You are here

×

غرامة تصل لـ 10 آلاف ريال.. تعرف على اللوائح الجديدة في نظام الذوق العام بالسعودية

غرامة تصل لـ 10 آلاف ريال.. تعرف على اللوائح الجديدة في نظام الذوق العام بالسعودية

أثارت شكاوى المواطنين السعوديين من مخالفة البعض الذوق العام بالمملكة العربية السعودية، استياء السلطات ممثلة في جمعية الذوق العام ووزارة الداخلية السعودية والهيئىة العامة للسياحة، ببحث وإعداد لوائح لنظام الذوق العام بمعايير عالمية لإقرارها في المملكة، حيث ستفرض المملكة غرامات مالية تصل إلى 5 آلاف ريال على المخالفين، ومضاعفتها في حال تكرار المخالفة.

رسميًا.. الاتصالات السعودية تُطلق خدمات الجيل الخامس

قانون الذوق العام الجديد في السعودية

رئيس مجلس إدارة جمعية الذوق العام بدر الزياني، قال إن هناك معايير معروفة وواضحة وعالمية للتعامل في الأماكن العامة، منها عدم لبس التيشرت العلاقي، وقصات الشعر الغريبة، وإرتداء الشورت في الأماكن العامة، بجانب تحجيم ظاهرة لبس ملابس النوم في المساجد خاصة.

وأضاف الزياني أن الأماكن العامة المقصود بها الحدائق والمساجد والأسواق والمتنزهات والطرق والمجمعات التجارية، لافتا إلى ضرورة أن تكون هناك أسس واضحة للتعامل والتحدث مع الآخريين حيث إن الإشارة بأحد أصابعك يفهمها المجتمع بعدم الاحترام، ولن ينظر إليها مثل التحدث مع الإشارة بكامل يدك.

عقوبة مخالفة الذوق العام في السعودية

وأكد رئيس جمعية الذوق العام، أن الإدارة ستعمل خلال الفترة القادمة على زيادة وتكثيف الجانب التثقيفي والتوعوي لدى المواطنين فيما يخص الذوق العام، كحالات إطالة النظر أكثر من 5 ثوان لشخص لا تعرفه، ورفع أصوات مسجلات السيارات والتلفزيون في المنزل، وعدم التعاون واحترام الطابور، ورمي المخلفات من سيارتك، واستخدام السبابة بطريقة لا تليق.

بدء استقبال طلبات الحصول على الإقامة المميزة السعودية.. ورابط التقديم هنا

وكانت جمعية الذوق العام استقبلت العديد من الشكاوي من عدم احترام الذوق، في رفع البعض صوت الشيلات والأغاني في السيارات والبيوت، ورمي المخلفات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق