You are here

×

يملكها أثرى الأثرياء.. تعرف على أغلى المباني السكنية في العالم

تصدر قصر باكنغهام قائمة منازل أثري الأثرياء من رجال الأعمال المليارديرات وأباطرة العقارات

جاء مبنى أنتاليا بمومباي الهندية ثانيا حيث بلغت قيمته مليار دولار

حل قصر Villa Les Cèdres في فرنسا رابعا حيث بلغت قيمته 410 ملايين دولار

جاءت خامسا شقة في برج أوديون في موناكو دولار وحل سادسا مبنى فيرفيلد بوند

تصدر قصر باكنغهام قائمة منازل أثرى الأثرياء من رجال الأعمال المليارديرات وأباطرة العقارات حيث بلغت قيمته  1.55 مليار دولار ويقع قصر باكنغهام في لندن وهو المقر الرسمي لملوك بريطانيا.

ووفقا لقائمة المباني السكنية الفخمة والأغلى التي رصدها موقع "ذي ريتشست" لصالح المليارديرات جاء مبنى أنتاليا بمومباي الهندية ثانيا، حيث بلغت قيمته  مليار دولار، وينسب إلى صاحبه موكاشي أمباني وهو ملياردير هندي تبلغ ثروة بنحو 22 مليار دولار أمريكي.

ماذا يحدث لجسدك عندما تعمل في وظيفةٍ تكرهها؟

وفي المركز الثالث جاءت فيلا في فيلفرانش سور مير في فرنسا حيث بلغت قيمتها 750 مليون دولار، وتم بناؤها في العام 1902 على يد البلجيكي الملك ليوبولد الثاني.

في حين حل قصر Villa Les Cèdres في فرنسا رابعا، حيث بلغت قيمته 410 ملايين دولار، ويقع هذا القصر الذي بني في العام 1830 لصالح ملك بلجيكا على مساحة 35 فدانًا.

تأشيرات إماراتية طويلة الأمد لأفضل 100 شركة عربية ناشئة

وفي المركز الخامس جاءت شقة في برج أوديون في موناكو، بلغت قيمتها 335 مليون دولار، وحل سادسا مبنى فيرفيلد بوند في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت قيمته 248.5 مليون دولار.

أما عقار إليسون ستيت في كاليفورنيا الأمريكية فجاء سابعا حيث بلغت قيمته 200 مليون دولار، وتم بناؤه في العام 2004 على يد لاري إليسون المالك والمؤسس المشارك لشركة أوراكل وتبلغ مساحته 23 فدانًا.

بلومبيرغ: سندات أرامكو جذبت 3 أضعاف قيمتها قبل إصدارها

وجاء ثامنا  قلعة هيرست بكاليفورنيا الأمريكية حيث بلغت قيمتها 195 مليون دولار وتم بناؤها ما بين سنة 1919 و 1947، وهي بمثابة منزل لشخصيات شهيرة مثل جاكلين كينيدي، وكلارك غيبل.

أما منزل بيناكل الواقع في مونتانا الأمريكية فجاء تاسعا حيث بلغت قيمته 155 مليون دولار ويمتلكه مالك العقارات تيم بليكسزيث، وهو أحد مؤسسي نادي يلوستون. وفي المركز العاشر حل منزل كنسينغتون  بالاس غاردنز في لندن، ببريطانيا حيث بلغت قيمته 117 مليون دولار ويقطنه لاكشمي نيفاس ميتال وهو أغنى شخص في الهند.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق