You are here

×

لقاءات وأحاديث جانبية مع قادة قمة العشرين.. كيف ظهر ولي العهد في قمة اليابان؟

لقاءات وأحاديث جانبية مع قادة قمة العشرين.. كيف ظهر ولي العهد في قمة اليابان؟

لقاءات الأمير محمد بن سلمان في قمة العشرين

يرأس سمو ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وفد بلاده في القمة حيث تعتبر المملكة العربية السعودية الدولة العربية الوحيد، العضور في قمة العشرين

شارك ولي العهد السعودي، في التقاط الصور التذكارية متوسطا قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة والمدعوين

بجانب مشاركته في فعاليات القمة بالقاعة الرئيسية، وركزت كاميرات الإعلاميين والصحفيين في القمة على الأحاديث الممزوجة بالابتسامة بين سمو ولي العهد ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

فيما كان له حديثًا على هامش القمة مع الرئيس الفرنسي فلادمير بوتين

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ألتقى رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي

إلتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، الملكة ماكسيما ملكة هولندا

لقطة تظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي خلف ولي العهد لحضور القمة

تستضيف مدينة أوساكا اليابانية، قمة دول الـ20 بمشاركة 37 دولة ومنظمة، اليوم الجمعة، ويرأس سمو ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وفد بلاده في القمة حيث تعتبر المملكة العربية السعودية الدولة العربية الوحيدة الحاضرة في قمة العشرين.

ويشارك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الاجتماعات التي تناقشها قمة العشرين وهي عبارة عن 8 موضوعات أساسية: الاقتصاد العالمي وتمكين المرأة والتنمية والتجارة والاستثمار والابتكار والصحة والبيئة والطاقة إضافةً إلى ملف التوظيف، وذلك في اجتماعات تتم على مدار يومين، تبدأ اليوم وتنتهى غدًا. 

لقاءات مثمرة وأحاديث جانبية

وترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وفد المملكة العربية السعودية في القمة المقامة حاليا في مدينة أوساكا، اليابانية، حيث كان في إستقبال ولي العهد السعودي، شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني.

ولي العهد يتوسط قادة قمة العشرين.. ورواد تويتر: أنت القمة وهم العشرين

كما شارك ولي العهد السعودي، في التقاط الصور التذكارية متوسطا قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة والمدعوين، بجانب مشاركته في فعاليات القمة بالقاعة الرئيسية، وركزت كاميرات الإعلاميين والصحفيين في القمة على الأحاديث الممزوجة بالابتسامة بين سمو ولي العهد ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.

فيما كان له حديث على هامش القمة مع الرئيس الفرنسي فلادمير بوتين، كما كان له حديث أيضًا التقطته عدسات الكاميرات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي ظهر فيها حرص رؤساء الدول العظمي على تبادل أطراف الحديث مع الأمير محمد بن سلمان أثناء التقاط بعض الصور التذكارية المعتاد على التقاطها في مثل هذه المشاركات، وحرص بدر العساكر مدير مكتب سمو ولي العهد على نشر مقطع يظهر أحاديث ولي العهد الجانبية مع قادة القمة.

ولي العهد يلتقي رئيس وزراء الهند

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، التقى رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، حيث استعرضا علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، وبحثا سبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات الهامة والمحورية المدرجة على جدول أعمال قمة العشرين.

وضم الوفد الذي حضر اللقاء بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور مساعد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار في المملكة الدكتور ماجد القصبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ووزير الطاقة والبترول والثروة المعدنية بالسعودية المهندس خالد الفالح، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، بالإضاقفة لأعضاء الوفد الرسمي الهندي.

بحث التعاون مع ملكة هولندا

وعلى هامش ترؤسه وفد المملكة في قمة العشرين التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، الملكة ماكسيما ملكة هولندا، حيث بحثا خلال اللقاء مجالات التعاون بين السعودية وهولندا، ومناقشة سبل تطويرها وتعزيزها.

وشهد اللقاء حضور المشاركون في وفد المملكة العربية السعودية من الوزراء، وفي مقدمتهم وزير الحرس الوطني، والدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الطاقة والبترول والثروة المعدنية، ووزير الاقتصاد والتخطيط.

لقاء مع رئيس وزراء سنغافورة

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، مع لي هسين لونغ رئيس الوزراء السنغافوري، حيث تبادل الطرفان الأحاديث خلال اللقاء، لبحث عدد من الموضوعات التي يوليها الجانبان إهتماما مشتركا، وخاصة العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

تم اللقاء بحضور وفد من 5 وزراء سعوديون، هم وزير الحرس الوطني، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ووزير الدولة للشئون الخارجية، ووزير الطاقة والبترول والثروة المعدنية، والدكتور مساعد العيبان عضو مجلس الوزراء السعودي. 

لقاءات مرتقبة مع قادة آخرين

ومن المقرر أن يلتقي ولي العهد مع تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، غدا السبت على أن يتناقش الجانبان حول تهدئة الوضع في الخليج، بجانب الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وخاصة التوتر الكبير بين الولايات المتحدة وإيران حول البرنامج النووي الإيراني. 

كما يلتقي ولي العهد السعودي، مع الزعيم الروسي فلاديمير بوتين، ويناقشا الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي إلى المملكة العربية السعودية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصل صباح اليوم، إلى مدينة أوساكا اليابانية، ليرأس سموه وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين، حيث كان في استقباله لدى وصوله بمطار كانساي الدولي، معالي وزيرة الدولة اليابانية توشيكو آبي.

واستقبل سمو ولي العهد أيضًا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي ، والملحق العسكري السعودي لدى اليابان العقيد خالد الحواس، وعدد من أعضاء السفارة، عقب ذلك توجه سمو ولي العهد في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.

وتمثل قمة العشرين، 85% من إجمالي الناتج العالمي، و66% من سكان العالم، و80% من الاستثمارات حول العالم، و75% من التجارة الدولية، وتشكلت المجموعة عام 1976، وضمت في عضويتها وقتها 7 دول صناعية كبرى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان وإيطاليا وألمانيا وكندا، وسميت وقتها بإسم مجموعة السبع الكبرى، قبل أن تنضم روسيا وسميت بمجموعة الثمانية، وبعدها في 1999 أسست مجموعة العشرين، بهدف إيجاد فرص ما بين البلدان النائشة والصناعية الكبرى للحوار، وإيجاد وتثبيت الإستقرار المالي الدولي.

وتضم المجموعة في عضويتها دولة عربية واحدة هي المملكة العربية السعودية، بجانب الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وتركيا، وروسيا، واليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، أندونسيا، الهند، أستراليا، البرازيل، الأرجنتين، كندا، جنوب أفريقيا، المكسيك، ألمانيا". 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق