You are here

×

ظهور سيارة حديثة في حقبة قديمة وغياب المشاهد الجريئة.. العاصوف 2 في مرمى نيران النقاد

ظهور سيارة حديثة في حقبة قديمة وغياب المشاهد الجريئة.. العاصوف 2 في مرمى نيران النقاد

الناقد الفني ساير المطيرى كان له رآي إيحابي حول المسلسل حيث أكد أنه به ميزتين تجذب الأنظار إليه عن باقي المسلسلات على الساحة السعودية

أكتشف الجمهور خطأ لافت في الحلقة الـ 13 من المسلسل، حيث أن الأحداث تدور في فترة السبعينيات من القرن الماضي لكن في أحداث الحلقة ظهرت سيارة جيب حديثة صنعت عام 2018

غردت الكاتبة الطاسان مؤكدة أنه على الرغم كل الزوابع الجدلية التي أثيرت حول هذا المسلسل، واختلاف الآراء في تقبله، أو رفضه، إلا أن العاصوف يبقى علامة فارقة في مشوار الدراما السعودية

علق نجوم العمل على أحداث المسلسل بشكل طبيعي حيث غرد الفنان عبد الإله السناني قائلا: الوقت جاي وله طعم تاني، خلك الفايت بكل ما فيه،

المسلسل السعودي العاصوف من أنجح أعمال الدراما الاجتماعية الإنسانية في السعودية، حيث يسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي، ويعتمد على أحداث رواية بيوت من تراب للكاتب عبد الرحمن محمد الوابلي، التي تعد من أنجح رواياته وأشهرها وأكثرها مبيعا في العديد من المكاتب ودور النشر، وذاع صيتها في أرجاء السعودية

في لفتة إنسانية.. سعد الحريري يقوم بتقطيع الفاكهة لأطفال من الأيتام (فيديو)

اكتسب المسلسل شعبية عالية في جزئه الأول، واستطاع في رمضان الماضي احتلال قمة التريند السعودي، ليأتي الجزء الثاني منه في رمصان الحالي في حقبة جديدة تمثل سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ويبتعد بشكل ملحوظ عن أحداث الجزء الأول، حيث ظهر بطل المسلسل "خالد" الذي يجسد شخصيته الفنان ناصر القصبي بشخصية مغايرة تماما عما كان عليه في الجزء الأول من الشباب والمغامرة.

العاصوف الجزء الثاني:

وللموسم الثاني حصد مسلسل العاصوف آراء متناقضة من متابعيه وجموره فهناك الكثير من الإعجاب والدهشة والإثارة، وعلى جانب آخر الكثير من الخوف والتوجس والريبة، ليجعل من المسلسل حديث المجتمع السعودي والخليجي.

الجزء الثاني لم يكن بنفس دقة أحداث جزئه الأول، حيث بدأت أحداصه بعد وفاة الملك فيصل بفترة بسيطة، ولوحظ عدم ترتيب المشاهد وفق آراء الجمهور، وغلبت على الحلقتين الأولى والثانية مشاهد الفنتازيا، كما غابت المشاهد الجريئة التي كانت جزأ رئيسي من أحداث الموسم الأول من المسلسل.

عدم المزج بين أحداث موسمي المسلسل أثار استياء وتعجب المتابعين، حيث كان من الأفضل المزج بين الحلقة الأخيرة من الموسم الأول، والأولى من الموسم الثاني بالإضافة إلى وجود مختصر لأحداث الجزء الأول قبل بداية عرض الثاني. 

ضربة عنيفة من الخلف تُسقط أرنولد شوارزنيجر أرضًا (فيديو)

أخطاء في العاصوف 2:

وظهر في أحداث الموسم الثاني التطرف الفكري الذي جرى في نهاية سابعينات القرن الماضي، بجانب الإنتعاش الكبير الذي مرت به السعودية في تلك الفترة، بجانب الأحداث الهامة التي مرت بها المملكة في تلك الفترة والتطورات السريعة بها. 

ومن الأشياء التي ظلت على حالها في الموسم الثاني شخصية "محسن" المحامي الذي ما زال يمارس عمله كمحامٍ بمكتبه الخاص، أما الابن الأكبر عبدالعزيز السكرين فظهر مندمجا بشكل كبير مع زوجته السورية التي تقوم بدورها مديحة كنيفاتي، وتأتي كابنة لرجل الدين "الشوام".

كما أكتشف الجمهور خطأ لافتا في الحلقة الـ 13 من المسلسل، حيث إن الأحداث تدور في فترة السبعينيات من القرن الماضي لكن في أحداث الحلقة ظهرت سيارة جيب حديثة صنعت عام 2018 وأثار هذا المقطع سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات تويتر على العاصوف 2: 

"باردة" بذلك وصف بعض المغردين السعوديين القلائل الذين شاهدوا حلقات المسلسل حتى الآن، حيث إن الموسم الحالي لم يرض المغردين ولم يتفاعلوا معه مثلما حدث في الموسم الأول ولم يدخل التريند السعودي، وعلى النقيض البعض الآخر القليل الذي غرد عن المسلسل وصفوه بـ "الرائع".

ملك هولندا يشارك مهاجرين مسلمين مأدبة إفطار رمضانية (فيديو)

الناقد الفني ساير المطيرى كان له رأي إيحابي حول المسلسل حيث أكد أنه به ميزتين تجذب الأنظار إليه عن باقي المسلسلات على الساحة السعودية، الميزة الأولى كاريزما الفنان ناصر القصبي ومشاكسته الدائمة، والثانية شخصية جهيمان والإثارة المرتبطة بها. 

وأضاف المطيري في تغريدة له على تويتر، أن الجمهور السعودي المحب والكاره للقصبي سيتابع المسلسل، لافتا إلى أن التحدي صعب جدا أمام صناع العاصوف حتى يتجاوزا ما قدموه في الجزء السابق.

كما غردت الكاتبة الطاسان مؤكدة أنه على الرغم كل الزوابع الجدلية التي أثيرت حول هذا المسلسل، واختلاف الآراء في تقبله، أو رفضه، فإن العاصوف يبقى علامة فارقة في مشوار الدراما السعودية، لافتة إلى أنه مسلسل رائع بكل معنى الكلمة.

من جانبه ترحم الكاتب فاضل النعامي على الكاتب والأديب السعودي الدكتور عبدالرحمن الوابلي، مؤلف المسلسل، أن العمل الدرامي يمثل شاهدا على الحقبة الزمنية الأكثر تعقيدا وتموجا.

كما علق نجوم العمل على أحداث المسلسل بشكل طبيعي حيث غرد الفنان عبد الإله السناني قائلا: الوقت جاي وله طعم تاني، خلك الفايت بكل ما فيه، لا تحسب اللي راح تراه فاني، أجمل زمان وانت الطيب، فيه، كما كانت تغريدة الفنان ناصر القصبي مقتضبة فغرد قائلا: "الليلة موعدنا إن شاء الله مع الحلقة الأولى من العاصوف2".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق