You are here

×

ما حجم التجارة غير النفطية بين السعودية والإمارات خلال 2018؟

قال جمعة الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد بالإمارات، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات ارتفع إلى 85 مليار درهم خلال عام 2018.

وأشار إلى أن هذا الارتفاع جاء بمقدار 6 مليارات درهم مقارنة من عام 2017، حيث كان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات يقدر بنحو 79 مليار درهم.

وتوقع الكيت، أن يشهد التبادل التجاري بين السعودية والإمارات نموا أكبر وذلك بفضل انعقاد العديد من الملتقيات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين .

وأشار إلى أن هناك تطورات إيجابية كثيرة في العلاقات بين البلدين في العديد من النواحي المشتركة وخاصة على المستوى الاقتصادي .

قال جمعة الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد بالإمارات، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات ارتفع إلى 85 مليار درهم خلال عام 2018. 

تفاصيل الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثاني في الرياض

التجارة غير النفطية بين السعودية والإمارات

وأشار إلى أن هذا الارتفاع جاء بمقدار 6 مليارات درهم مقارنة بعام 2017، حيث كان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات يقدر بنحو 79 مليار درهم.

وتوقع الكيت، أن يشهد التبادل التجاري بين السعودية والإمارات نموا أكبر وذلك بفضل عقد العديد من الملتقيات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين. 

تعرف على أهداف مشروع "عابر" للعملة الرقمية المشتركة بين المملكة والإمارات

العلاقات الاقتصادية السعودية الإماراتية

وأشار إلى أن هناك تطورات إيجابية كثيرة في العلاقات بين البلدين في العديد من النواحي المشتركة وخاصة على المستوى الاقتصادي.

وعلى مدار السنوات الست الماضية شهدت العلاقات السعودية الإماراتية توقيع 10 اتفاقيات ثنائية و72 زيارة متبادلة، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين - بحسب جمعة الكيت.

وتعد العلاقة بين السعودية والأمارات على المستوى الاقتصادي والتجاري، هي الأقوى بين غيرها من الدول العربية.

يأتي ذلك تزامنا مع انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثاني، في الرياض اليوم، بحضور مسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والمستثمرين لكلا الجانبين السعودي والإماراتي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق