You are here

×

أمازون في المقدمة.. هذه أكبر العلامات التجارية قيمة على مستوى العالم

أمازون في المقدمة.. هذه أكبر العلامات التجارية قيمة لعام 2019

حلت أبل في المرتبة الثانية بقيمة بلغت 153.6 مليار دولار

جاءت شركة فيسبوك "Facebook" الأمريكية في المركز السابع بقيمة بلغت 83.2 مليار دولار

حل عاشرا بنك التعمير الصيني بقيمة بلغت 69.7 مليار دولار

تصدرت الشركة الأمريكية "أمازون" القائمة قائمة أفضل 30 علامة تجارية هذا العام بقيمة بلغت 187.9 مليار دولار، فقد زادت قيمة الشركة بنسبة 25% تقريبًا مقارنة مع عام 2018 ويرجع تاريخ تأسيس أمازون  إلى عام 1994 على يد "جيف بيزوس" الذي يعد أغنى رجل في العالم ويتركز  نشاط الشركة في التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والتدفق الرقمي والذكاء الاصطناعي.

إيلون ماسك يحدد موعد إفلاس تسلا في ميل رسمي لموظفيه

ووفقًا للتقرير الذي أصدرته شركة "براند فاينانس" المتخصصة في تقييم الشركات والاستشارات الاستراتيجية حلت في المرتبة الثانية شركة "آبل" الأمريكية بقيمة بلغت 153.6 مليار دولار وتأسست الشركة على يد الراحل "ستيف جوبز" عام 1976 وهي صانعة الآيباد والآيفون ويقع مقرها في كاليفورنيا.

وفي المرتبة الثالثة حلت شركة جوجل بقيمة بلغت 142.8 مليار دولار وقد تأسست عام 1998 على يد لاري بيدج وسيرجي برين، وتتركز أنشطتها في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت بما في ذلك تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحركات البحث والحوسبة السحابية والبرامج والأجهزة.

بينها بلدان عربيان.. هذه الدول يعيش فيها أكبر عدد من الأثرياء

أما شركة مايكروسوفت "Microsoft" الأمريكية فجاءت رابعا بقيمة بلغت 119.6 مليار دولار وتأسست على يد بيل جيتس والراحل بول ألين عام 1975 وفي المركز الخامس حلت شركة سامسونج "Samsung" بقيمة بلغت 91.3 مليار دولار ويقع مقرها في مدينة سول في كوريا الجنوبية وهي تعد أكثر العلامات التجارية قيمة في آسيا وخامس أكثر العلامات التجارية . في حين كان المركز السادس من نصيب شركة إيه تي آند تي "AT&T" الأمريكية للاتصالات التي أسسها ألكسندر جراهام بيل عام 1880، ويقع مقرها في مدينة دالاس بولاية تكساس.

بينما جاءت شركة فيسبوك "Facebook" الأمريكية في المركز السابع بقيمة بلغت 83.2 مليار دولار، وتأسست  عام 2004 على يد مارك زوكربيرج، وحل البنك الصناعي والتجاري الصيني آي سي بي سي "ICBC" ثامنا بقيمة بلغت 79.8 مليار دولار، وهو يعد أكبر بنك في الصين وأكبر مصارف العالم من حيث إجمالي الأصول والودائع والقروض وعدد العملاء والموظفين.

رجل الأعمال السعودي عجلان العجلان: السعوديون يواجهون تهديدات لاستثماراتهم في تركيا

فيما حلت شركة الاتصالات الأمريكية "فيرايزون""Verizon" تاسعا بقيمة بلغت 71.2 مليار دولار، وقد تأسست عام 1983، وتتركز أنشطتها في تقديم خدمات الاتصالات والمعلومات والخدمات الترفيهية إلى المستهلكين والشركات والوكالات الحكومية، وحل عاشرا بنك التعمير الصيني "China Construction Bank" بقيمة بلغت 69.7 مليار دولار، وهو يعد واحدًا من أكبر أربعة بنوك في جمهورية الصين الشعبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق