You are here

×

فورد Escape 2020 أكثر مرونة وذكاء وخفة

كشفت شركة فورد العريقة عن سيارة إسكيب "Escape" الأنيقة والجديدة

استعان المصممون في تحديد الشكل الخارجي المميز ببعض السيارات الرياضية الأكثر شهرة في فورد

السيارة Escape 2020 أخف وزناً بأكثر من 200 رطل من الطراز الحالي

تتمتع السيارة Escape 2020 بمساحات رحبة من الداخل

كشفت شركة فورد العريقة عن سيارة إسكيب "Escape" الأنيقة والجديدة التي تتميز بأداء أفضل ومرونة أكبر بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات الجديدة والذكية لتزيد من شعبية هذه السيارة التي ظهرت لأول مرة في عام 2005.

وتحدث كومار جالهوترا، رئيس فورد في أمريكا الشمالية عن السيارة قائلاً: "تأتي هذه السيارة الجديدة كلياً بتصميم أنيق ورياضي يتمتع بقدرة على جعلك تستمتع بجميع مغامرات حياتك، وسيقضي العملاء وقتاً أقل في محطة الوقود بفضل الطاقة الهجينة الرائدة". وستتوفر سيارة فورد إسكيب بموديلات "S"، "SE"، "SE Sport"، "SEL"، وسلسلة التيتانيوم، وستصل إلى صالات العرض في خريف عام 2019.

افتتاح أكبر مركز لـ"ماكلارين" بالعالم في مملكة البحرين

استعان المصممون في تحديد الشكل الخارجي المميز ببعض السيارات الرياضية الأكثر شهرة في شركة فورد، فكانت الشبكة الأمامية شبه المنحرفة مستوحاة من الجيل السادس من سيارة موستانج، في حين حصلت على المقدمة المنخفضة من فورد جي تي.

تعتبر فورد إسكيب من أكثر السيارات الأيروديناميكية بفضل خط السقف المنحدر والكفاءة العالية للهيكل السفلي، كما أنها أخف وزناً بأكثر من 200 رطل من الطراز الحالي بسبب استخدام الصلب الخفيف عالي القوة في تصنيعها. وتساهم أنظمة نقل الحركة وأنظمة النقل الجديدة وخفض الوزن والديناميكا الهوائية المحسنة ونظام التعليق المحدث في حقيقة أن إسكيب الجديدة تعد الأفضل من ناحية الأداء مما يوفر تجربة قيادة أكثر متعة على الإطلاق.

حصلت السيارة على نظام تعليق جديد وعزل محسن، كما ستحصل النماذج المجهزة بمحركات "EcoBoost"على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثمانية سرعات يتحول بسرعة فائقة من أجل تغيير سلس وسريع الاستجابة.

ومن المتوقع أن ينتج محرك "EcoBoost" بسعة 2 ليتر 250 حصاناً و275 رطل/ قدم من عزم الدوران باستخدام 93 أوكتان الوقود، في حين ينتج محرك  "EcoBoost" بسعة 1.5 ليتر 180 حصاناً و177 رطل/قدم من عزم الدوران باستخدام 93 أوكتان الوقود.

معدة للأراضي الوعرة.. تعرف على مميزات سيارة فورد الجديدة kuga (صور)

تتمتع السيارة بمساحات رحبة من الداخل مع منطقة شحن خلفية كبيرة تبلغ مساحتها 37.5 قدم مكعب، كما تقوم فورد إسكيب هايبرد الجديدة كليًا بتعبئة بطارية الليثيوم أيون المبردة بالسوائل بذكاء أسفل مقاعد الصف الثاني بدلاً من شغل جزء كبير من منطقة الشحن.

تتوفر طرازات التيتانيوم مع شاشة عرض المعلومات بحجم 6 إنش مما يتيح للسائقين الوصول بسهولة إلى المعلومات المهمة من دون إهمال الطريق، وتشمل تقنيات مساعدة السائق الحصرية "Active Park Assist 2.0" الذي يسمح للسائق بالوقوف في مكان متوازي أو عمودي مع لمسة زر واحدة، دون الحاجة إلى العمل على عجلة القيادة أو ناقل الحركة أو دواسة الوقود أو دواسة الفرامل، إلى جانب نظام التوجيه "Evasive Steering Assist" الذي يوفر دعماً للسائق من أجل تجنب الاصطدام الوشيك. بالإضافة إلى "Ford Co-Pilot360" الذي يوفر مجموعة واسعة من الميزات.

التعليقات

أضف تعليق