You are here

×

دليلك من هوليوود لشراء النظارة الشمسية المناسبة.. تجنب هذه الأنواع

دليلك من هوليوود لشراء نظارات شمسية

الممثل جان رينو

الممثل كاري جرانت في فيلم North by Northwest

كان هناك الكثير من الممثلين الذين يرتدون نظارات شمسية مميزة وملائمة لوجوههم

هناك مجموعة من القواعد التي عليك اتباعها أثناء اختيار نظارات شمسية، والتي على رأسها شكل وجهك ورسمته، فإذا كنت صاحب وجه مربع فعليك اختيار نظارات ذات إطار مُستدير وناعم، وإذا كان وجهك دائرياً فعليك باختيار النظارات المستطيلة والتي من شأنها إعطاء وجهك بعض الطول.

كذلك لون البشرة يُحدد شكل النظارات الشمسية التي عليك ارتداؤها، فإذا كنت صاحب بشرة سمراء فمن الأفضل ارتداء نظارات ذات عدسات داكنة، أما أصحاب البشرة البيضاء فمن الأفضل ارتداء نظارات باللون البني أو الأصفر.

اتبع نجوم هوليوود هذه القواعد أثناء ارتدائهم نظارات شمسية في أعمالهم السينمائية. وإذا لم تكن قد شاهدت فيلم " Leon: The Professional" فعليك القيام بذلك. فهو فيلم مُميز قد يعتبر من أفضل الأعمال السينمائية العالمية، ويجمع بين الرومانسية والكوميديا بالإضافة إلى الكثير من الأحداث الدرامية التي تثير بداخلك العواطف والمشاعر المختلفة، وربما تدفعك إلى البكاء.

عطر ARMANI CODE ABSOLU الجديد.. جاذبية حقيقية

تدور أحداث فيلم Leon حول علاقة قوية تنشأ بين قاتل محترف من أصول فرنسية يُدعى ليون وفتاة صغيرة في الثانية عشرة من عمرها تُدعى ماتيلدا، الذين يقومون بمعركة هدفها القضاء على ضابط ملتوٍ يعمل في إدارة مكافحة المُخدرات، يجسد دوره الفنان الكبير جاري أولدمان.

وبعيداً عن قصة الفيلم وحبكته السينمائية وبراعة أبطاله في التمثيل يوجد شيء آخر يثير الاهتمام ويجدر الاهتمام به، وهو إطلالات ليون المكونة من معطفه الكبير والتيشيرت الأبيض والقبعة الصغيرة، وأخيراً نظارته الشمسية.

كانت النظارات الشمسية التي ارتداها الممثل جان رينو، الذي جسد دور ليون، في الفيلم مناسبة له تماما، خاصة وأنها تطبق القاعدة التي تقول إنه من الضروري ارتداء نظارات شمسية شكلها يناقض شكل وجهك، كما أن نظاراته الشمسية منحته نوعاً من الغموض والجاذبية.

ومنذ تطور صناعة السينما كان هناك الكثير من الممثلين الذين يرتدون نظارات شمسية مميزة وملائمة لوجوههم، فقبل إنتاج فيلم leon بحوالي 35 عاماً، كانت النظارات الشمسية التي ارتداها كاري جرانت في فيلم North by Northwest محط أنظار الجميع، فهي نظارة غالبا تنتمي إلى عائلة نظارات "أوليفر بيبولز"، التي تمنح صاحبها إطلالة هوليودية، فيصبح يُشبه نجوم ومشاهير هوليوود، وهي مناسبة كل الفعاليات والمناسبات، وينصح بأن يكون لديك واحدة منها في خزانة ملابسك.

ومؤخراً أطلقت أوليفر بيبولز نظارات شمسية مماثلة لتلك التي ارتداها كاري جرانت، ما يمكنك من الحصول عليها وارتدائها وتحظى بإطلالة مثالية كتلك التي ظهر بها في الفيلم.

وارتدى هذه النظارات عدد كبير جداً من النجوم مثل كريستيان بال أثناء تجسيده شخصية باتريك بيتمان في فيلم American Psycho، والممثل جريجوري بيك.

مميزات تكنولوجية عالية.. 5 ساعات ذكية لابد أن تقتني إحداها عند السفر (صور)

وإذا كنت تشعر بالشك إزاء النظارات الشمسية ولا تعلم أيا منها مناسب أكثر لوجهك، فمن الأفضل أن تختار نظارات راي بان واي فير المستوحاة من النظارات الشمسية التي كانت موجودة في خمسينيات القرن العشرين، وهي غالبًا ما يكون لها إطار في الجزء العلوي فقط من العدسات، والذي عادة ما يُصنع من البلاستيك أو المعدن الرقيق، وهي تجعلك تبدو في مظهر شديد الأناقة والبساطة، وارتداها العديد من النجوم والفنانين المشاهير مثل روبرت باتينسون، برونو مارس وغيرهم.

نظارات الأفياتور من توم فورد من أكثر النظارات الشمسية أناقة، كما أنها الأكثر شهرة في العالم، ويعود أصلها إلى ثلاثينيات القرن العشرين عندما كان يرتديها الطيارون الأمريكيون لحماية أعينهم من أشعة الشمس الحارقة، وارتداها الكثير من الفنانين الكبار في أعمالهم مثل توم فورد ودانيال كريج.

نظارات مايكل كورس إس 110 من أشهر النظارات التي ظهرت في الأعمال السينمائية، وحرص الممثل الأمريكي جايمي فوكس على ارتدائها في أعماله، وهي نظارات ستجعلك تبدو شديد الأناقة والتميز.

والآن إليك مجموعة من النظارات الشمسية التي عليك أن تتجنبها، مثل النظارات التي ارتداها براد بيت في فيلم Fight Club، لا تحاول أبداً ارتداء هذه النظارات ذات العدسات الحمراء، لأنك ستبدو شخصا أحمق ولا يعرف كيف يوفق الإكسسوارات مع الملابس. كذلك لا ترتدِ النظارات الشمسية التي ارتداها كيانو ريفيز في فيلم The Matrix لأنها غالباً ما تجعلك تبدو أشبه بالمحاسب المتقاعد الذي يقوم بعطلة مملة.

المصدر:1-2

 

 

التعليقات

أضف تعليق