You are here

×

10 أفلام لا ينساها محبو «براد بيت»

10 أفلام للنجم براد بيت محفورة في وجدان محبيه

بيت أخرج تحفا فنية خالدة في ذاكرة محبيه حتى الآن

براد بيت صاحب 56 عاما والحاصل على جائزتي أوسكار والجولدن جلوب

بدأ بيت مزاولة الفن في ثمانينيات القرن الماضي ليبدأ في أداء أدوار صغيرة بعد أن ترك دراسته

فتحت تلك الأدوار له طاقة القدر بفضل وسامته وموهبته الكبيرة

رغم أن أعماله الفنية لم تكن كثيرة ولكنها ستظل محفورة في ذاكرة من شاهدها

أداؤه مذهل، وسامته جذبت الأنظار إليه، أدواره اختيرت بعناية، غاص في مكنون الشخصيات التي مثلها فأخرج تحفا فنية خالدة في ذاكرة محبية حتى الآن، براد بيت صاحب 56 عاما، والحاصل على جائزتي أوسكار والجولدن جلوب، حيث بدأ مزاولة الفن في ثمانينيات القرن الماضي، ليبدأ في أداء أدوار صغيرة بعد أن ترك دراسته، لتفتح تلك الأدوار له طاقة القدر بفضل وسامته وموهبته الكبيرة. 

ورغم أن أعماله الفنية لم تكن كثيرة، ولكنها ستظل محفورة في ذاكرة من شاهدها، وفيما يلي أبرز 10 أعمال للفنان العالمي براد بيت

فيلم Interview with the Vampire

استطاع براد بيت أن يبهر الجميع بموهبته التي ظهرت في فيلم مصاصي الدماء الشهير، حيث يقوم بدور لويس مصاص الدماء ينشر مذكراته عن طريق صحفي ويخبره كيف تحول إلى مصاص دماء وفقد عائلته من قبل أن يصبح وحشا، وحياته قبل وبعد. 

الفيلم من إنتاج 1994 وحصل على تقييم 7.6 وفق قاعدة بيانات الأفلام.

فيلم Legends of the Fall

يصنف الفيلم ضمن أجمل أفلام براد بيت على الإطلاق، ومن بطولة براد بيت بمشاركة النجم العالمي أنتوني هوبكنز، وتدور أحداثه حول رجل عسكري قرر اعتزال الحياة والعيش بعيدا في منطقة بعيدة ونائية يربي فيها أولاده الثلاثة، ولكن الأخ الكبير يأتي بخطيبته التي يقع في حبها أخاه تربستان والذي أدى دوره براد بيت، وتقوم الحرب العالمية فيضطر الإخوة للذهاب للحرب رغم رفض والدهم. 

الفيلم من إنتاج 1955 وحصل على تفييم 7.5 وفق قاعدة بيانات الأفلام. 

فيلم Se7en

يعد فيلم Se7en الصانع الحقيقي لنجومية براد بين، بمشاركة المجم العالمي الكبير مورجان فريمان، وتدور أحداثه حول محقق ينتقل لمدينة جديدة ليواجه مجرما مجنونا يقوم بسبع جرائم قتل تمثل كل واحدة منها خطيئة يحرمها الدين المسيحي، ويضع المجرم المحق الشاب ضد خططه ويستهدف زوجته. 

الفيلم من إنتاج 1955، وحصل على تقييم 8.6 من قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم Twelve Monkeys

استطاع براد بيت من خلال فيلم Twelve Monkeys، الحصول على جائزة الجولدن جلوب، الفيلم يحكي قصة رجل مجرم ومدان ينتقل بآلة الزمن من العام 2035 للوراء لإنقاذ البشرية من وباء قتل مليارات البشر في المستقبل، ولكنه يواجه صعوبات كبيرة بعد أن يعود للماضي ويواجه مقاومة شديدة . 

الفيلم من إنتاج 1995، وحصل على تقييم 8 من قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم Ocean’s Eleven

تعد مجموعة أفلام أوشن ملحمة بحد ذاتها، جمعت العديد من النجوم العالميين، وحقق إيرادات عالية جدا، واستطاع تحقيق نقلة نوعية لبراد بيت، فقد تشارك في الفيلم مع جورج كلوني ومات ديمون، تدور أحداثه حول عصاية تسعى لعملية سرقة كبيرة بطريقه جهنمية، وتنجح في ذلك، ويعد الفيلم الأول من السلسلة "Ocean’s Eleven" الأكثر نجاحا.

الفيلم من إنتاج عام 2001، وحصل على تقييم 7.8 من قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم Troy

يعد فيلم Troy من أكبر أفلام براد بيت فهو يملك قيمة تاريخية كبيرة، وتدور أحداثه حول ملحمة الإلياذة، وحصار مدينة طروادة والمعركة التاريخية بين هيكتور وأخيل الذي يجسد براد بيت فيها دور الأخير، ويملك قوة ومهارة خارقة جعلت البعض يراه من نسل الألهة. 

الفيلم من إنتاج 2004، وحصل على تقييم 7.2 وفق قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم The Curious Case of Benjamin Button

هو أحد أفلام براد بيت العالمية التي تصنف ضمن أفلام الخيال العلملى، وتدور احداثه حول امرأة تضع رجلا مسنا وليس طفلا، يعيش حياته بالعكس حيت يولد رجلا مسنا وعند تقدم السنوات يصبح أكثر شبابا، حتى يصل إلى قمة الشباب ويحب فتاة ويقع في العديد من المغامرات. 

الفيلم من إنتاج 2008، وحصل على تقييم 7.8، من قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم Mr & Mrs. Smith

فيلم Mr & Mrs. Smith، أحد أفضل وأروع الأفلام في السينما العالمية فقد جمع ثنائيا لن يتكرر كثيرا، فهو من بطولة النجميين براد بيت وأنجلينا جولي، فهو يحكي قصة رجل وامراة يعملان قاتلين محترفين يتقابلان سويا ويحبان بعضهما ويتزوجان، ولكن لا يعرف كل منهما حقيقة الآخر، حتي يعرفا الحقيقة فيحاولان قتل بعضهما قبل أن يتحدا معا في مواجهة منظمتين تحاولان قتلهما. 

الفيلم من إنتاج 2013، وحصل على تقييم 6.5 وفق قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم World War Z

هذا الفيلم يقع في منطقة أفلام الخيال العلمي وآكلي لحوم البشر، حيث يحكي قصة انتشار وباء عالمي يحول البشر إلى زومبي، ويقوم براد بيت بدور عميل سابق في كشف الحوادث الغريبة للأمم المتحدة، يعوود للبحث عن حل للوباء لمعرفة مصدره وإنقاذ البشرية، ولكنه يواجه الزومبي المنتشر في أنحاء العالم أكثر من مرة ويرى الموت أمامه. 

الفيلم من إنتاج عام 2013، وحصل على تقييم 7 وفق قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

فيلم Fury

فيلم Fury فيلم حربي من الدرجة الأولى، ترى من خلاله الوجه السيئ للحروب ومراراتها على البشر، ويحكي آخر أيام الحرب العالمية الثانية، بعد انهزام الجيش الألماني، ويقوم براد بيت فيه بدور الرقيب "واردادي" قائد دبابة لجيش الحلفاء تتوغل داخل الأراضي الألماني تحت القصف والمواجهات الشرسة.

الفيلم من إنتاج 2014، وحصل على تقييم 7.6 وفق قاعدة بيانات الأفلام العالمية. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق