You are here

×

السعودية تتصدر عربيًا.. تصنيف جديد لأقوى وأفضل الجامعات بالعالم

جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك فهد

الجامعة الأمريكية ببيروت

معهد ماساشوستش للتقنية

جامعة ستانفورد

في تصنيف جديد لأقوى وأفضل الجامعات العالمية والعربية، حل معهد ماساشوستس للتقنية في الولايات المتحدة كأفضل مؤسسة جامعية في العالم. 

دراسة: 89 % من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمون بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أفضل الجامعات بالعالم

جاء ذلك في تصنيف صادر عن واحدة من الشركات البريطانية المرموقة في مجال التربية تدعى "QS" حول أفضل الجامعات على مستوى العالم.

وحصدت الولايات المتحدة المراتب الثلاث الأولى، حيث جاءت جامعة ستانفورد بالمركز الثاني، وجامعة هارفارد بالمركز الثالث.

وفي المركز الرابع جاءت جامعة أوكسفورد في بريطانيا، أما المركز الخامس جاء معهد كاليفورنيا للتقنية، وجاء المعهد السويسري للتكنولوجيا في المرتبة السادسة.

وتضمنت المراكز العشر الأولى أيضا على التوالي، جامعة كامبردج البريطانية وكلية لندن الجامعية، وجامعة إمبريال كوليدج، وجامعة شيكاغو الأمريكية. 

نصفهم في 9 دول فقط إحداها عربية.. كم يبلغ عدد سكان الأرض بحلول 2050؟

الجامعات السعودية الأفضل عربيًا

وكما استطاعت جامعتان سعوديتان تصدر أول مركزين على مستوى الجامعات العربية، حيثل حلت جامعة الملك عبد العزيز في المركز الأول والتي جاءت في المركز 186 عالميًا، ثم جاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي احتلت المركز 200 عالميا

وفي المركز الثالث بين الجامعات العربية جاءت الجامعة الأمريكية في بيروت، والتي حلت في المركز 244 عالميًا.

واشتمل التصنيف على 1000 جامعة حول العالم ، واعتمد على عدة معايير من بينها مدى عثور الخريجين عن العمل والبحوث التي يتم إجراؤها و11.8 مليون ورقة بحثية، وطاقم التدريس في المؤسسات الجامعية، والامتداد الدولي للجامعات، بالإضافة إلى استجوا 44 ألف مسئول توظيف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق