You are here

×

كل ما تريد معرفته عن نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب

كل ما تريد معرفته عن نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب

يعتبر نظام نور لنتائج الطلاب من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم لأولياء الأمور

يتميز نظام نور بأن عملية رصد درجات الطلاب تتم من خلاله بجودة عالية وبمنتهى الدقة

بمجرد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات تتم عمليات المراجعة والتصحيح ورصد الدرجات

يعتبر نظام نور لنتائج الطلاب من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم لأولياء الأمور والتي تمكنهم من متابعة نتائج أبنائهم في اختبارات منتصف العام ونهاية العام، وكيف كانت تقييماتهم وذلك لمتابعة مستواهم التعليمي وسير العملية الدراسية معهم، وكذلك معرفة درجات اختباراتهم فور اعتمادها من إدارة المدرسة التابعين لها.

ويتميز نظام نور بأن عملية رصد درجات الطلاب تتم من خلاله بجودة عالية وبمنتهى الدقة عبر حرص القائمين عليه على عدم حدوث أي أخطاء في عملية تجميع ورصد الدرجات، ومن خلال موقع نور يمكنك التمتع بكل تلك الخدمات بالهوية الوطنية فقط.

قياس.. رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي

نظام نور برقم الهوية

وبمجرد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات تتم عمليات المراجعة والتصحيح ورصد الدرجات يومياً علي النظام ليتم اعتماد ظهور النتائج  سريعا حيث يقوم كل من أولياء الأمور والطلاب بالدخول إلى رابط تسجيل الدخول لنظام نور من هنا عبر حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.

وبمناسبة انتهاء الاختبارات وجهت وزارة التعليم التهنئة للطلاب والطالبات، وأتاحت لهم رابط الاستعلام عن إشعار الدرجات وطباعة شهادات الطلاب من خلال التسجيل في بوابة النظام أو عبر الولوج إلي الرابط المباشر لموقع نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني دون أن يكون أي حاجة لإدخال رقم سري للاستعلام عن الدرجات.

نظام نور لنتائج الطلاب

وحرصت الوزارة علي إتاحة إمكانية قيام كل من الطالب أو ولي الأمر بـالاستعلام عن نتائج  الاختبارات عبر تسجيل دخول نظام نور من خلال رابط الموقع برقم الهوية بدون رقم سري وبدون تسجيل فقط برقم هوية الطالب أو الطالبة أو رقم السجل المدني، ولكن لن يستطيع القيام بذلك إلا الطلاب أو أولياء الأمور الذين قاموا بإتمام تسجيلهم في نور وفقا للخطوات التالية التي تبدأ بالدخول إلي رابط موقع نظام نور وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور (رقم الكود السري).

وبعد ذلك يتم النقر على الأيقونة التي تحمل مسمى -إشعار نتيجة الطالب وفي هذه الخطوة يجب اختيار الفصل الدراسي ومن ثم تحديد النظام الدراسي وأيضا إدخال اسم الإدارات التعليمية التابع لها الطالب ومن ثم اسم المدرسة ولمعرفة النتيجة لابد من ملء الخانات الخاصة بالصف والقسم، وبعد ذلك كتابة اسم الطالب ومن ثم النقر علي ايقونة استعلام عن النتيجة.

أسئلة شائعة عن حساب المواطن.. بينها شروط وموعد التسجيل

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

ويمكنك من خلال الرابط المرفق بهذا المقال الاستعلام عن نظام نور من هنا وذلك باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بك فقط ، ويمكنك فعل ذلك بسهولة باتباع الخطوات الثلاث الآتية:

•           أولاً: الدخول إلى الموقع عبر نظام نور بالهوية

•           ثانياً: قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك في الصفحة أمامك

•           ثالثاً: قم بإدخال رمز التحقق أسفل خانة رقم الهوية في نفس الصفحة، وتأكد من إدخاله بشكل صحيح، ثم قم بالضغط على كلمة "ابحث" لتظهر لك كافة المعلومات الخاصة بنظام نور التعليمي.

وتيسيرا على أولياء الأمور والطلاب في بحثهم عن الدرجات والتعرف على النتائج خصصت رابط موقع نور برقم الهوية دون رقم سري ودون تسجيل للدخول مباشرةً إلى موقع النتائج واستخراج درجات الطلاب للاختبارات النهائية.

كما يتاح استخراج شهادات الطلاب من مختلف المراحل الدراسية عبر خدمات نظام نور لنتائج الموقع الرسمي برقم الهوية فقط للمقررات والتعليم العام، وذلك بعد التأكد من إقفال الدرجات والانتهاء من عمليات المراجعة والرصد، واعتماد النتائج من أصحاب الصلاحية على موقع نور المركزي، وإدخال المهارات وإكمال عمليات الرصد.

التسجيل في «أبشر» بعد التحديث الجديد

نظام نور بدون رقم سري

يمكن الاستعلام عن نتائج المتوسط والثانوية والمرحلة الابتدائية من رابط نظام نور برقم الهوية بدون تسجيل بدون رقم سري، فقط برمز التحقق ورقم السجل أو الهوية أو رقم الجواز للحصول على نتائج الطلاب  من هنا حيث أعلنت وزارة التعليم عن فترح رابط موقع نور بدون رقم سري بدون تسجيل برقم الهوية فقط، وتم تفعيل رابط نتائج الوزارة ليتم استخراج نتائج الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية والابتدائية، عبر الاستعلام عن إشعار درجات الفصل  بالهوية فقط.

وهذا الرابط مخصص لـلطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، في حال نسيان اسم المستخدم والرقم السري وهي (البيانات التي تم تسجيل الطالب أو الطالبة بها من قبل عبر موقع نظام نور للنتائج).

يذكر أن نظام النور يعد من أهم الأنظمة التي تقوم على خدمة كل الأطراف التي تخص العملية التعليمية سواء كانوا مدراء أو قادة مدارس أو معلمين أو إداريين، أو حتى الطلاب وأولياء الأمور وغيرهم، وهو يأتي في ظل الجهود التي المبذولة من  وزارة التعليم للتسهيل علي الطلاب وأولياء الأمور الراغبين بالاطلاع على نتائجهم في كافة المواد الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق