامات في الآونة الأخيرة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق