You are here

×

جوجل تفتح كنوزها في مؤتمرها السنوي.. أجهزة وبرامج وتحديثات

جوجل تكشف خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O عن مجموعة من الأجهزة والبرامج

Android Q

Driving Mode

Live Caption

Nest Home Max

Focus Mode

Google Lens

كشفت شركة جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O عن مجموعة من الأجهزة والبرامج والتحديثات القادمة المثيرة للاهتمام إضافة  لبعض المميّزات التي ستصل إلى المستخدمين قريباً.

ويعد مؤتمر مطوري Google I / O الذي يعقد في شهر مايو من كل عام أكبر حدث في Google على مدار العام الذي يأتي بالتحديثات والمستجدات من الشركة كل عام وهو يعد المؤتمر الموازي لـ WWDC من أبل.

خيارات هدايا رمضان والعيد من HONOR.. دلّل أحباءك وامنحهم أجمل الهدايا الأنيقة

2.5  مليار جهاز تعمل بنظام أندرويد

وخلال المؤتمر أفصحت جوجل عن وصول عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويدAndroid  إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز ناشط حول العالم، مبينة أن معظم هذه الأجهزة تعمل بنظام "أندرويد أوريو" Android Oreo لافتة إلى تجاوز عدد تلك الأجهزة 28 في المائة من عدد الأجهزة العاملة. موضحة أن إصدارها الأحدث وهو "أندرويد بي" Android P، فتصل الأجهزة العاملة به إلى 10 في المائة تقريباً من مجمل الأجهزة العاملة بالنظام.

زيادة الأمان وتعزيز الخصوصية

وأعلنت جوجل أن النسخة المقبلة من النظام أندرويد كيوAndroid Q  ستركز على زيادة الأمان وتحسينه وتعزيز خصوصية المستخدم، وسيكون بإمكانها التحكم في بيانات المواقع ومشاركتها مع سجل النشاطات وغيرها. كما كشفت الشركة عن توفيرها ميزة "التحكم الأبوي"، التي ستمنح الأهل قدرات ضبط أوسع، ومراجعة هاتف الابن ومراقبة استخدام التطبيقات وضبط جدول زمني بها، وغيرها من المميزات المنتظرة التي ستفيد المستخدمين بشكل عام.

المساعد الصوتي ونظام القيادة

ولفتت جوجل إلى إطلاقها خدمة المساعد الصوتي الذي ستدعمه بمميزات جديدة معتمدة على الذكاء الصناعي في تطويره، مبينة أن المساعد الشخصي سيكون أسرع تقريباً بـ10 مرات من النسخ السابقة، بشكل سيسمح للمستخدم بسؤاله عن الطقس والبحث في الاستديو عن صورة معينة وكتابة رسائل البريد الإلكتروني كاملة، إضافة إلى اطلاقها ميزة نظام القيادة Driving Mode  التي تساعد المستخدم في القيام بمهمات أثناء القيادة من دون الحاجة إلى الإمساك بالهاتف.

ميزة جديدة من تويتر طال انتظارها.. تعرف عليها

هاتفا بيكسل 3A  وبيكسل 3A XL

أعلنت جوجل عن إطلاقها هاتفين جديدين هما Pixel 3A و Pixel 3A XLاللذين يعتبران من الفئة المتوسطة وتبدأ أسعارهم من 399 دولاراً للهاتف المحمول Pixel 3A و 479 دولاراً للهاتف المحمول  Pixel 3A XL ويملك الهاتفان مواصفات متوسطة، لكنهما يتمتعان بسعة لا محدودة للصور على خدمة "الصور السحابية" من جوجل.

ويأتي الهاتفان مع مميزات الكاميرا المتقدمة أحادية العدسة التي تشتهر بها هواتف بيكسل واعتمادها على الذكاء الاصطناعي في التصوير خاصة في الاضاءة المنخفضة، بما في ذلك ميزة مثل Night Sight و Super Res Zoom. وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، مثل هاتف Pixel 3 للعام الماضي. وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ميزة لايف كابشن للصم والبكم

صرحت جوجل عن إطلاقها ميزة "لايف كابشن" Live Caption، التي ستفيد الصم والبكم وتساعدهم في أداء مهماتهم بشكل أسرع. حيث سيتمكنون من خلالها من فهم محتوى الرسائل المرئية والمسموعة بطريقة أسهل وإيصال أفكارهم إلى الآخرين.

خرائط جوجل

أوضحت جوجل أنها أضافت نمط التخفي الشهير Incognito Mode لخرائط جوجل والتي تجعلها تحظى بقدر أكبر من الخصوصية ليكون بإمكانك البحث عن الأماكن والذهاب إليها دون تسجيل هذه العمليات.

عدسات جوجل

كما كشفت جوجل عن إضافة تحسينات ومميزات جديدة إلى تطبيق "عدسات جوجل" Google Lens ستسهم في تحسين أداء العدسات وقيامها بوظائفها بشكل أفضل. وستتيح غوغل استخدام العدسات في تطبيقات عدة مثل البحث والصور والكاميرا وغيرها. وستساعد العدسات على تأدية مهمات يومية، والميزة الجميلة جداً في حال ذهابك إلى أي مطعم، يستطيع المرء فقط توجيه العدسة إلى قائمة الطعام وستخبرك عن أفضل وجبة في القائمة بحسب رأي مرتادي ذلك المطعم.

ميزة  Focus Mode

كذلك أطلقت جوجل ميزة Focus Mode، وهي خاصية ستوجد جنباً إلى جنب مع مجموعة من الخصائص الخاصة بالإنتاجية حيث ستُساعدك هذه الميزة على تحديد مجموعة من التطبيقات التي ستكون فعالة أثناء عملك وأي تطبيق بخلاف هذه التطبيقات لن يكون قادراً على العمل في الخلفية ولن تستقبل منه أية إشعارات، وتأتي بجانب هذه الميزة خاصية Wind Down و Digital Wellbeing التان يُمكنانك من التحكم في مواعيد إغلاق الهاتف كي يُسهِّل عملية نومك.

لتعلم اللغة الإنجليزية ونطقها بشكل صحيح.. إليكم هذه التطبيقات

المُساعد الشخصي

أضافت جوجل لخدمة للمُساعد الشخصي Google Assistant ميزة المُحادثات المُستمرة التي تُمكنك من إعطائه الأوامر بشكلٍ مُستمر ليقوم بتنفيذها واحداً تلو الآخر دون الحاجة لقول كلمة الإيقاظ في كل مرة تُعطي المُساعد الشخصي أمراً جديداً، كما أضافت الشركة أيضاً ميزة أُخرى لخاصية Google Duplex الخاصة بالمُساعد الشخصي والتي كانت قبلاً تُمكنه من طلب الطعام بدلاً منك، ليُصبح الآن بإمكانه استئجار السيارات وحجز الفنادق من خلال تسجيله لكافة البيانات الخاصة بك نيابةً عنك.

Nest Home Max

قامت جوجل بدمج كل من Nest و Home Max تحت علامة تجارية واحدة، جميع الأجهزة المنزلية الذكية الآن تندرج تحت مسمى Nest كعلامة تجارية وأول جهاز جديد سيتم طرحه سيكون تحت العلامة التجارية المحدثة Nest Home Max. الذي سيصدر هذا الصيف مقابل 229 دولارا. بينما سيتم طرح الجهاز الأصلي الحالي Nest Hub قديما كان اسمه “Home Hub” بسعر 129 دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق