You are here

×

فهم خوارزمية عرض تغريدات تويتر.. كيف تستغلها لزيادة التفاعل؟

فهم خوارزمية عرض تغريدات تويتر وكيف تستغلها لزيادة التفاعل؟

أقسام خلاصة الأخبار على تويتر

العوامل المهمة في عرض تغريدات تويتر

في سبتمبر الماضي، أعلن تويتر أنه سيتمكن المستخدمون من التبديل بين عرض أبرز التغريدات والجدول الزمني لأحدث التغريدات. لذلك يمكن للناس التنقل بين الخلاصة القائمة على الخوارزمية والخلاصة التي تعرض التغريدات حسب الترتيب الزمني.

في هذا المقال سنحاول أن نفهم الآلية التي تعرض بها تويتر التغريدات للمستخدمين، وكيف يمكن للشخصيات ورجال الأعمال وأصحاب الأعمال التجارية الاستفادة من ذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

  • أقسام خلاصة الأخبار على تويتر

هناك في تويتر العديد من الأقسام والمميزات والتي تعمل على عرض المحتوى لك:

أعلى التغريدات: يتم تحديد أفضل التغريدات بواسطة الخوارزمية، سيرى المستخدمون محتوى من حسابات يتابعونها، وكذلك محتوى من متابعيهم والحسابات المقترحة.

لدى المستخدمين أيضًا خيار تقديم ملاحظات حول المحتوى المعروض في هذا القسم، هذا يسمح لهم برؤية بعض أنواع المنشورات بشكل أقل.

أحدث التغريدات: تمثل التغريدات الحديثة خلاصة التسلسل الزمني التي تحتوي على تغريدات من متابعيك.

مجموعة من أفضل التغريدات: في حالة لم تسجل الدخول طويلا، فهذه مجموعة من أفضل التغريدات التي تحددها الخوارزمية، عادةً ما يتم عرض مجموعة من أفضل التغريدات للمستخدمين الذين لم يقوموا بتسجيل الدخول مؤخرًا، لن يرى المستخدمون المتكررون هذا المحتوى كثيرًا.

يحدث الآن: هذا هو القسم الذي يظهر في الجزء العلوي من الجدول الزمني الخاص بك، ويضم الموضوعات الشائعة والأحداث الجارية.

شائع لك: قسم آخر تحدده الخوارزمية، Trends for You يسلط الضوء على المحتوى الذي حدده تويتر ليكون ذا صلة أو شيقًا استنادًا إلى النشاط السابق.

سيكون لديك خيار تخصيص هذا المحتوى من خلال الانتقال إلى قسم "تفضيلات المحتوى" في حسابك.

  • العوامل المهمة في عرض تغريدات تويتر

هذه أبرز العوامل التي تؤثر في ظهور التغريدات للمستخدمين والمتابعين وهي كالتالي:

التوقيت: متى تم نشر التغريدات؟ يؤثر التوقيت بشكل كبير في خوارزمية تويتر، حتى لو كان المستخدم يختار النشر في أي وقت.

الوسائط الغنية:  تشير الوسائط الغنية إلى المشاركات التي تحتوي على مقاطع فيديو أو صوت أو صور GIF، والتي تشجع المشاهدين على التفاعل مع المحتوى.

حذف الحسابات الوهمية على تويتر لا يحل المشكلة

 بمعنى آخر يعطي تويتر تفضيلات للمشاركات التي تحتوي على الصور والروابط والفيديوهات وأي محتويات إضافية تجعلها تغريدات غنية.

التفاعل: تشير المشاركة إلى عدد التغريدات، وعدد مرات الظهور، والردود، والنقرات التي تلقتها التغريدة، كما يأخذ في الاعتبار عدد المرات التي يتفاعل فيها الأشخاص مع حساب الناشر، كما أن الخوارزمية تنظر إلى التفاعل مع تغريدات سابقة من نفس المستخدم لتوزع التغريدة على أكبر نطاق أو تقلل من ذلك.

  • كيفية رفع عدد مشاهدات التغريدات الخاصة بك على تويتر؟

يمكنك أن تستغل خوارزمية تويتر لزيادة عدد مشاهدات التغريدات الخاصة بك، وبالتالي التفاعل معها والتفاعل مع الروابط التي تشاركها.

استخدم الهاشتاج: تم إنشاء الوسم فعليًا على تويتر كوسيلة لمساعدة الأشخاص في العثور على التغريدات والحسابات التي قد يجدونها ممتعة، حتى يومنا هذا تعد إضافة علامة تصنيف واحدة من أفضل الطرق للحصول على المزيد من المشاهدات من المهتمين فعلا بالموضوع.

الرد على متابعيك: نظرا لأن أحد عوامل التصنيف الرئيسية هو التفاعل، فمن المحتمل أن تحصل على رؤية أكثر في خلاصات الآخرين إذا قمت بإعادة التغريد أو الإعجاب أو التعليق أو الرد على المنصة، لذا من الجيد أن تتفاعل مع المتابعين.

كيف تقوم بزيادة متابعي حسابك على تويتر؟

إضافة المحتوى المرئي: يعيدنا هذا إلى فكرة أن التغريدات الغنية بالوسائط تعمل بشكل أفضل من تلك التي تكون من دون أي عناصر مرئية مقنعة، لقد أصبح مؤكدا أن التغريدات المرفقة مع الصور تثير الإنتباه أكثر وتحصد المزيد من التفاعل.

استفد من عدد الأحرف: كان هناك بعض الجدل عندما ضاعفت منصة التواصل الاجتماعي عدد الأحرف المسموح به - من 140 إلى 280، ومع ذلك يبدو أن التوسع قد أوجد فرصة لمزيد من المشاركة، وقد وجدنا أن التغريدات التي تتميز بحجم أكبر تحظى بتفاعل أقوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق