You are here

×

أفضل الكتب لتطوير الذات.. صفحات تغير حياتك

أفضل الكتب لتطوير الذات

التغير إلى الأفضل، تحسين شخصيتك وأسلوبك، العمل على علاج الجوانب الشخصية بك، كل هذا يندرج تحت مسمى تطوير الذات، فكل ما من شأنه تحسين وضعك الفكري أو الشخصي أو النفسي، يعد تطويرا للذات، ولكن تكون غالبا تلك التطويرات والتحسينات تدريجية لتستمر وليس مرة واحدة.

«بتطوير الذات أم بالجينات».. كيف يصنع رواد الأعمال نجاحاتهم ؟!

ويستخدم في عملية التطوير عدة طرق منها ممارسة التمارين الرياضية، وتحسين النظام الغذائي، القراءة، وتخطي المواقف، الاستيقاظ باكرا، وغيرها من الأمور التي تساعدك على تطوير وتحسين شخصيتك وحياتك في المستقبل، وكفيلة لتحقيق تقدم في عملك وفي صحتك أيضا.

كتب تطوير الذات

الكاتب روبرت غرين سطرت يداه واحدا من أفضل الكتب العالمية في تطوير الذات، حملت اسم 48 قانونا للقوة، لتوضيح الخطوات والطرق التي تستطيع من خلالها أن تكون قائدا ومطورا لذاتك واللآخرين وممسكا بزمام الأمور، وتستطيع التعامل مع كل المواقف والظروف التي تواجهها حولك، وهناك أيضا كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية للمؤلف ستيفن كوفي، وحقق هذا الكتاب أكبر مبيعات في الولايات المتحدة والعالم أجمع، بأكثر من 15 مليون نسخة، ويعتمد على العادات التي تنظم سلوك الإنسان وتقوم الشخصية. 

كما تجد كتاب كيف تؤثر في الآخرين وتكسب الأصدقاء، لكاتبه ديل كارنيجي، ويتحدث عن كيفية بناء الصداقات، ويشرح لك كل أساليب وطرق التعامل مع الآخرين والبشر من حولك، ويعطيك الخطوات السليمة لتكون مؤثرا فيمن حولك بإيجابية، وأيضا كتاب فكر تصبح غنيا لكاتبه نابليون هيل، ويعد من أكثر الكتب المؤثرة في العالم وفي الكثيرين على المستوى المادي والشخصي أيضا، واعتمد فيه المؤلف عن تجربة أكثر من 40 مليونيرا وكيف نجحوا في الوصول إلى الغنى.

تطوير الذات

وأيضا يمكنك أن تقرأ كتاب أغنى رجل في بابل لكاتبه جورج كلاسون، ويعطيك ذلك الكتاب التفاصيل الكاملة التي تستطيع من خلالها تكوين ثروة ضخمة، وهناك كتاب كيف تتعلم أي شيء في 20 ساعة، ويشرح لك كيف يمكن أن تتعلم أي شيء بشكل سريع لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والسرعة والتطور في وقتنا الحالي.

#غرد_عن_تطوير_الذات.. تعرف علي 5 قواعد ضرورية لتطوير ذاتك !

كما أن كتاب "إكستاسي" للمؤلف عبد الهادي العمشان، يعد واحدا من أفضل وأروع كتب تطوير الذات، حيث ستجد في داخله عددا كبيرا من الخطوات والنصائح الهامة التي تمكنك من السعادة في حياتك والشعور بالراحة والنعيم من حولك.

التعليقات

أضف تعليق