×

أغلبية العاملين في واشنطن مستعدون لترك وظائفهم من أجل «أمازون».. لماذا؟

أكثر من نصف العاملين في واشنطن مستعدون للتخلي عن وظائفهم الحالية من أجل العمل في أمازون

أمازون تقدم الكثير من الامتيازات التي لا توفرها الشركات الأخرى لموظفيها

مزايا العمل في أمازون لا تقتصر فقط على العمل في مشاريع مُبتكرة ومثيرة مع أشخاص رائعين

يعتقد أغلب الناس أن أمازون سوف تعطيهم ما يستحقون حقًا

تتراوح أعمار الموظفين المستعدين للتخلي عن أي شيء من أجل العمل في أمازون ما بين 18- 34 عامًا

هل يمن أن يكون هناك من لا يريد العمل في أكبر الشركات وأكثرها قيمة في العالم؟ بالتأكيد يحلم الكثيرون بالحصول على فرصة للعمل في شركة أمازون العملاقة، بالنظر إلى المزايا الكبيرة التي يحصل عليها العاملون بها.

ومؤخرًا، أوضح استبيان أن أكثر من نصف الموظفين الذي يعملون الآن في العاصمة الأمريكية واشنطن مستعدون للتخلي عن وظائفهم التي يشغلونها من أجل الحصول على وظيفة في شركة أمازون.

وأظهر الاستبيان الذي أجرته شركة إيجل هيل للاستشارات، وخضع له أكثر من 1000 موظف، أن نسبة كبيرة جدًا من العاملين في واشنطن والمناطق المحيطة بها مستعدون للتخلي عن وظائف ذات رواتب كبيرة، من أجل العمل في عملاق التكنولوجيا أمازون.

وطبقا للاستبيان، تتراوح أعمار الموظفين المستعدين للتخلي عن أي شيء من أجل العمل في أمازون ما بين 18- 34 عامًا.

من التوابل وصولا للطاقة: ديروبهاي أمباني.. النظرة المستقبلية والإرادة التي لا تقهر

نتيجة بحث الصور عن ‪Work in Amazon‬‏

ما سبب ذلك؟

يعتقد أغلب الناس أن أمازون سوف تعطيهم ما يستحقون حقًا، وقال حوالي ثلاثة أرباع الموظفين، إنهم يعتقدون أن شركة تجارة وبيع التجزئة العملاقة سوف تدفع لهم رواتب أفضل، بينما قال خمسة وأربعون في المئة ممن خضعوا للاستبيان، إنهم يشعرون أن العمل في الشركة سيكون أكثر إمتاعًا، فيما قال 45% إنهم يريدون العمل في بيئة أكثر تقدمًا وتطورًا عن البيئة التي يعملون فيها.

مميزات العمل في أمازون

مزايا العمل في أمازون لا تقتصر فقط على العمل في مشاريع مُبتكرة ومثيرة مع أشخاص رائعين، ولكنها في الوقت نفسه تقدم الكثير من الامتيازات التي لا توفرها الشركات الأخرى لموظفيها، بالإضافة إلى تغطية نفقات العلاج والتأمين الطبي وما شابه، فهي تقدم لهم عطلات مدفوعة الأجر، وأجرا إضافيا من أجل العطلة، وبعض الموارد والأجهزة التي تساعد الموظفين على العيش في رفاهية، إضافة إلى خصومات على مشتريات أمازون، كذلك تتبع الشركة نظام العمل المرن في مكان العمل، وعدد الساعات.

نتيجة بحث الصور عن ‪Work in Amazon‬‏

كُن مستعدًا

وكشف الاستبيان عن أن الموظفين الذين قالوا إنهم سيرفضون عرض أمازون وسيبقون في وظائفهم، سعداء جدًا في مناصبهم الحالية كما أنهم يعيشون حياة متوزانة، ويحصلون على رواتب تكفيهم ويشعرون بالرضا في العمل.

ومن المقرر أن توفر أمازون في مقراتها الجديدة 50 ألف وظيفة جديدة، وستعلن عنها على موقعها الإلكتروني، وبإمكان الجميع التقدم للعمل في الشركة العملاقة عبر موقع لينكدإن، ولكن قبل أي شيء إذا كنت مُهتمًا بالعمل هناك فعليك معرفة مبادئ الشركة الـ14، وأن تُجهز نفسك للحديث عنها مع المسؤول عن توظيفك.

ولدى أمازون دليل إرشادي على موقعها الإلكتروني يساعد الراغبين في الالتحاق بها على تعبئة طلبات التقديم، كما أن هناك مجموعة من الأسئلة التي عليك طرحها على نفسك والاستعداد لإجابتها قبل الذهاب إلى مقابلة عمل في أمازون ومن بينها:

كيف ستقوم بحل المشاكل إذا كنت على كوكب المريخ؟

ماهو أصعب موقف واجهته في حياتك؟ وكيف تعاملت معه؟

آخر شخص قمت بالاعتذار له.. احك لنا قصة هذا الاعتذار.

من هو أصعب عميل تعاملت معه على الإطلاق؟

ما هو أكبر خطأ ارتكبته فى حياتك؟

ماذا ستفعل اذا اكتشفت أن صديقك المقرب في العمل يسرق؟

إذا أمرك رئيسك بفعل شيء لست موافقا عليه كيف ستتصرف فى الأمر؟

المصدر:1،2،3

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق