You are here

×

طريقك لكسب العملاء المترددين.. استفد من هذه القصة

كيف ساعد الفيديو إحدى شركات السفر على كسب العملاء المترددين

فهم الشريحة التي يمكن أن تتحول إلى عملاء والتركيز عليهم

استخدمت الشركة إعلانات TrueView على يوتيوب والتي تعرض إعلان الفيديو وزر اتخاذ القرار

يحصل العامل الأمريكي العادي على 10 أيام عطلة كل عام، لذلك ليس من المستغرب أنه عندما يتعلق الأمر بالسياحة والسفر لقضاء وقت مختلف، يحب الناس قضاء بعض الوقت في إجراء البحوث عبر الإنترنت قبل الالتزام بأي شيء.

كان هذا هو نفس سلوك المستهلك الذي شهدته الخطوط الجوية المتحدة United Airlines على موقعها الإلكتروني، لذلك وضع فريق التسويق التابع لها تحديًا بسيطًا: العثور على طرق جديدة لإلهام هؤلاء المسافرين الذين لم يحسموا أمرهم للحجز.

بينما كان الهدف واضحًا، كانت القناة التي استخدموها لتحقيقه غير تقليدية، لقد اتجهوا إلى الفيديو، وهي أداة لم يسبق لهم استخدامها في جهود بناء العلامة التجارية.

أقرب إلى الخيال.. مشاريع فضائية أطلقتها ناسا لتنفيذها في المستقبل

بالنسبة لشركة الخطوط الجوية المتحدة، فإن حملات التسويق لها هدف واحد كبير: "نريد أن نلهم الناس على السفر"، بالنسبة لهذه الحملة أرادت "يونايتد" زيادة التحويلات عن طريق اختبار وسائط أكثر تخصيصًا وجاذبية.

ولتحقيق ذلك، أنشأ الفريق مقطع فيديو مدته 15 ثانية يعرض الأشخاص الذين يقضون إجازتهم في أماكن خلابة بما فيها الشواطئ الرملية والأسواق الصاخبة وجبال الألب والتأكيد على أن الخطوة التي اتخذها جميعًا هؤلاء للوصول إلى هناك هي حجز رحلة عبر شركتهم.

استخدمت الشركة إعلانات TrueView على يوتيوب والتي تعرض إعلان الفيديو وزر اتخاذ القرار أو الإجراء والذي يوجه المتفاعلين إلى الموقع الإلكتروني للشركة لحجز رحلة.

في شهر واحد، كانت 52٪ من التحويلات المنسوبة إلى يوتيوب عبارة عن تحويلات نقر إلى الظهور مباشرةً من الإعلان، تُظهر فعالية هذا التنسيق الإعلاني في قيادة زيارات فورية لموقع الويب.

ومن هذه القصة لدينا 3 دروس مهمة يمكنك أنت أيضا تطبيقها لاستخدام الفيديو في الحصول على المزيد من العملاء.

  • فهم الشريحة التي يمكن أن تتحول إلى عملاء والتركيز عليهم

بالنسبة إلى United، كانت حملة الفيديو هذه تدور حول منح المسافرين غير المتحمسين أمرًا بما يكفي من الإقناع لإقناعهم بالحجز.

لذا بدلاً من محاولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس، ركز الفريق فقط على أولئك الذين كانوا يفكرون بالفعل في حجز عطلة وكانوا مترددين.

كل ما نعرفه عن إطلاق شبكات الجيل الخامس في السعودية

استخدمت الشركة أدوات مثل شرائح النوايا المخصصة، والتي تتيح لها استخدام بيانات البحث إضافة إلى الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الناس لتوقع رغبة الناس في السفر.

  • شجع الناس على الانخراط

يعمل الفيديو على أكثر من مجرد الوعي بالعلامة التجارية، بفضل الإعلان المناسب في الوقت المناسب ودعوة قوية إلى اتخاذ إجراء، جعلت شركة الخطوط الجوية المتحدة من السهل للغاية على العملاء متابعة الرحلة وحجزها. في حملات التسويق الخاصة بشراء الفيديو، كن واضحًا بشأن الإجراء الذي ترغب في أن يتخذه المشاهدون ومساعدتهم على الانتقال بسلاسة من المشاهد السلبي إلى المشارك النشط.

  • اختبار الاستراتيجية الخاصة بك

استخدمت United بالفعل استراتيجية إعادة الاستهداف عبر القنوات الإعلانية الأخرى، لكن هذه كانت المرة الأولى التي تختبر فيها الفيديو.

بفضل العائد الإيجابي على الاستثمار في حملة إعادة توجيه خاصة بسوق الولايات المتحدة، وسعت الخطوط الجوية المتحدة United Airlines مكتبة الفيديو التابعة لها وأطلقت حملات فيديو أخرى موجهة نحو العمل على الصعيد الدولي.

المساعد الصوتي يقتحم الشركات.. ثورة وشيكة في قطاع الأعمال

وقال بعض مسؤولي الشركة: "يبحث فريق الاستحواذ الرقمي باستمرار عن المزيد من فرص الفيديو لزيادة انتشار حملاتهم الأفضل أداءً". "سيساعدنا هذا النهج الشامل في إنشاء حملات تسويقية تعتمد على البيانات تمتد عبر المسار الكامل: من الوعي إلى الاعتبار إلى الشراء".

من المهم أنه بعد أن تضع استراتيجية ستعمل بها ويكون الفيديو جزءا منها ولم لا يكون أساسها، أن تقوم أولا باختبارها في سوق معينة، ومن ثم بعد نجاحها تقوم بنفس الشيء في أسواق أخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق