You are here

×

بمشاركة 11 دولة.. السعودية تستضيف بطولة العالم للفورمولا1 للزوارق السريعة

تستضيف المملكة الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1 للزوارق السريعة

البطولة تستمر على مدار 3 أيام

سباق الفورمولا 1 للزوارق السريعة ضمن سلسلة سباقات الجائزة الكبرى في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط

يضم السباق 18 متسابقا من أشهر سائقي الزوارق يمثلون 11 دولة حول العالم

من المقرر أن يتم انطلاق فعاليات الجائزة الكبرى يوم السبت المقبل

تستضيف المملكة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1 للزوارق السريعة "F1H2O" لعام 2019.

وتستمر البطولة التي يتم تنظيمها بتوجيه من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ، على مدار 3 أيام.

 المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة.. وهذا موعد انطلاقها

بطولة العالم للفورمولا1 للزوارق السريعة بالسعودية

ويعد  سباق الفورمولا 1 للزوارق السريعة واحدًا من سلسلة سباقات الجائزة الكبرى في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، والذي سيضم أبطال العالم وكبار ممثلي F1H2O الجبهة المنظمة لسباق الفورمولا1 للزوارق السريعة حول العالم.

ويضم السباق 18 متسابقا من أشهر سائقي الزوارق يمثلون 11 دولة حول العالم، لخلق أجواء رياضية مليئة بالإثارة والتنافس على المضمار الذي سيتم إقامته على امتداد كورنيش الدمام. 

مشجع يُسقط لاعباً أرضاً بلكمة مفاجئة بعد اقتحامه ملعب مباراة بالدوري الإنجليزي ( فيديو وصور)

11 دولة مشاركة في بطولة العالم للفورمولا1 للزوارق السريعة

ومن المقرر أن يتم انطلاق فعاليات الجائزة الكبرى يوم السبت المقبل، وسط حضور بارز للجمهور السعودي من منطقة الدمام ومختلف مناطق المملكة.

ومن جانبه قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن الهيئة تسعى لإحداث نقلة كبرى في القطاع الرياضي، عبر الاهتمام بإطلاق عدد من المبادرات الرياضية لدعم مكانة المملكة كإحدى أهم الوجهات على منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص عن فخره لاستضافة متسابقين عالميين بهذا السباق، متوقعا أن يصل عدد الجماهير الحاضرين لهذه الفعالية لأكثر من 20 ألف شخص من داخل المملكة وخارجها.

التعليقات

أضف تعليق