You are here

×

مللت من الأفلام الأمريكية؟ إليك أفضل 15 فيلما من خارج هوليوود

مللت من الأفلام الأمريكية؟ إليك أفضل أعمال سينمائية من خارج الولايات المتحدة

Amelie

The Celebration

Wild tales

Audition

ربما شعرت بالملل أو الاكتفاء من مشاهدة الأفلام الأمريكية، وتشعر بالرغبة في مشاهدة أعمال سينمائية أخرى غير ناطقة باللغة الإنجليزية وصناعها ليسوا أمريكيين. وعلى مدار السنوات الطويلة الماضية قام صنّاع الأفلام الأوروبيون واللاتينيون والآسيويون بتقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام السينمائية المميزة، والتي ستشعر بمتعة كبيرة وأنت تشاهدها. وفيما يلي مجموعة من أفضل الأعمال السينمائية الآتية من بلدان غير الولايات المتحدة

Amelie

في إطار درامي رومانسي وكوميدي تدور أحداث الفيلم حول الفتاة الحالمة التي تُدعى إميلي، والتي تجوب وتدور في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية باريس لمساعدة الجميع على العثور على الحب.

The Celebration

تقع أحداث الفيلم في إطار درامي في عيد الميلاد الستين لسيدة تُدعى هيلجا، حيث يتم اكتشاف الكثير من الأحداث العائلية والأسرية التي تغير مسار حياة الجميع.

 Wild tales

يعتبر من أفضل الأفلام اللاتينية، ويستعرض 6 قصص قصيرة حول التطرف والسلوكيات الانسانية السيئة التي توقعهم في مشاكل.

The Secret in Their Eyes

واحد من أفضل الأفلام الإسبانية والتي تم عمل نسخة أمريكية منه قامت ببطولته الممثلة الشهيرة جوليا روبرتس، وتدور أحداث الفيلم حول مستشار قانوني متقاعد يكتب رواية على أمل العثور على نهاية لواحدة من أغرب جرائم القتل التي لم يتمكن من العثور على حل لها في الماضي، سعياً إلى التخلص من المشاعر والأفكار والأحداث التي وقعت في الماضي، ولكنها ما زالت تطارده حتى هذا الوقت.

أفضل 10 أفلام أكشن في التاريخ (فيديو)

Audition

فيلم رعب ياباني تدور أحداثه حول رجل أرمل يُعرض عليه مقابلة الفتيات من أجل المشاركة في عمل سينمائي، ويتم تقديمهن له من قبل صديق له لمساعدته على العثور على زوجة جديدة، ولكن تلك التي تحصل على إعجابه لن تكون كما توقع على الإطلاق.

Bicycle Thieves

تقع أحداث الفيلم بعد الحرب العالمية الثانية، إذ يقوم رجل إيطالي وابنه بالبحث عن دراجتهما المسروقة، ثم تدور الأحداث في قالب درامي.

A Separation

فيلم إيراني حاصل على جائزة الأوسكار، وتدور أحداثه حول ثنائي متزوج يواجهان قرارا صعبا، فإما أنهما يسافران إلى الخارج لتأمين مستقبل أفضل لابنتهما، أو البقاء في إيران من أجل الاعتناء بوالد الزوج المصاب بألزهايمر.

4 Months, 3 Weeks and 2 Days

فيلم روماني درامي يدور حول امرأة تحاول مساعدة صديقتها لإجراء عملية إجهاض غير شرعية في رومانيا خلال الثمانينات.

City of God

رُشح هذا الفيلم لأربعة جوائز أوسكار، وتدور أحداثه المقتبسة عن قصة حقيقية في ضاحية قامت الحكومة البرازيلية ببنائها لكي يعيش فيها الفقراء والمتشردون في الستينيات، ويتتبع حياة طفلين أحدهما يصارع لكي يصبح مصورا، بينما يتحول الثاني إلى رجل عصابات.

آخرهم «Captain Marvel».. أفلام عالمية حققت مليار دولار في أقل من شهر (فيديو)

About Elly

واحد من أفلام المخرج الإيراني الشهير أصغر فرهادي، وتدور أحداثه في إحدى المدن الساحلية داخل شاليه يصل إليه مجموعة من الأصدقاء من أجل قضاء اﻹجازة ، وتدعو زبيدة معلمة ابنتها إيلي لكي تعرفها على صديق العائلة، لكن الفتاة تتصرف على نحو غامض، ثم تنقلب الأمور رأسا على عقب بعد اختفاء إيلي.

Cinema Paradiso

يمكن اعتباره بمثابة رسالة حب إلى السينما، وتدور أحداث الفيلم حول طفل صغير يقع في حب السينما بينما كان يعيش في إحدى القرى الإيطالية، ويعود إليها بعد حوالي 30 عاماً بعد أن يُصبح مخرجا سينمائيا شهيرا.

Dogtooth

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة مراهقين يعيشون في عزلة كاملة دون مغادرة منزلهم، لأن والديهم يبالغون في حمايتهم وأخبرهم بأنهم سوف يتمكنون من المغادرة فور وقوع ناب الكلب.

Elle

في حي فرنسي فاخر تقع أحداث الفيلم حول سيدة ذات شخصية قوية، تتعرض لهجوم من شخص غريب داخل منزلها يغير حياتها تماما، فتقرر العثور عليه، ثم تدور الأحداث في إطار إثارة وتشويق.

The Handmaiden

واحد من أشهر الأفلام الكورية الجنوبية، تقع أحداثه خلال فترة احتلال اليابان لكوريا في الثلاثينيات، إذ تقوم فتاة بالعمل لدى سيدة يابانية ثرية، وفور دخول الخادمة للمنزل تقوم بالكثير من الأمور التي تقلب كل شيء رأسا على عقب.

 Hiroshima Mon Amour

فيلم فرنسي رومانسي يدور حول ممثلة فرنسية تصل إلى هيروشيما من أجل المشاركة في فيلم سينمائي، فتقابل رجلاً يابانياً تقع في حبه، ويروي لها الكثير من القصص والحكايات التي لم تكشف لها حقيقة المدينة التي تعرضت لأكبر كارثة إنسانية في التاريخ، فيما تحدثه هي عن فترة مراهقتها وكيف أجهضت الحرب الكثير من أحلامها وطموحاتها.

المصادر: 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق