You are here

×

ماركات السيارات الأكثر مبيعا في السعودية 2019

ماركات السيارات الأكثر مبيعا في 2019 بالمملكة

شهد سوق السيارات الجديدة بالمملكة العربية السعودية رواجا ملحوظاً

استطاعت بعض ماركات السيارات العالمية أن تستحوذ على ثقة المستهلك السعودي

شهد سوق السيارات الجديدة بالمملكة العربية السعودية رواجا ملحوظاً وارتفاعا ملحوظا  في قائمة ماركات السيارات الأكثر مبيعاً في المملكة  لعام  2019 مقارنة بالأعوام السابقة له، حيث استطاعت بعض ماركات السيارات العالمية أن تستحوذ على ثقة المستهلك السعودي، وبالتالي تحتفظ بمكانتها على قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية للعام الحالي.

وجاء بداية عام 2019 متماشية مع توقعات حجم مبيعات بعض ماركات السيارات على مستوى العالم، ففي شهر يناير بلغ 7.8 مليون وحدة بزيادة قدرها +6.4%، أما في فبراير فقد بلغ حجم المبيعات 6.7 مليون وحدة بانخفاض قدره -1.1% ليرتفع الرقم في شهر مارس ويبلغ 9.8 مليون وحدة بزيادة قدرها +1.6% لينتهي الثلث الأول من عام 2019 بمبيعات قدرها 24.08 مليون وحدة عالميا، وزيادة قدرها (+2.98%) ليبدأ الربع الثاني مع شهر إبريل بحجم مبيعات قدره 7.4 مليون وحدة بنسبة زيادة بلغت +5.0% ليشهد شهر مايو مزيدا من المبيعات ليبلغ الرقم 7.85 مليون وحدة بنسبة زيادة قدرها +3.6%.

هذه الثلاث أعلى شركات السيارات قيمة في العالم

أرخص ماركات السيارات

وتتعدد خيارات واحتياجات المستهلكين عند اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة  في السعودية فهناك من يفكر في المواصفات والإمكانيات ويتم التغاضي عن السعر تماما، بيد أن هناك من يركز على السعر أولا وبعد ذلك يتم التفكير في الأمور الأخرى، ومن أرخص ماركات السيارات في السوق السعودية لعام 2019  سيارة سيتوين برلنغو فهي من السيارات الممتازة المتوفرة في الأسواق بسعر ممتاز كما يتوفر منها أكثر من موديل وهي: سيتروين برلنغو  1.6L Cargo Van M/T، سيتروين برلنغو  Multispace 1.6L Attraction  وسيتروين برلنغو  Passenger Van التي يبلغ سعرها  30,500 ريال سعودي لأقل فئاتها، ويصل سعر أعلى فئاتها 37 ألف ريال. الى جانب ماركة شيري اريزو 5 التي يبلغ سعرها 37,500 ريال سعودي لأقل فئاتها، ويصل سعر أعلى فئاتها 43 ألف ريال.

وإضافة لماركة سيتوين هناك الماركة الصينية جيلي جي سي2، وكذلك ماركة سوزوكي التي يبلغ سعرها حوالي 32,500 ريال سعودي لأقل فئاتها، وسعر الفئة  الثانية منها حوالي 38,500 ريال سعودي وأيضا ماركة أودي أي وكذلك ماركة إم جي التي يتوافر منها مودلان هما إم جي 360 وإم جي ZS  وتأتي هذه السيارة بأسعار تبدأ من 35,900 ريال سعودي للفئة الأولى منها، أيضا تتوافر في السوق السعودي ميتسوبيشي أتراج التي يبلغ سعرها لموديل 2019 في السعودية حوالي 30 ألف ريال سعودي. فضلا عن ماركة رينو سيمبول  التي يبلغ سعرها لموديلات 2019 في المملكة العربية السعودية 38,900 ريال سعودي لأقل فئاتها، وسعر الفئة الثانية منها 45 ألف ريال سعودي، أما عن الفئة الأعلى منها فتأتي بسعر 46 ألف ريال سعودي.

لن تصدق.. هوندا تصمم سيارة تتيح الاستحمام بداخلها (صور)

أغلى ماركات السيارات

في المقابل  يفضل عدد  كبير من المستهلكين عند اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة التفكير في مجموعة من أرقى وأفخم السيارات، وأفضلها في نفس التوقيت من حيث المواصفات والإمكانيات والأداء بغض النظر عن السعر، فهي سيارات جمعت بين كل المميزات في وقت واحد، فاستحقت أن تكون أغلى السيارات في العالم، ولكي نسهل عليك عملية الاطلاع عليها والاختيار فيما بينها، نقدم لك مجموعة من أغلى ماركات السيارات في السوق السعودية بورش وفيراري ومايباخ  وبوغاتي ورو لزرويس.

ماركات السيارات الأكثر مبيعا

تحتدم المنافسة الشرسة بين الشركات الكبرى لصناعة السيارات لتحقيق أعلى المبيعات في السيارات، وكسب قلوب المستهلكين واستطاعت "تويوتا كورولا"، اليابانية أن تتصدر مبيعات السيارات في المملكة، بعدما حققت إنجازات مميزة من مختلف الأنواع. كما تضم القائمة تويوتا كامري وفورد F-Series التي تنتمي إلى فئة الشاحنات البيك أب الخفيفة، ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في 2019 في المملكة وأيضا السيارة هوندا Civic سيدان.

فخامة وأناقة.. أستون مارتن تطلق سيارة كروس أوفر جديدة (فيديو)

وعلى الرغم من السيطرة الواضحة للشركات الأمريكية وأيضا اليابانية التي تملك شركات بحجم «نيسان» و«تويوتا» و«هوندا»، على مبيعات السيارات في المملكة، فإن دولاً أخرى نجحت في وضع موطئ قدم لها ضمن هذه السوق، مثل كوريا عبر سيارتها ألنترا وكذلك سوناتا، قبل أن يشهد العقد الأخير دخول الشركات الألمانية بقوة على صعيد هذا القطاع، من أبرزها مجموعة بي إم دبليو ومرسيدس وأودي وكذلك السيارة فولكس فاجن.

 

التعليقات

أضف تعليق