You are here

×

كيف علقت أول سفيرة للسعودية عبر التاريخ على رسالة الخارجية الأمريكية؟

كيف علقت أول سفيرة للسعودية عبر التاريخ على رسالة الخارجية الأمريكية؟

تتجه المملكة العربية السعودية، لإحداث نقلة نوعية في مستقبلها، وجزء من ذلك المستقبل المبشر السيدات السعوديات، التي سيكون لهم دورا كبيرا في رفعة مكانة المملكة خلال الفترة القادمة، فالانفتاح السعودي سيكون جزءا من مميزاته تمكين المرأة السعودية لتكون رائدة في مختلف المجالات.

كيف علقت الأميرة ريما بنت بندر على الأمر الملكي بتعيينها سفيرة للمملكة بالولايات المتحدة؟

وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ، قدمت الأميرة ريما بنت بندر، أوراق اعتمادها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كسفيرة لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة، لتكتب أول سطر في تاريخ السفيرات من النساء للمملكة في الخارج. 

"أهنئ ريما بن بندر آل سعود على تعيينها أول سفيرة للسعودية، وأتطلع قدماً للعمل معك في منصبك الجديد كسفيرة لدى أمريكا"، بتلك الكلمات رحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو، بالأميرة ريما في الولايات المتحدة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

الأميرة ريما بنت بندر

وزير الخارجية الأمريكي أكد أيضا أنه سيبحث معها ويبنى على الشراكة التي تجمع المملكة السعودية والولايات المتحدة في وجه الأزمات، قائلا: "سنبني على العلاقات القوية والشراكة الأمريكية السعودية وسنجابه التحديات المشتركة".

ضمن أقوى 200 امرأة عربية.. من هي الأميرة ريما بنت بندر أول سفيرة سعودية في تاريخ المملكة؟

وعلقت سفيرة السعودية الجديدة في أمريكا على تغريدة وزير الخارجية الأمريكي، موجهة له الشكر، ومؤكدة أن العلاقات بين البلدين زاوية لاستقرار العالم، قائلة: "شكراً جزيلاً للوزير مايك بومبيو، العلاقات السعودية الأمريكية حجر زاوية للاستقرار حول العالم، أتطلع قدماً للعمل معك على تجاوز التحديات المشتركة وتقوية شراكتنا التاريخية لخدمة أمتينا".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق