You are here

×

وفاة رئيس منصة تداول تجمّد 145 مليون دولار.. والسبب "كلمة مرور"

فجع مستثمرو العملات المشفرة عبر منصة تداول كندية بعد تجميد مبالغ تخصهم تقدر بنحو 145 مليون دولار من حساباتهم الرقمية السرية

بعد أن أدركوا أن وصولهم إلى تلك الاموال بات مرهوناً بمعرفة "كلمة سر" دفنت مع الرئيس التنفيذي للمنصة

الذي توفي أخيراً والذي يعد الشخص الوحيد الذي يملك كلمة المرور.

وكان جيرالد كوتن مؤسس شركة ومنصة QuadrigaCX التي تعد أكبر شركة لتداول العملات الرقمية في كندا على الإنترنت توفي فجأة في ديسمبر الماضي

فجع مستثمرو العملات المشفرة عبر منصة تداول كندية بعد تجميد  مبالغ تخصهم تقدر بنحو 145 مليون دولار من  حساباتهم الرقمية السرية بعد أن أدركوا أن وصولهم إلى تلك الاموال  بات مرهوناً بمعرفة "كلمة سر" دفنت مع الرئيس التنفيذي للمنصة الذي توفي أخيراً والذي يعد الشخص الوحيد الذي يملك كلمة المرور.

وكان جيرالد كوتن مؤسس شركة ومنصة  QuadrigaCX التي تعد أكبر شركة لتداول العملات الرقمية في كندا على الإنترنت توفي فجأة في ديسمبر الماضي عن عمر 30 سنة بسبب مرضه أثناء عمله التطوعي في دار للأيتام في الهند.

 كيف جذبت السعودية 43 مليار دولار استثمارات أجنبية خلال 4 سنوات؟

وبهذه الوفاة أصبحت منصة  كوادريغا الآن مدينة بكل تلك الملايين من الدولارات لمستخدمي المنصة، بسبب عدم معرفة موظفيها بكلمة السر التي دفنت مع الرئيس المتوفى ولا يستطيع أحد الوصول إلى بيانات الشركة والعملاء بسبب عدم معرفتها ولا غيرها بكلمة السر الأمر الذي وضعها محط الشكوك من قبل المستثمرين الذين لم يصدقوا تلك الحادثة لاسيما بعدما أدركوا أن الأموال التي استثمروها على منصة التداول باتت غير متاحة.

وتولى مدير الشركة الراحل منفردا مسؤولية التعامل مع الحسابات المالية والمعاملات البنكية والعملات الرقمية حيث كان مهتما بالأمن الرقمي، لذا فقد حرص على تشفير حاسوبه المتنقل وعناوين البريد الإلكتروني وتطبيقات التراسل التي يستخدمها في إدارة الشركة، حسبما نقلت عنه أرملته جينفر روبرتسون. 

يبدأ فعالياته اليوم.. كل ما تريد معرفته عن ملتقى بيبان المدينة (فيديو)

وتقول جينيفر روبرتسون زوجة الرئيس التنفيذي إن وفاة جيرالد كوتن  تركت "ما يزيد عن 180 مليون دولار كندي من العملات المعدنية في التخزين البارد".

ومن المعروف أن التخزين البارد للعملات المشفرة هو تجميدها في وحدات تخزين رقمية حقيقية كأقراص صلبة أو غيرها بحيث لا يمكن الوصل إلها إلا عن طريق كلمة مرور تحديدا. 

شراكة سعودية إماراتية لتأسيس كيان جديد للطاقة برأسمال 10 ملايين ريال

ويبلغ عدد مستثمري منصة كوادريغا 363 ألف مستخدم، وتدين الشركة حاليا بحوالي 190 مليون دولار كندي تعادل 145 مليون دولار من عملات "بيتكوين" و"إيثير" و"لايتكوين" وغيرها من العملات الرقمية،  يملكها 115 مستخدم منهم  مئات من العرب، تضرروا من فقدان كلمة المرور تلك.

وقدمت شركة كوادريجا سي أكس في 31 يناير الماضي، طلبا إلى المحكمة العليا في منطقة نوفا سكوسيا للحماية من الدائنين بعد أن أصبحت عاجزة عن الوصول إلى أرصدتها خاصة مع انهيال الشكاوى عليها من المستثمرين الذين أصابهم الهلع، بعدما واجهوا مشاكل أثناء محاولة سحب أموالهم، إلى جانب صعوبة التواصل مع إدارة المنصة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق