You are here

×

دراسة: 89 % من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمون بتقنيات الذكاء الاصطناعي

دراسة: 89 % من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمون بتقنيات الذكاء الاصطناعي

تقرير جديد حول جاهزية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تبدي الشركات السعودية اهتماما بالغا بالذكاء الاصطناعي من وجهة نظر استراتيجية

قامت شركة "إرست آند يونغ" (EY) بإعداد تقرير جديد حول جاهزية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشفت الدراسة أن 89% من الرؤساء التنفيذيين السعوديين يهتمون بتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة فيما يخص تطوير أعمالهم.

متفوقة على آبل وجوجل.. أمازون أقوى العلامات التجارية في العالم

اهتمام الرؤساء التنفيذيين السعوديين بالذكاء الاصطناعي

كما بين التقرير الذي تم إعداه بتكليف من شركة " مايكروسوفت" أن ذات النسبة من المديرين التنفيذيين بالسعودية يتوقعون تحقيق فوائد عديدة لشركاتهم في المستقبل من خلال تحسين وتطوير أعمالهم اعتمادا على الذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه أكد ثامر الحربي رئيس شركة مايكروسوفت العربية أن هناك مؤشرا إيجابيا لمستقبل التكنولوجيا في المملكة، حيث تبدي الشركات السعودية اهتماما بالغا بالذكاء الاصطناعي من وجهة نظر استراتيجية.

وأشار إلى أن المملكة استطاعت خلال العام الماضي دخول مجال الذكاء الاصطناعي باستثمارات تجاوزت النصف مليار دولار، على الرغم من محدودية النشاط على مدى 10 سنوات مضت.

وذكر التقرير أن 16% من الشركات السعودية تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في عملياتها التجارية، كما تخطط 26% من الشركات بالمملكة لإجراء أنشطة الذكاء الاصطناعي مع جاهزيتها لتطبيقها.

إنجاز جديد.. المملكة تحقق قفزة نوعية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019

اهتمام الشركات السعودية بالذكاء الاصطناعي

وبحسب التقرير فإن 42% من الشركات السعودية أفادت بوجود محادثات على مستويات غير إدارية حول الذكاء الاصطناعي، وتعد هذه النسبة هي الأعلى بين مثيلاتها في المنطقة.

وفي المقابل ترى 27% من الشركات السعودية أن تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي أولوية مهمة إلا أنهم يدركون أنها أولوية ليست قصوى، وأنهم يركزون على إرساء دعائم البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي.

وذكر التقرير أيضا أن 79% من الشركات السعودية تدرك أهمية الذكاء الاصطناعي فيما يخص التنبؤ بالمخاطر وعمليات الاحتيال، إلى جانب دمجه مع التشغيل الآلي الذكي بما يتيي تقسيم مهام العمل على الأفراد بهدف تحسين عمليات الشركة في النهاية.

وتؤكد نتائج الدراسة تماشي الرؤساء التنفيذيين مع خطة التحول الرقمي 2020 ورؤية المملكة 2030 بما يعكس رغبتهم في المضي قدمًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق