You are here

×

ابتكار عبقري من مارك زوكربيرج لمساعدة زوجته على نوم أفضل

ابتكر مارك زوكربيرغ مؤسس شركة " فيسبوك" اختراع جديد لمساعته زوجته بريسيلا على النوم بشكل أفضل خلال فترة الليل .

ونشر زوكربيرغ، صورة لابتكاره الجديد الذي أطلق عليه " صندوق النوم" على حسابه الشخصي بموقع " أنستجرام" موضحا كيفية عمله وفكرته في مساعدة زوجته على النوم.

وقال مؤسس فيسبوك في منشوره " ، كانت بريسيلا تواجه صعوبة في النوم طوال الليل، تستيقظ وتحقق من الوقت على هاتفها لمعرفة ما إذا كان الأطفال قد يستيقظون قريبًا ، ولكن معرفتها للوقت يجعلها أكثر إجهادا وضغطا ولا تستطيع أن تغفو مرة ثانية. لذلك عملت على بناء ما أسميه "صندوق النوم".

وأضاف مارك " يتم وضع الصندوق على منضدة ، وعندما تحين الساعة 6-7 صباحًا ، يُصدر ضوءًا خافتًا للغاية مرئيًا بما يكفي لأن تعرف أنه قد حان الوقت ليقوم أحدنا بإحضار الأطفال ، لكنه خافت بما فيه الكفاية لن يوقظها الضوء إذا كانت لا تزال نائمة".

وتابع " ولأنه لا يظهر الوقت ، إذا استيقظت في منتصف الليل ، فهي يمكنها أن تعود إلى النوم من جديد دون أن تقلق بشأن الوقت. لقد نجح هذا حتى الآن بشكل أفضل مما كنت أتوقع ، ويمكنها الآن النوم طوال الليل".

ابتكر مارك زوكربيرج مؤسس شركة " فيسبوك" اختراعا جديدا لمساعته زوجته بريسيلا على النوم بشكل أفضل خلال فترة الليل .

ونشر زوكربيرج، صورة لابتكاره الجديد الذي أطلق عليه " صندوق النوم" على حسابه الشخصي بموقع " إنستجرام" موضحا كيفية عمله وفكرته في مساعدة زوجته على النوم. 

تفكر في السفر؟ حقائب NOVI الذكية الجديدة اختيار مثالي

مارك زوكربيرج يبتكر صندوق النوم

وقال مؤسس فيسبوك في منشوره: "كانت بريسيلا تواجه صعوبة في النوم طوال الليل، تستيقظ وتحقق من الوقت على هاتفها لمعرفة ما إذا كان الأطفال قد يستيقظون قريبًا ، ولكن معرفتها للوقت يجعلها أكثر إجهادا وضغطا ولا تستطيع أن تغفو مرة ثانية. لذلك عملت على بناء ما أسميه (صندوق النوم)".

وأضاف مارك: "يتم وضع الصندوق على منضدة ، وعندما تحين الساعة 6-7 صباحًا ، يُصدر ضوءًا خافتًا للغاية مرئيًا بما يكفي لأن تعرف أنه قد حان الوقت ليقوم أحدنا بإحضار الأطفال، لكنه خافت بما فيه الكفاية لن يوقظها الضوء إذا كانت لا تزال نائمة". 

تخلص من إدمان الهاتف عبر نصائح مدير «آبل»

مؤسس فيسبوك يساعد زوجته على النوم بهذا الابتكار 

وتابع " ولأنه لا يظهر الوقت، إذا استيقظت في منتصف الليل، فهي يمكنها أن تعود إلى النوم من جديد دون أن تقلق بشأن الوقت. لقد نجح هذا حتى الآن بشكل أفضل مما كنت أتوقع ، ويمكنها الآن النوم طوال الليل".

وأكد زوكربيرج في منشوره: "إن بناء جهاز لمساعدة شريكتي على النوم بشكل أفضل أحد أفضل الطرق التي يمكنني التفكير فيها للتعبير عن حبي وامتناني".

واستطاع هذا الابتكار أن ينال إعجاب الكثير من متابعيه ، حيث طلب عدد منهم أن يتم توفير صندوق النوم لهم أيضا لحاجتهم له.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Being a mom is hard, and since we've had kids Priscilla has had a hard time sleeping through the night. She'll wake up and check the time on her phone to see if the kids might wake up soon, but then knowing the time stresses her out and she can't fall back asleep. So I worked on building her what I call the "sleep box". It sits on her nightstand, and between the hours of 6-7am it emits a very faint light -- visible enough that if she sees it she'll know it's an okay time for one of us to get the kids, but faint enough that the light won't wake her up if she's still sleeping. And since it doesn't show the time, if she wakes up in the middle of the night, she knows to just go back to sleep without having to worry about what time it is. So far this has worked better than I expected and she can now sleep through the night. As an engineer, building a device to help my partner sleep better is one of the best ways I can think of to express my love and gratitude. A bunch of my friends have told me they'd want something like this, so I'm putting this out there in case another entrepreneur wants to run with this and build sleep boxes for more people!

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck) on

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق