You are here

×

تجري الرياح بما تشتهي سفننا: لمحة عن أفضل اليخوت في معرض دبي العالمي للقوارب

تجري الرياح بما تشتهي سفننا: لمحة عن أفضل اليخوت في معرض دبي العالمي للقوارب

أزيموت لليخوت. إس 7.

سيرينا لليخوت. سيرينا 64

جلف كرافت. ماجستي 100

ريفييرا بوت، إنتغريتي 55 قدماً

برينسس لليخوت، برينسس إف 70

أزيموت، غراندي 25 متري

إيناتا. فويلر

جلف كرافت. سيلفركرافت 36 سي سي

برينسس لليخوت، كرانشي إي 56 إف

إيغوانا لليخوت، إيغوانا إكسبديشن

سانريف لليخوت، 40 أوبن سانريف باور

دلما مارين، بوسطن وايلر

تنطلق فعاليات دورة عام 2019 من معرض دبي العالمي للقوارب في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس. ويعدّ معرض أسلوب الحياة السنوي الرائج الذي ستحتضنه قناة دبي من أهم الفعاليات حيث سيضمّ مجموعة متنوعة من أجمل اليخوت الخارقة وقوارب الصيد المتوفرة في السوق إضافة إلى أروع الزوارق البرمائية. إليكم لمحة عن بعض القوارب التي يفوق عددها الـ400 والتي سترسو في المدينة هذا الشهر. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: هنا

قدرت ثروتها بـ100 مليون دولار| ساندي ليرنر.. مؤسسة شركة سيسكو لأنظمة التكنولوجيا

جلف كرافت. ماجستي 140

يعتبر هذا اليخت تحفة فنية. فقد صمم هنا في الإمارات وأطلق في دورة عام 2018 من معرض دبي العالمي للقوارب. بحسب المصنّع "جلف كرافت"، أعاد "ماجستي 140" تحديد معنى اليخوت الخارقة" والأسباب واضحة. يبلغ طول هذا اليخت 43.10 أمتار واتُبعت في تصميم مقصورته الداخلية والمزايا الترفيهية معايير استثنائية. زوّد  "ماجستي 140" بمحركين يولّدان 2600 حصاناً ويمنحانه قوة ملفتة، أما منظر المغيب من حوض المياه الساخنة قبل الاسترخاء في ردهة السيجار فيشكّل مشهداً لا يفوّت. 

أزيموت لليخوت.  إس 7

يعتبر اليخت الجديد الذي أنتجته أزيموت لليخوت، "أزيموت إس 7" والمصنوع من ألياف الكربون رائع المظهر من كافة زواياه. يبلغ طوله 21 متراً ويتوفّر بنسختين رياضية وكوبيه. يتألّف نظام الدفع فيه من ثلاث وحدات "فولفو آي بي إس 1050" تأوي كل واحدة منها محركات بقوة 800 حصان تساهم في انطلاق اليخت بسرعة تفوق الـ35 عقدة. وتتميز المقصورة الداخلية برحابتها إذ تبلغ مساحتها 13 متراً ويضمّ اليخت مرأباً يتّسع لزورق بطول 3.25 متراً ولـ"جت سكي ".  

لماذا تحتاج اليخوت الفاخرة سنوات لبنائها؟ (فيديو)

سيرينا لليخوت.  سيرينا 64

يعتبر هذا القارب الأول في المجموعة الجديدة من القوارب الاستكشافية التي تنتجها سيرينا لليخوت. فهو ملائم للعائلات ويتميز برحابته وبنوافذه الزجاجية الممتدة من الأرض إلى السقف والتي تتيح دخول النور الطبيعي الوافر، وكذلك بتصميمه الداخلي الذي يحمل توقيع توماسو سبادوليني. يجمع هذا القارب الذي يبلغ طوله 20.7 متر بين الرقيّ الإيطالي والحرفية التركية في التصنيع ويتيح التصميم المبتكر للهيكل الملاحة السلسة في البحر. يُذكر أنّ هذا القارب صديق للبيئة إلى حدّ كبير وتعدّ سعته من الوقود والمياه كبيرة بالمقارنة مع القوارب الأخرى من الحجم ذاته. كما أنه أكثر فعالية منها بنسبة تناهز الـ20%.

جلف كرافت. ماجستي 100

يجتمع الترف والرشاقة والقوة في هذا اليخت الرائع الذي يبلغ طوله 37.7 متر ويحمل توقيع جلف كرافت. فقد لفت هذا القارب الأنظار حول العالم منذ إطلاقه عام 2017 وهو يضمّ ردهة علوية مغلقة تشكّل جزءاً من تجربة استرخاء في أجواء مترفة على متن القارب. وتبرز أيضاً الهندسة البحرية الملفتة في هذا اليخت الذي يضمّ محركين بقوة 1900 حصان ويوفران راحة وأداءاً فعالاً حتى عند بلوغ السرعة مستويات عالية.

ريفييرا بوت، إنتغريتي 55 قدماً

يشكّل هذا القارب جزءاً من مجموعة يخوت إنتغريتي التي تصنّعها ريفييرا بوت ويعتبر نموذجاً متقناً للتوازن. فالخطوط الرياضية والمقاييس الخارجية المتقنة فوق سطح المياه تتكامل مع تصميم الهيكل في الأسفل الذي يوفر أداءاً ممتازاً. كذلك، يجمع اليخت الذي يبلغ طوله 16.92 متراً بين رحابة المساحة الخارجية المريحة وإمكانية التحكّم السريع والآمن به، ما يتيح للمستجمّين الاسترخاء على مدى أيام في الهواء الطلق وسط المياه.

برينسس لليخوت، برينسس إف 70

ينتمي هذا القارب إلى مجموعة اليخوت المزودة بجسر علويّ والتي تحمل توقيع مصنّع اليخوت الفاخرة البريطاني "برينسس" لليخوت. يعكس يخت إف 70 قمة الأناقة والرقيّ ويتميز بما يحويه من تطعيمات ولمسات فاخرة وتجهيزات على امتداد طوله البالغ 21.25 متراً. استمتعوا بأشعة الشمس الدافئة على السطح الرحب قبل ترفيهكم عن الضيوف في حجرة تناول الطعام التي تتخذ شكل حرف U والانتقال إلى الجسر العلويّ لتناول العصائر. هذا وتضمّ الحجرة الخاصة أثاثاً يدوي الصنع وغنياً بالتفاصيل وأغلفة جدران يابانية ويمكن الوصول إليها عبر سلّم خاص. يشار  إلى أنّ  يخت إف 70 مزوّد بمحركات "مان" تتألف من 12 اسطوانة وتولّد 1400 حصان، ما يتيح له بلوغ سرعة تصل إلى 36 عقدة.

أزيموت، غراندي 25 متري

 تبقى أزيموت محطّ الأنظار في معرض دبي العالمي للقوارب ولن تكون سنة 2019 مختلفة لا سيما وأنّ المصنّع سيعرض غراندي 25 متري الملفت الذي يبلغ طوله 25 متراً. يتميز هذا القارب ببنيته الكربونية الخارقة ومقصورته الخارجية الملفتة التي تختصر قمة الأناقة وهو حالياً اليخت الخارق الأصغر  في العالم. يمكن للمالكين الاختيار بين محرك "مان" ثنائي يولّد 1650 حصاناً أو محرك "مان" يولّد 1800 حصان يتيح للقارب تسجيل سرعة قصوى تبلغ 29 عقدة وسرعة طواف تبلغ 26 عقدة. يتّسع يخت غراندي 25 متري لثمانية أشخاص ويضمّ ثلاثة أسرّة مزدوجة وسريراً ثنائياً إضافة إلى المساحة المخصصة للطاقم.

إيناتا. فويلر 

فويلر هو أول يخت طائر في العالم من تصنيع شركة إيناتا التي تتخذ من الإمارات مقراً لها والتي أحدثت ثورة في قطاع اليخوت. يستخدم اليخت أربع ركائز قابلة للسحب تتيح له الطيران فوق المياه مع توفير راحة مطلقة للركاب وفعالية معززة في استهلاك الوقود. كذلك، يتميز القارب بثباته وسلامته وسرعته وعدم تسبّبه بدوار البحر الذي يصيب الركاب عادةً. فبعد إطلاق الطراز الأولي منه العام الماضي، سيستضيف معرض دبي العالمي للقوارب هذه السنة النموذج السابق للإنتاج منه والذي يتميز بتصميمه المفتوح الجديد ونظام دفعه المتوازن مائياً والذي يولّد 740 حصاناً، بالإضافة إلى مزاياه المائية الديناميكية وفعاليته المعززة في استهلاك الوقود. 

جلف كرافت. سيلفركرافت 36 سي سي

ستحبّ العائلات حتماً هذا اليخت عالي المرونة من توقيع جلف ركرافت. ورغم أنّ طوله لا يتجاوز الـ10.9 أمتار، إلا أنه يتسع براحة لـ14 شخصاً في منطقة الجلوس الأساسية، ما يجعله مثالياً في عطل نهاية الأسبوع الصيفية المشمسة. فسواء كنتم ترغبون في تعليم أطفالكم صيد السمك من خلال إمكانية استخدام أربع صنانير على السطح، أو ممارسة الرياضات المائية ، أو الاسترخاء تحت السقف المصنوع من الألمنيوم، أو حتى التنقّل من جزيرة إلى أخرى مثل جايمس بوند، يعتبر هذا القارب الخيار المثالي لكم.

برينسس لليخوت، كرانشي إي 56 إف 

يشكّل إي 56 إف جزءاً من مجموعة "إفولوسيون" وهو حصيلة تعاون بين مصنّع القوارب الإيطالي العريق المعروف منذ 149 سنة "كرانشي" ومصمم الديكور والقوارب والسيارات الشهير كريستيان غراند. يجمع القارب المزود بجسر علويّ بين الرقيّ والطراز العملي ويناهز طول سطحه الخلفي ثلث طول القارب البالغ 17.19 متراً. ولا بدّ للمقصورة الداخلية الأنيقة فيه أن تدهش كل من يراها.

إيغوانا لليخوت، إيغوانا إكسبديشن

ينتقل قارب "إكسبديشن" البرمائي البالغ طوله 9.25 متراً والذي يحمل توقيع إيغوانا لليخوت من البحر إلى البرّ  بسلاسة تامة. فهو مصنوع من ألياف الكربون والألمنيوم والفولاذ الصامد من أجل تحمّل كافة العناصر. كما زوّد بمحرك يولّد 400 حصان وبنظام نقل فعال يتيح له التنقّل بسهولة على اليابسة. هذا بالإضافة إلى مقاعد تمتصّ الصدمات ولوحة أجهزة تطوى خلال ثانيتين ومخطط مسارات يستخدم جهاز تحديد المواقع الجغرافية وبثّ لاسلكي بواسطة البلوتوث ومزايا أخرى.

سانريف لليخوت، 40 أوبن سانريف باور 

يعود هذا اليخت الديناميكي الذي طُرح رسمياً للمرة الأولى في دورة عام 2018 من معرض دبي العالمي للقوارب بطابع استثنائي إذ تمت هذا العام تغطيته بطلاء "سان كينغ" الألماسي اللون الذي يحافظ على لماعيته على أيّ سطح. يبلغ طول اليخت 13.1 متراً وتساهم العارضة التي تبلغ 5.2 متراً في الحفاظ على أكبر قدر من الثبات عند بلوغ السرعة مستويات عالية. وبحسب المصنّع، سانريف لليخوت، يتاح لليخت بلوغ سرعات تصل إلى 60 عقدة من خلال المحرك الرباعي الأكبر حجماً الذي يولّد 400 حصان.

دلما مارين، بوسطن وايلر 

يعتبر  قارب "370 أوترايج" الجديد والرحب الذي يحمل توقيع "دلما مارين" أكبر يخت بوسطن وايلر صُنع على الإطلاق. فهو يجمع بين أفضل مزايا صيد السمك والراحة ويعدّ مثالياً لرحلات الصيد وشواء اللحم في عطل نهاية الأسبوع. كذلك، زوّد اليخت المجهّز بالكامل بخزان كبير وبِرُكن لتخزين التجهيزات وثلاجة وحوض مياه عذبة وآلة شواء. ويوفر المطبخ الصيفي الاختياري خيار استبدال الخزان بثلاجة إضافية وموقد كهربائي.

التعليقات

أضف تعليق