You are here

×

احتراق كبسولة "سبيس إكس" الفضائية أثناء اختبارها.. وهذا تعليق ناسا

تعرضت واحدة من كبسولات الفضاء التابعة لشركة "سبيس إكس" لخلل أثناء إجراء اختبارات

شركة " سبيس إكس" أصدرت بيانا لتوضيح الأمر

فرق الشركة تجرى الآن تحقيقا حول الواقعة

تم رصد أدخنة برتقالية اللون تتصاعد أعلى منشآت الشركة إلا أن "سبيس إكس" سيطرت على الوضع

تعرضت واحدة من كبسولات الفضاء Crew Dragon التابعة لشركة "سبيس إكس" لخلل أثناء إجراء اختبارات على محركاتها في محطة "كيب كانافيرال " الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

أقرب إلى الخيال.. مشاريع فضائية أطلقتها ناسا لتنفيذها في المستقبل

احتراق كبسولة سبيس إكس

نتيجة بحث الصور عن ‪Crew Dragon‬‏

وأصدرت شركة "سبيس إكس" المملوكة للملياردير إيلون ماسك، بيانا لتوضيح الأمر، جاء فيه أن إحدى الكبسولات الفضائية تعرضت لمشكلة بالرغم من إتمام الاختبارات الأولية بنجاح، إلا أن الاختبار النهائي تسبب في خلل بمنصة الاختبار.

وأشارت الشركة إلى أن فرقها تجرى الآن تحقيقا حول الواقعة، لافتة إلى أنها تعمل مع شركاء الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" بالولايات المتحدة عن كثب.

فيسبوك تتحدى منافسيها بمساعد صوتي بتقنية الذكاء الاصطناعي

تعليق ناسا على احتراق كبسولة سبيس إكس 

وذكرت صحيفة " فلوريدا توداي" أنه تم رصد أدخنة برتقالية اللون تتصاعد أعلى منشآت الشركة، إلا أن "سبيس إكس" استطاعت السيطرة على الوضع واحتواء المشكلة دون أن يسفر ذلك عن أي إصابات.

ومن جانبه نشر جيم برايدنستاين مدير "ناسا" تغريدة على موقع تويتر جاء فيها: "تم إخطار ناسا بنتيجة اختبار SpaceX Static Fire Test وما حدث به في الاختبار النهائي والمشكلة التي تعرضت لها".

وتابع: "نقوم بعمل هذه الاختبارات من أجل هذا، لذلك لا بد من أن نتعلم ونستكمل التعديلات اللازمة حتى نتقدم بأمان مع برنامج الطاقة التجاري الخاص بنا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق