You are here

×

السعوديون والإماراتيون الأكثر استخداما لسناب شات

السعوديون والإماراتيون الأكثر استخداما لسناب شات

49 % من البالغين في السعودية و43 % في الإمارات لديهم أصدقاء مقربون عبر سناب شات

يملك البالغون في الإمارات 6.4 صديق بالمتوسط بينما المعدل في المملكة المتحدة 2.6 صديق

كشفت دراسة جديدة أن نصف البالغين في السعودية والإمارات يستخدمون تطبيق سناب شات يومياً للتواصل مع أصدقائهم المقربين مقارنة بغيرهم من سكان أستراليا وفرنسا وألمانيا والهند وماليزيا والولايات المتحدة الأميركية غيرهم من سكان الدول الأخرى ممن شملتهم الدراسة.

ووفقا للدراسة التي أجرتها «سناب شات»، فإن نحو 49% من البالغين في السعودية و43% من البالغين في الإمارات لديهم أصدقاء مقربون يتحدثون إليهم يوميًا عبر تطبيق التراسل الفوري سناب شات.

كيف تقاضي إنسانا آليا؟ تعرف على الآثار القانونية لعمل الروبوتات

وأوضحت الدراسة أن البالغين في السعودية يملكون 6.6 صديق بالمتوسط، فيما يملك البالغون في الإمارات 6.4 صديق بالمتوسط، بينما وصل المعدل في المملكة المتحدة إلى 2.6 صديق في المتوسط. فيما أشار 30% ممن شملهم الاستطلاع في المملكة إلى أنهم يستخدمون التطبيق طوال اليوم للتواصل.

وأشارت الدراسة إلى رغبة البالغين في كل من الإمارات والسعودية في تكوين مزيد من الصداقات، حيث قال (63%) من سكان السعودية و(55%) من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة أنهم يودون توسيع دائرة علاقاتهم الاجتماعية، بينما بلغ عد من يرغبون في توسيع علاقاتهم في أستراليا والولايات المتحدة إلى 40%.

تدمره وتزيد استهلاك الكهرباء.. عادات خاطئة تكون سببا في تعطل مكيف الهواء (فيديو)

وعزت الدراسة تزايد استخدام سكان البلدين لتطبيق «سناب شات» إلى حبهم للتحدث إلى الأصدقاء عبر التكنولوجيا حيث أوضح 36% ممن شملهم الاستطلاع في الإمارات والمملكة أنهم يفضلون التواصل مع الأصدقاء عبر الإنترنت أو من خلال التطبيقات كونها تتيح لهم التواصل معهم بشكل أسرع وأسهل مقارنة مع 27% ممن شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.

كما توصلت الدراسة إلى أن 69% من السعوديين و 63% من الإماراتيين يفضلون التعبير عن ذواتهم بنشر مقاطع الفيديو والصور أكثر من الكتابة، فهي تساعدهم بالتعبير عما يريدونه بأسلوب لا تتيحه الكلمات.

فيديو| أسرار خفية ومرعبة عن مثلث برمودا

واهتمت الدراسة بتحليل دور الثقافة والعمر والتقنيات الجديدة في تحديد الأولويات حول الصداقة، وشملت 10 آلاف مشترك تتراوح أعمارهم ما بين 13- 75 سنة، منهم 500 من السعودية و500 من الإمارات، وشملت الدراسة دول: السعودية والإمارات وأستراليا وفرنسا وألمانيا والهند وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق