You are here

×

انفوجراف| مشاهير تحدوا الإعاقة وأصبحوا عظماء في مجالهم

انفوجراف| مشاهير تحدوا الإعاقة وأصبحوا عظماء في مجالهم

ستيفن هوكينج

جون ناش

إديسون

هيلين كلير

أندريا بوتشيلي

أثبت العديد من مشاهير العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة أن الإعاقة لم تكن يوماً إعاقة الجسد بل إعاقة الفكر، وذلك بعد أن تمكنوا ممن الخروج من دوامة الإعاقة والعجز التي فرضها عليهم المجتمع إلى قهر المستحيل وتحدي الصعوبات وتحويل نظرة الشفقة إلى نظرة انبهار بما حققوه.

إليك أشهر تلك النماذج...

أندريا بوتشيلي

أصيب "أندريا بوتشيلي" مغنى الأوبرا وكاتب الأغاني الشهير بالعمى في سن 12 عاما، إلا أن هذا لم يمنعه من استكمال مشواره في الإبداع عبر موسيقاه الكلاسيكية المميزة لتصبح مقطوعاته واحدة من الأشهر حول العالم.

شاهد منتجع مارك زوكربيرغ السري.. لماذا أزال صوره من الإنترنت؟

هيلين كلير

فقدت "هيلين كيلر" سمعها وبصرها خلالي السنوات الأولى من عمرها، لتصبح فيما بعد واحدة من بين الشخصيات الأكثر تأثيرا في القرن الـ 20، ورمزاً من رموز المدافعين عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة بعد قدرتها على تعلم 4 لغات ودرست الجغرافيا.

ستيفن هوكينج

ساهم "ستيفن هوكينج" عالم الفيزياء الشهير في فهم العديد من أسرار الكون بالرغم من إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، ويتم بيع أكثر من 10 مليون نسخة من كتابه "تاريخ موجز للزمن" حول العالم.

إديسون

أصيب "إديسون" أكبر مخترعي القرن الـ 20 بفقدان السمع خلال سنواته الأولى، إلا أنه تمكن من ابتكار العديد من الاختراعات التي غيرت مجرى التاريخ منها المصباح الكهربائي وتطوير آلة التصوير السينمائي والتلغراف.

قبيل مراسم تتويجه رسميا.. ملك تايلند يتزوج للمرة الرابعة (فيديو)

جون ناش

تغلب "جون ناش"، على مرضه العقلي وتمكن بعبقرية من الوصول إلى العديد من النتائج البحثية التي جعلته واحداً من عباقرة عالم الرياضة ليستحق بجدارة الحصول على جائزة نوبل.

سلطان بن محمد العذل


بالرغم من إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري؛ إلا أن سلطان بن محمد العذل رجل أعمال سعودي، قرر إكمال نجاحاته في ريادة الأعمال وتأليف العديد من الكتب والأبحاث الاقتصادية التي حققت نجاحاً باهراً في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

أضف تعليق