You are here

×

Gulfstream G650.. طائرة رجال الأعمال الأسرع والأطول

"Gulfstream G650" طائرة رجال الأعمال الأسرع والأطول

مقصورة الطائرة يبلغ عرضها 8 أقدام و6 بوصات وعرضها 2.59 متر

تمتلك الطائرة ستة عشر نافذة بانورامية كبيرة من قياس 28 × 20.5 بوصة

هل تبحث عن طائرة خاصة جديدة؟ هل تحتاج إلى قطع مسافات كبيرة بأعلى سرعات ممكنة؟ أثبتت الطائرة الخاصة "G650ER" من شركة "Gulfstream" والتي تحمل لقب أطول طائرة رجال أعمال في العالم بأنها أسرع من أي طائرة أخرى.

ولقد تعاون مهندسو الشركة مع مجلس استشاري للعملاء لتصور طائرة خاصة برجال الأعمال تضع معياراً جديدًا في مجال السفر.

تطير الطائرة بسرعة أكبر بحوالي 92% من سرعة الصوت لآلاف الأميال، ويوفر التصميم المذهل للطائرة مقصورة داخلية هادئة وواسعة ومليئة بوسائل التكنولوجيا والترفيه الحديثة، كما أنها تمتلك قدرة على الطيران 500 نانو متر أكثر من "G650" القياسية، ويصل مداها الأقصى إلى 7500 نانو متر (13000 كيلومتر).

تستخدم الطائرة محركين من طراز "Rolls-Royce BR725"، وينتج كل منهما قوة دفع قصوى تبلغ 17000 رطل (75.6 كيلو نيوتن)، وتبلغ سرعتها 0.85 ماخ إلى 0.90 ماخ، ويقل وزنها عن 100.000 باوند مما يجعلها تمتلك قدرة على الهبوط في المطارات الصغيرة وتتجنب الحاجة إلى المطارات المزدحمة حول العالم. ومن الجدير بالذكر أن الطائرة قد تمكنت من قطع الرحلة بين لوس أنجلوس ولندن خلال 30 دقيقة، في حين قطعت المسافة بين نيويورك وطوكيو خلال ساعة تقريباً.

تثير مخاوف المسافرين.. هل تتجسس كاميرات مقاعد الطائرات على الركاب؟

تتسع مقصورة الطائرة التي يبلغ عرضها 8 أقدام و6 بوصات وعرضها 2.59 متر والتي تعد الأكبر في فئتها لثمانية ركاب بشكل اعتيادي، في حين تبلغ السعة القصوى 19 شخصاً، ويوجد مكان للنوم يتسع لعشرة أشخاص. وتأتي الطائرة مجهزة بمطبخ كامل وبار، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الميزات الترفيهية بمافي ذلك خدمة الإنترنت والهواتف اللاسلكية.

تمتلك الطائرة ستة عشر نافذة بانورامية كبيرة من قياس 28 × 20.5 بوصة، تسمح بتغلغل أشعة الشمس إلى المقصورة وتوفر مناظر جوية مذهلة للركاب الجالسين على مقاعد جلدية مريحة وفخمة مصنوعة يدوياً. ولقد حرص المهندسون على تصميم المقصورة بأدنى ارتفاع ممكن لتجديد الهواء النقي داخلها بنسبة 100% كل دقيقتين، مما يقلل من حالة الشعور بالتعب أثناء السفر.

وصلت قيمة أحدها 39 مليون دولار.. أغلى 4 يخوت بيعت بالمزادات (صور)

ويسمح مداها الطويل بزيادة حجم خزان الوقود مما يسمح بتخزين 4000 رطل إضافي في أجنحة الطائرة الضخمة، كما يتم تحريك الأسطح بأنظمة هيدروليكية مزدوجة، كما أن جميع أدوات التحكم في الطائرة قابلة للطي تماماً. ويتيح نظام "CabinView" المصمم من الشركة "Gulfstream" للمسافرين تتبع تقدم الرحلة ويعرض نقاط الاهتمام ويوفر إحاطات كاملة للركاب.

يتوافق نظام "Gulfstream Cabin Management System" مع نظامي أبل وأندرويد ويشغل جميع الأجهزة اللوحية مما يسهل التحكم بدرجات الحرارة والإضاءة وخيارات الترفيه. ويتم أيضاً توفير لمسات "Apple iPod" أو أجهزة "Google Android" كعناصر تحكم في المقصورة، ولكن يمكن أيضاً حفظ (GCMS) في تطبيق جوال مجاني على جهاز iPhone أو iPad أو Android الخاص بالركاب لاستعادة تفضيلات الرحلة لاحقاً.

التعليقات

أضف تعليق