You are here

×

أفضل 10 أفلام أكشن في التاريخ (فيديو)

Braveheart

The Terminator

The Matrix

Gladiator

spartacus

بالنسبة للبعض فإن أفلام الأكشن والحركة تعتبر من أفضل أنواع الأفلام؛ لأنها تلهب حماسهم وتجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية، تخرجهم من حالة الملل التي يمرون بها، وتساعدهم على تغيير مزاجهم للأفضل، لاسيما تلك الأفلام الجيدة والتي تم صنعها بحرفية شديدة، ولا تقتصر فقط على بعض الحركات والمشاجرات والمعارك، ولكنها تتميز بحبكتها القوية وسلاسة الحوار وقوة أداء الممثلين، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية والصوتية التي تخدم القصة الرئيسية؛ ولعشاق أفلام الأكشن والحركة نُقدم إليكم في هذه القائمة أفضل 10 أفلام أكشن في التاريخ:

Lethal Weapon

تدور أحداث الفيلم حول شرطيين مختلفين عن بعضهما البعض تماماً، ولكنهما مضطران إلى وضع كل الاختلافات والخلافات وراء ظهورهما من أجل إلقاء القبض على عصابة لبيع المُخدرات، ويقوم ببطولة الفيلم المخرج والممثل الأمريكي ميل جيبسون، وداني جلوفر آل ليونغ.

Saving Private Ryan

أثناء الحرب العالمية الثانية وفي معركة نورماندي، يُكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر للذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو، بحثاً عن الجندي ريان، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى عائلته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب، وقام ببطولة الفيلم عدد كبير من النجوم على رأسهم توم هانكس ومات ديمون، توم سيزمور، جيرمي ديفيز، فين ديزل، آدم جولدبرج.

Predator

فيلم خيال علمي أمريكي عُرض عام 1987، ويتتبع الفيلم فريقا من جنود الفرق الخاصة يقودهم الكاتبن داتش شافير، ويتم إرسالهم إلى منطقة حرب عصابات في أمريكا الوسطى لإنقاذ مجموعة من الرهائن، بعد أن سقطت طائرتهم في إحدى الغابات، ولكنهم يتفاجئون بوجود مخلوق فضائي يستطيع التكيف مع ظروف الحياة في الغابات، ويستطيع إخفاء نفسه، وهو ما يمكنه من استهداف أفراد الفريق وقتل أحدهم تلو الآخر.

The Dark Knight

قدم المخرج كريستوفر نولان في هذا الفيلم البطل الخارق باتمان بصورة جديدة ومختلفة. وتدور أحداث الفيلم حول ظهور شخص يدعو نفسه بـ"الجوكر"، وهو شخص يعاني من ماضٍ أليم، وينشر الفوضى والرعب في مدينة جوثام، ويضطر فارس الظلام (باتمان) إلى قبول أحد أكبر الاختبارات النفسية والجسدية لقدرته على محاربة الظلم. وقام ببطولة الفيلم كريستيان بيل، هيث ليدجر، أرون إيكهارت، مايكل كين، ماجي جيلينهال، جاري أولدمان.

Braveheart

عندما تُعدم عروسته لأنها قتلت جنديا إنجليزيا حاول الاعتداء عليها، يبدأ ويليام والاس ثورته ضد الملك إدوارد الأول حاكم انجلترا، والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية ويعتبر من أشهر أفلام الأكشن في تاريخ السينما العالمية، وقام ببطولته ميل جيبسون، صوفي مارسو، باتريك ماكجوهان، براين كوك، تومي فلاناجان، كاثرين ماكورماك.

Gladiator

تدور أحداث الفيلم حول لواء روماني سابق يعود لكي ينتقم من الإمبراطور الفاسد الذي قتل عائلته وأرسله للبيع بين العبيد، والفيلم من بطولة راسل كرو وخواكين فينكيس، كوني نيلسن، أوليفر ريد، ديريك جاكوبي، دجيمون هونسو.

Spartacus 

نتيجة بحث الصور عن ‪Spartacus‬‏

تدور أحداث الفيلم حول العبد سبارتاكوس الذي يقود ثورة كبيرة لتحرير العبيد في روما القديمة، وقصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية، وقام ببطولته كيرك دوجلاس، جين سيمونز، لورانس أوليفيه، تشارلزلوجتون، بيتر أوستينوف، جون جافن.

The Matrix

تدور أحداث الفيلم حول عالم افتراضي يُدعى ماتريكس صُنع من أجل إخضاع الإنسان حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة، وفي الوقت نفسه يحاول مبرمج كمبيوتر يعمل كقرصان حواسيب اختراق الأجهزة والنظم الإلكترونية، ويحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف أنه يعيش في العام 2199 تقريبًا، حيث إن هناك حربا بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري. ويقوم ببطولة الفيلم كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، كاري آن موس، هوجو ويفينج، جو بانتوليانو، روبرت تايلور.

The Terminator

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من البشر يرسلون رجلا آليا من عام 2029 إلى عام 1984، من أجل قتل سيدة تعمل نادلة، قبل ولادتها لشاب يُدعى جون كونور سوف يقود البشرية في حرب ضد الآلات، بينما تُرسل المقاومة رجلا إلى الماضي لحماية هذه المرأة قبل وصول الآلي إليها. وقام ببطولة الفيلم أرنولد شوارزينجر، مايكل بين، ليندا هاميلتون، براين طومسون، بيل باكستون، لانس هنريكسن.

Die Hard

تدور أحداث الفيلم حول المُحقق في شركة نيويورك الذي يحاول إنقاذ زوجته وعدد من الرهائن الذين يحتجزهم إرهابيون ألمان خلال حفلة كريسماس في أحد الفنادق الكُبرى في لوس أنجلوس. وقام ببطولة الفيلم بروس ويلس، آلان ريكمان، ألكسندر غودونوف، ريجنالد فيلجونسون، بول جليسون، ديفوركس وايت.

المصدر:

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق