You are here

×

جنوك فاه.. ترك عمله المستقر ليصبح من أصحاب المليارات

جنوك فاه.. ترك عمله المستقر ليصبح من أصحاب المليارات

تلقى جنوك فاه تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو قادر على التحدث 7 لغات مختلفة، وبدأ مسيرته المهنية بالعمل في شركة مورجان ستانلي للاستثمارات البنكية في هونج كونج.

ربما تريد إطلاق عملك الخاص وتأسيس شركتك الخاصة في إحدى الصناعات التي لم تعمل بها من قبل، ولكنك تخشى المجازفة وترك عملك المضمون، والخروج من منطقة الراحة التي قضيت فيها سنوات عديدة، لذلك من الأفضل أن تتطلع على قصة نجاح الملياردير جنوك فاه، الذي عمل لأكثر من عام في شركة استثمارات مصرفية كُبرى ولكنه قرر مغادرتها لتأسيس عمله الخاص، فأصبح أحد أهم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

تلقى جنوك فاه تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو قادر على التحدث 7 لغات مختلفة، وبدأ مسيرته المهنية بالعمل في شركة مورجان ستانلي للاستثمارات البنكية في هونج كونج.

أطلق جنوك فاه موقع شركته Klook في عام 2014 كمنصة إلكترونية تعمل على الويب والهواتف الذكية لمساعدة المسافرين على حجز  تذاكر في أماكن السياحة والجولات والأنشطة وأي خدمات أخرى متعلقة بالسفر  بأسعار خيالية، واتسع نشاط الشركة أصبحت تعمل في أكثر من 80 وجهة في آسيا، ثم زاد عدد فريقها ليصل إلى 200 شخص يعملون في 8 مواقع مختلفة.

الانضمام إلى العالم المجهول

نشأ جنوك فاه في موريشيوس، وهي أهم مواقع قضاء شهر العسل، ويقول إنه لاحظ الفرق الكبير بين الأسعار التي يحصل عليها السكان المحليين والسياح نظير الخدمات والبضائع الموجودة في الأسواق، ولأنه أحد ابناء عائلة من المهاجرين الصينيين، فكان أهل الجزيرة غالبًا ما يعتقدون أن سائح ويعرضون عليه السلع والخدمات مقابل أسعار سياحية عالية جدًا.

وبعد فترة، أدرك جنوك فاه أن تقديم الخدمات وعرض السلع بأسعار مرتفعة جزء لا يتجزأ من صناعة السياحة في أي بلد، ولكنه في الوقت نفسه حاول أن يتوصل إلى تسوية تساعد السياح على الاستمتاع بالمكان بأسعار معقولة، فعكف على تصميم منصته الإلكترونية التي تحولت إلى شركة Klook وحققت أرباحًا كبيرة وصلت إلى مليار دولار. 

وبعد خمسة أعوام من العمل في مجال الاستثمارات البنكية قرر ترك وظيفته، وبدء عمله الخاص.

يقول جنوك فاه إنه قرر أن يطلق عمله الخاص ويساعد الآخرين، مُشيرًا إلى أنه كان يشعر في موريشيوس أنه من الأقلية، فلم يكن هناك أي مكان يشعره أنه وطنه، في الوقت نفسه كان لديه العديد من الأوطان في شتى الأماكن، لذلك قرر إطلاق المنصة الإلكترونية لمساعدة الأشخاص الذين يشبهونه.

افعلها على طريقة بيزوس وماسك

تحظى استراتيجية جنوك فاه بدعم من بعض رواد الأعمال الكبار في صناعة التكنولوجيا. في الواقع، وحسب خبير الثروة والمؤلف صاحب الكتب الأكثر مبيعًأ روبرت فرانك، فإن دخول بعض الدخلاء لصناعة معينة قد يساعدهم على تحقيق نجاحًا كبيرًا.

وحسب فرانك، فإن السبب الذي ساعد جيف بيزوس على تحقيق نجاحًا كبيرًا وإعادة شكل تجارة التجزئة يرجع إلى أنه لم يبدأ حياته المهنية وهو يعلم في هذا المجال، كذلك إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي سبيكس إكس وماي سبيس، فهو لم يبدأ مسيرته المهنية بالعمل في شركات سيارات كبرى مثل جنرال موتورز، ومثلهم جنوك فاه، والذي وقعت شركته مؤخرًا نجاحًا كبيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق