You are here

×

إنفوجراف| كيف تحصل على وظيفة في جوجل؟

إنفوجراف| كيف تحصل على وظيفة في جوجل؟

التعرف على الشركة

الأماكن المتاحة للتوظيف

في حالة عدم العثور على وظائف في جوجل

نصائح عليك اتباعها قبل التقدم لوظيفة في جوجل

كتابة خطاب البريد الإلكتروني

كيفية التقدم للوظيفة

ملء استمارة التقديم

مرحلة انتظار الرد

إجراء مقابلة عمل مع جوجل

يحلم الكثيرون باقتناص فرصة وظيفية في شركة التكنولوجيا الكبرى "جوجل" ، إلا أن البعض يعتقد أن الأمر غاية في الصعوبة ولكن عليك التمسك بتحقيق حلمك واتخاذ أولى الخطوات تجاهه بالتقديم على وظيفة في هذه الشركة العملاقة.

أول ما يجب عليك القيام به هو التعرف على شركة "جوجل" من خلال زيارة موقعها وقراءة كل محتوياته، حيث تكرس لك جوجل مجموعة صفحات للاطلاع عليها قبل التقدم للوظيفة 

إنفوجراف.. كيف تجعل المحتوى الخاص بشركتك أكثر تفاعلاً على مواقع التواصل؟

التقدم على وظيفة في جوجل

وتمنحك هذه الصفحات معلومات حول المميزات التي تحصل عليها خلال توظيفك عند التعاقد، كما تقارن لك بين المتقدمين الناجحين والآخرين الذين لم يتم قبولهم، بالإضافة إلى أنها تمنحك معلومات مكثفة عن العمل في جوجل وتحكي لك قصصا ملهمة عن الشركة، بالإضافة إلى إعطائك معلومات حول مميزات المتقدمين للعمل في الشركة.

ويمكنك التعرف على الأماكن المتاحة للتوظيف في "جوجل" من خلال الوصول إلى مواقع المكتب عبر رابط  https://careers.google.com، والذي يسرد لك كل أماكن المكاتب في العالم العربي والغربي ويتيح لك احتيار المدينة التي تناسبك والتعرف على الوظائف الشاغرة المحددة لهذا المكتب فكل مدينة تمتلك صفحة للوظائف الخاصة بها.

أما في حالة عدم العثور على وظائف في "جوجل"، يمكنك تصفح صفحة "الفرق والأدوار" للمزيد من فرص العمل والتي تربط الباحثين عن العمل بالوظائف التي يبحث عنها الفريق. 

إنفوجراف| كيف يفكر رواد الأعمال؟

نصائح عليك اتباعها قبل التقدم للتوظيف في جوجل

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك أخذها في الاعتبار قبل التقدم على وظيفة في "جوجل" وهي التأكد أن سيرتك الذاتية حديثة وتلائم الوظيفة ومراجعة المعلومات الواردة فيها بشكل جيد وإضافة أي تغيرات طرأت على حياتك.

وحتى تتمكن من كتابة خطاب البريد الإلكتروني بشكل ناجح، فلابد أن يشتمل على عدد من النقاط وهي ؛ تحية مناسبة ، اسمك والوظيفة التي تتقدم لها، سبب اعتقادك أنك أفضل شخص لهذه الوظيفة، الخبرة المرتبطة بهذه الوظيفة، ومعلومات الاتصال بك وجملة ختامية مناسبة .

وعليك أيضا القيام بتدقيق إملائي للمعلومات التي تناوله الخطاب، والاحتفاظ بنسخة ورقية في يدك حيث انك ستحتاج إليها في وقت ما عند مراسلة الشركة

تقديم طلب توظيف لجوجل

بعد الاطلاع على كل المعلومات الخاصة بجوجل والعثور على الوظيفة المناسبة من خلال الموقع الإلكتروني لمواقع المكتب ستحتاج للنقر عليها، ثم تجد في رابط الوظيفة المتطلبات الوظيفية بالإضافة إلى المؤهلات ثم عليك ملء استمارة التقديم ولكن بعد زيارة جميع أقسام التقدم في جوجل.

يتطلب منك ملء استمارة التقديم تدوين اسمك وعنوانك ورقم الهاتف وتفاصيلك الشخصية، وتحميل السيرة الذاتية من جهاز الكمبيوتر، كما عليك إدراج أكبر قدر من التفاصيل عن تاريخ تعليمك، ولا تنسَ الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية فمخاطبة الآخرين في تقدم الوظيفة تمنحك فرصة التأهل والتقدم عن الآخرين.

في حالة الانتهاء من التقدم سوف يتم إرسالك إلى صفحة أخرى تخبرك باستقبال طلبك، عليك أن تكون صبورا فجوجل تتلقى الآلاف من طلبات التوظيف يوميا.

أنت الآن على بعد خطوة واحدة تقربك من مكانك الوظيفي داخل الشركة، لذلك عليك الانتباه إلى بعض النقاط التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل الذهاب إليهم لعمل المقابلة، وهي أن تكون واثقا بنفسك وأن تكون شخصا استثنائيا، وأن تحافظ على حماسك خلال المقابلة وعدم الشعور بالإحباط، حاول التفكير بشكل سريع وتقديم إجابات منظمة جيدا.

توقع إجراء العديد من المقابلات، فكلما زاد عدد المقابلات زادت نسبة نجاحك، وعليك أيضا الانتباه إلى أن جوجل تفضل المفكرين المستقلين كما لا بد من تحليك بالعمل الجماعي.

التعليقات

أضف تعليق