You are here

×

سجن أم فندق؟ هذه مواصفات زنزانة رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن (صور)

سجن الأحلام بكوكب اليابان.. هذه مواصفات زنزانة رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن (صور)

سجن بلا قضبان ومساجين بلا قيود زنازين مجهزة بكل وسائل المعيشة

نظافة المكان تجعلك تشك في قرارة نفسك أنك داخل سجن

في اليابان تجد سجن الأحلام للمجرمين لقضاء فترة عقوبتهم

رفاهية الزنازين لفتت أنظار العالم حول الخدمة الفندقية التي تقدم للنزلاء في هذا السجن

سجن بلا قضبان، ومساجين بلا قيود، زنازن مجهزة بكافة وسائل المعيشة حتى أصبحت أشبه بغرف الفنادق، ولكن أصغر حجما، نظافة المكان تجعلك تشك في قرارة نفسك أنك داخل سجن، ولكن في كوكب اليابان الشقيق تجد سجن الأحلام للمجرمين لقضاء فترة عقوبتهم.

لماذا يعد مطار أبها من أهم المطارات في العالم الإسلامي؟

هوجم مركز طوكيو للاحتجاز، في منطقة كوسوج، من ادعاءات البعض حول ظروف المعيشة الصعبه في السجن والخدمة التي تقدم للمساجين، مما دعا إدارة المركز لفتح أبواب السجن لوسائل الإعلام، للتأكد مما يدور داخل المركز خاصة بعد احتجاز رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن، أكثر من 110 أيام قيد الحجز الاحتياطي داخله.

كارلوس غصن

شيد هذا السجن وفتح زنازينه للمساجين عام 2012، على مساحة 150 ألف متر مربع،  ويتسع لـ3010 نزيل، إلا أن 1758 فقط يشغلونه الآن، ويضم 200 زنزانة جماعية مساحتها22.5 م 2 لكل 6 أفراد، و1800 زنزانة فردية 6.5 م 2 أو أكثر اتساعا مع سرير فردي.

رفاهية الزنازين لفتت أنظار العالم حول الخدمة الفندقية التي تقدم للنزلاء في هذا السجن، حيث تضم كل زنزانة نافذة أو اثنتين تطل على ممشى، ولا يوجد قضبان، وزودت بمرحاض، وحوض، وسرير وطاولة صغيرة.

تفاصيل زنزانة كارلوس غصن

وعلى غير المعهود في السجون حول العالم، فإن نظافة السجن لا تشوبها شائبة، فتشبه المستشفيات في نظافتها وتعقيمها، ويتم إعداد قوائم الطعام من قبل خبراء التغذية، بحيث تكون متوازنة، وتشتمل الوجبة على الأرز، بجانب طبق رئيسي مع بعض الخضراوات والأسماك أو اللحوم، وحساء 3 مرات في اليوم، يمكن للسجناء أو زوارهم شراء وجبات الطعام والمجلات وبعض الأشياء الأخرى من متجر بقالة صغير داخل المبنى.

تزيد من فرصة نجاحك.. تعرف على طرق الإقلاع عن التدخين بالأدوية

كما سمح للسجناء بـ30 دقيقة بالتمارين يوميا إذا رغبوا في ذلك، كما يتناوب 9 أطباء وممرضين على مدار 24 ساعة مستفيدين من أحدث المعدات، ويحكم السجناء نظام صارم للغاية يفرضه أكثر من 800 موظف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق