You are here

×

السعودية الأولى عربيًا والثانية عالميًا كأفضل وجهة استثمارية

كشف مسح استقصائي أجراه موقع " يو اس نيوز" الأمريكي، أن المملكة السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميا في قائمة أفضل الوجهات الاستثمارية لعام 2019. .

كما أظهر التقرير، تصدر السعودية المرتبة الأولى عربيًا في قائمة أفضل الوجهات الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين لتمتعها بمناخ جاذب للاستثمار الأجنبي.

وعزز اختيار المملكة ثاني أفضل الدول عالميا جذبًا للاستثمارات، ما تتمتع به من اقتصاد قوي و موقع مثالي وواعد لجذب مزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى كفاءتها في تقليص تكاليف الإنتاج والأصول الاستراتيجية والتي يأتي من بينها العلامات التجارية والتقنيات التكنولوجية.

وتوصل المسح الذي أجراه الموقع الأمريكي إلى هذه النتائج اعتمادا على استطلاع رأي ما يقرب من 7 آلاف شخص من صانعي القرارت وأصحاب الأعمال .

وصنف المسح الاستقصائي الدول اعتمادا على 8 مؤشرات وهي الفساد، الديناميكية، ريادة الأعمال، الاستقرار الاقتصادي، قوة عاملة ماهرة، خبرة التكنولوجية، بيئة ضريبية مواتية والابتكار.

كشف مسح استقصائي أجراه موقع " يو إس نيوز" الأمريكي، أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميا في قائمة أفضل الوجهات الاستثمارية لعام 2019.

كما أظهر التقرير تصدر السعودية المرتبة الأولى عربيًا في قائمة أفضل الوجهات الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين لتمتعها بمناخ جاذب للاستثمار الأجنبي.

لقطات عفوية ..الرئيس الإندونيسي يصور الملك سلمان بهاتفه الخاص (فيديو)

السعودية الثانية عالميا كأفضل وجهة استثمارية

وعزز اختيار المملكة ثاني أفضل الدول عالميا جذبًا للاستثمارات، ما تتمتع به من  اقتصاد قوي وموقع مثالي وواعد لجذب مزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى كفاءتها في تقليص تكاليف الإنتاج والأصول الاستراتيجية والتي يأتي من بينها العلامات التجارية والتقنيات التكنولوجية.

وتوصل المسح الذي أجراه الموقع الأمريكي إلى هذه النتائج اعتمادا على استطلاع رأي ما يقرب من 7 آلاف شخص من صانعي القرارت وأصحاب الأعمال.

 افتتاح أفخم دار سينما بالشرق الأوسط في الرياض.. وهذه رسالة الوليد بن طلال لولي العهد

السعودية الأولى عربيا كأفضل وجهة استثمارية

وصنف المسح الاستقصائي الدول اعتمادا على 8 مؤشرات وهي: الفساد، الديناميكية، ريادة الأعمال، الاستقرار الاقتصادي، قوة عاملة ماهرة، خبرة التكنولوجية، بيئة ضريبية مواتية والابتكار.

وذكر التقرير أن البنك الدولي كان قد حدد العوامل الرئيسية التي تعمل على تحفيز وتشجيع الشركات الأجنبية للاستثمار في الدول الأخرى، والتي جاء من بينها توافر الأسواق التي يمكن من خلالها الوصول لمستهلكين جدد والموارد الطبيعية التي قد لا تكون متوفرة في سوق هذه الشركات.

وحلت أوروجواي قائمة أفضل وجهات الأستثمار في العالم، يليها السعودية ثم كوستاريكا، ولوكسمبورج، ثم الهند، وبولندا، وقطر، وفيتنام، سلوفينيا، وتشيلي في المركز العاشر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق