You are here

×

له أنواع عديدة.. كيف تميز بين دهن وعطر العود الأصلي والمغشوش؟

له أنواع عديدة.. كيف تميز بين دهن وعطر العود الأصلي والمغشوش؟

السوق السعودية من أكثر أسواق العالم استهلاكا لطيب العود، إلا أن ارتفاع عمليات الغش في مثل هذا القطاع بات يمثل نقطة تحد أمام الشركات والمصانع الكبرى الموجودة في هذه السوق

تختلف أنواع العود ويعد العود البورمي أحد الأنواع الجيدة من الروائح العطرية ، والذي يستخدم على نطاق واسع في العالم العربي بشكل خاص

ويعد العود الكمبودي من أفضل أنواع العود ويتميز برائحة قوية جدا تبقى لفترة طويلة على الملابس، و يمكن وضعه مرة واحدة خلال النهار دون الحاجة لرش هذا العطر لمرة أخرى

يعد دهن العود الابيض من أفضل دهون العود حيث يستهل العطر نكهاته بالبرغموت و التوابل و الورود، وسطه العطري بنكهات الملاحظات الخشبية

شجرة العود، من الأشجار المعمرة الدائمة الخضرة، التي تعيش طويلا، ويستخدم خشبها على شكل أعواد من البخور المعطر، ويتم استخدامه في نطاق واسعٍ في المنازل، والمجالس، والاجتماعات العائليّة، والمساجد، ومجالس الذكر. 

 كل ما تريد معرفته عن فوائد واستخدامات دهن العود الملكي

يعتبر العود من أكثر أنواع الطيب التي يتعطر بها الرجال والنساء أيضا، ورائحته تدوم لساعاتٍ عديدة، وله الكثير من الفوائد، والعديد من الأنواع التي تتميز برائحة رائعة، وجودة كبيرة، وينتشر استخدام العود في الدول العربية، وخصوصا في دول الخليج العربي، وحتى أنه وصل إلى أوروبا، ولكن كيف تميز بين دهن وعطر العود الأصلي والمغشوش؟.

سعر دهن العود الأصلي

السوق السعودية من أكثر أسواق العالم استهلاكا لطيب العود، إلا أن ارتفاع عمليات الغش في مثل هذا القطاع بات يمثل نقطة تحد أمام الشركات والمصانع الكبرى الموجودة في هذه السوق، في حين يصل سعر كيلو جرام واحد من طيب العود إلى 100 ألف ريال، فيما يصل حجم تداول وتجارة العود في المملكة إلى ما يقارب 1.3 مليار دولار. 

ويبدأ سعر التولة الواحدة من دهن العود منها 12 جراما من ثلاثة آلاف ريال أو 820 دولارا، وحتى ثلاثمئة ريال أو 82 دولارا، حسب الجودة والنوعية.

أنواع دهن العود

تختلف أنواع العود ويعد العود البورمي أحد الأنواع الجيدة من الروائح العطرية ، والذي يستخدم على نطاق واسع في العالم العربي بشكل خاص ، وهو صديق لجميع النساء في المناسبات و العطلات والأعياد، وهناك أيضا العود الهندي الذي يعتبر أحد أفضل أنواع العود، سواء من النوعية أو قوة الرائحة التي يصعب إزالتها طوال النهار، لكنه معروف أيضا بسعره الثمين و ارتفاع الطلب عليه بسبب خصائصه الجمالية العديدة.

دليلك إلى أسعار عطور العود الرجالية في 2019

ويعد العود الكمبودي من أفضل أنواع العود ويتميز برائحة قوية جدا تبقى لفترة طويلة على الملابس، ويمكن وضعه مرة واحدة خلال النهار دون الحاجة لرش هذا العطر لمرة أخرى مع فترات من اليوم، فهو من العطور الثابتة و الأصلية، وهناك العود الماليزي الذي يتميز باللون الأسود، وهو واحد من أفضل الأنواع في هذا العالم، و يتميز بعطره القوي والنفاذ الذي يمكن وضعه كعطر خلال النهار والليل.

وهناك أيضا عود الجاوي والذي يمثل رائحة المنزل الأصلي الذي يميز بيوت إندونيسيا، تلك التي تتميز برائحتها المميزة والقوية وتناسقها طوال اليوم، ويستخدم ايضا في الملابس  البلوزات و الأزياء ، وله العديد من الفوائد الصحية ، حيث يستخدم كمعقم للجروح و كمسكن للألم، وفي النهاية عود الكليمنتان ويستخدم هذا العود في كثير من الأحيان في المنازل والغرف، كنوع من البخور نظراً لرائحتها الجميلة و القوية و الثابتة التي تبقى طوال اليوم. 

استطلاع رأي.. كيف تختار عطرك المفضل؟

دهن العود الأبيض

يعد دهن العود الأبيض من أفضل دهون العود حيث يستهل العطر نكهاته بالبرغموت و التوابل و الورود، وسطه العطري بنكهات الملاحظات الخشبية، زنبق الوادي و الشيح و الليلك وخشب الصندل. 

وفي القاعدة العطرية نكهات الخشبية و المسك و خشب البلوط و العنبر، وبسعر يبدأ من 40 ريال سعودي.

أفضل دهن عود

يعد دهن عود كرسنا سيوفي واحدا من أقدم وأرقى أنواع دهن العود، والذي يتم استخلاصه من أشجار الكرسنا، ويتم تعتيقه لمدة 25 سنة، حيث يجسد السحر والجاذبية في التركيبة الخاصة به والتي تعد غنية ويتم تقديمها لمن يبحث عن التميز والتفرد.

سعر العود الهندي الأصلي

يتميز العود الهندي برائحته الجميلة والهادئة ومناسب للاستخدام اليومي وسعره في متناول الجميع وجميل الرائحة أيضا على الشماغ، ولا يحتوي رائحة الزنخ المشتهرة في معظم الأدهان الهندية، وله رائحة قوية ومركزة وتبدأ في الهدوء بعد نصف ساعة الى ساعة وتثبت لأكثر من ثلاث ساعات تقريبا على البشرة ويومين على الملابس.  

غوالي ترحب بالشهر الكريم بإصدار عطر حصري محدود: «غالية العيد سبايس عود»

ويتميز العود الهندي بأنه أفضل أنواع العود وأكثرها جودة، ويتميز برائحته الفواحة العطرة، وثمنه غال جدا، والإقبال على شرائه كبير، ويعتبر استيراده أمرا في غاية الصعوبة، ويصل سعره إلى 2400 ريال سعودي في كمية 125 جراما فقط.

التعليقات

أضف تعليق