You are here

×

أسعار نظارات الواقع الافتراضي في السعودية 2019

أسعار نظارات الواقع الافتراضي في السعودية 2019

نظارات الواقع الافتراضي إحدى التقنيات القابلة للارتداء

تندرج نظارات العالم الافتراضي تحت نوعين رئيسيين لكلٍ منهما مميزاته وعيوبه

حتى وقتٍ قريب، كان الواقع الافتراضي فكرة خيالية يستخدمها رواة القصص وصانعو الأفلام، ولكن مع مرور الوقت فرض الواقع الافتراضي VR نفسه وغدا من أهم إكسسوارات وملحقات الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، بما يوفره من  العديد من الفوائد التي تتركز مهمتها في نقل المعلومات من وإلى المعالج الذي يقوم بعرض الواقع الافتراضي.

"أمازون" تغلق منصتها الاجتماعية "سبارك".. ما السبب؟

ما هي نظارات الواقع الافتراضي

ولمن لا يعرفها فنظارات الواقع الافتراضي هي إحدى التقنيات القابلة للارتداء، وتعني محاكاة حاسوبية تقوم بتشكيل صور وأصوات، قد تحاكي الواقع الملموس، أو قد تستخدم لخلق واقع جديد.

وتتكون هذه النظارات من قطعة تغطي العينين بشكل كامل، وأمام كل عين يوجد عدسة -وهي شاشة عرض صغيرة الحجم- تقوم بعرض الصور بتقنية 3D لتقوم العينان بالتقاط الصور من كل عدسة على حدة، وبعد ذلك يقوم الدماغ بتركيب الصور لتبدو فعلاً ثلاثية الأبعاد.

وتندرج نظارات العالم الافتراضي التي يرمز إليها اختصاراً (VR) تحت نوعين رئيسيين لكلٍ منهما مميزاته وعيوبه وهما النظارات المقيّدة والنظارات المتنقلة.

أحدث الهواتف الذكية من HONOR تقدم قدرات مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة

أنواع نظارات الواقع الافتراضي

وعلى رغم أنه شكل رئيسي من أشكال الترفيه لكن المشكلة تكمن في أن اختيار نظارة واقع افتراضي خاصة في ظل وجود العديد من النظارات المتوفرة في السوق، والتي توفر أنواعا مختلفة من التجارب، وأنواعا مختلفة من الأجهزة والعتاد، ومتطلبات مختلفة.

وتختلف النظارات حسب الاستخدامات والقوة، حيث توجد نظارات شاملة ونظارات مخصصة للهواتف الذكية ونظارات تدعم أجهزة ألعاب الفيديو، أو النظارات الداعمة للتطبيقات على الحاسوب.

وهناك نوعان أساسيان من نظارات الواقع الافتراضي في السوق؛ الأول هو الأنواع ذات السعر المعقول والتي يمكن تركيبها على هاتفك الذكي، والأنواع غالية الثمن ذات الجودة العالية والتي تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر قوية لإعطاء أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

وتضم السوق السعودية العديد من أنواع نظارات الواقع الافتراضي تقدم كل منها شيئاً تتميز به عن الأخرى، فبعضها يحتوي على حساسات حركة، وبعضها الآخر يستخدم أجهزة أخرى للحصول على معلومات الحركة.

رواد ناسا للفضاء يتدربون في مختبرات تحت الماء استعدادا لرحلة القمر (فيديو)

أسعار نظارات الواقع الافتراضي

وتختلف أسعار نظارات الواقع الافتراضي بحسب مواصفاتها وإمكاناتها  فمثلا نظارات  HTC Vive  يبدأ سعرها من 1800 ريال، في حين يبدأ سعر نظارة  HTC Vive Pro من 3000 ريال وهناك نظارة لينوفو إكسبلورر التي تبدأ أسعارها من 1899 ريالا، وهناك نظارات Oculus Go التي يبدأ سعرها من 750 ريالا، فيما تبدأ نظارات PlayStation VRمن 1125 ريالا.

أما نظارات Oculus Rift فيبدأ سعرها  من 1500 ريال، وهناك نظارة Sony PlayStation VR ويبدأ سعرها أيضا  من 1500 ريال، بينما يبدأ سعر نظارة Samsung Gear VR من 480 ريالا، فيما يبدأ سعر نظارة Google Daydream View من 400 ريال، وهناك نظارات Pansonite 3D VR Glasses  ويبدأ سعرها من 200 ريال.

كما توجد في السوق السعودية نظارة Google Cardboard ويبلغ سعرها حوالي 60 ريالا وأيضا نظارة Homido V2 ويبلغ سعرها حوالي 120 ريالا أيضا هناك نظارة  Zeiss VR One ويبدأ سعرها من 450 ريالا، كذلك هناك نظارة 3D VR Box وهي النظارة الأكثر شعبيةً ومبيعاً في السعودية  ويبدأ سعرها من 130 ريالا.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق