You are here

×

تتعمد إسقاطها.. لماذا أنشأت "ناسا" محطة سرية لتحطيم الطائرات؟

تتعمد إسقاطها.. لماذا أنشأت "ناسا" محطة سرية لتحطيم الطائرات؟

الوكالة الأشهر عالميا في علوم الفضاء، بفضلها استطاع البشر الوصول إلى القمر، واكتشاف المريخ والكواكب والمجموعات الشمسية المجاورة للأرض، وفي كل يوما يمر نتفاجأ باكتشافات أخرى مذهلة من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". 

وكالة "ناسا"

ولكن رغم كل المعلومات المتاحة تملك "ناسا" أسرارا لا يعلم عنها أحدا شيئا، ومنها ما اكتشف حديثا، وهي منشأة خاصة تقع في ولاية فيرجينيا الأمريكية، مكونة من برج حديدي من 24 طابقا، مهمته تدمير الطائرات وإسقاطها من ارتفاع الـ24 طابقا المرتفع.

رواد ناسا للفضاء يتدربون في مختبرات تحت الماء استعدادا لرحلة القمر (فيديو) 

منشأة ذا جانتري الخاصة بوكالة ناسا تم بناؤها عام 1965، وذلك لتدريب رائدي الفضاء اللذين هبطا على القمر باز ألدرين ونيل أرمسترونج على مهمتهما على القمر وكيفية الهبوط، وكانت المنشأة تستخدم لمحاكاة نظام الهبوط على سطح القمر. 

محطة تحطيم الطائرات

وفي العام 1973 بعد أن هجرت المنشأة وقتا طويلا، أعيد استخدامها مرة أخرى لتحطيم الطائرات عن طريق سقوطها من الارتفاع الشاهق، لاختبار نظام Emergency Locator Transmitter، المعني بتحديد مواقع الطائرات في حالات الطوارئ، والتعرف على طرق حمايته من التدمير في حال سقوط الطائرة. 

الليلة بـ35 ألف دولار.. ناسا تعلن عن رحلات سياحية لمحطة الفضاء الدولية

وبناء على ذلك تتعمد وكالة الفضاء الأمريكية تدمير الطائرات من أجل التعرف على أفضل طريقة للحفاظ على نظام تحديد موقع الطائرات للوصول إليها في أسرع وقت حال سقوطها.

التعليقات

أضف تعليق