×

رقم صادم.. هل تعرف كم يجني مليارديرات العالم يوميًا ؟

رقم صادم.. هل تعرف كم يجني مليارديرات العالم يوميًا ؟

هذا ما يجنيه مليارديرات العالم يوميًا

رقم صادم يجمعه مليارديرات العالم في يوم

أغني رجل في العالم

ثروة جيف بيزوس أغني رجل في العالم

كشفت مؤسسة أوكسفام الخيرية الدولية، عن الزيادة التي تشهدها ثروة المليارديرات حول العالم، مؤكدة أن المبلغ اليومي وصل إلى 2.5 مليار دولار يوميًا، مؤكدة أن الأشخاص الـ 26 الأغني على مستوي العالم، يملكون ما يعادله نصف ثروة سكان العالم الآخرين. 

مؤتمر دافوس الاقتصادي 2019.. غياب واشنطن وبكين وباريس.. وهؤلاء أبرز الحضور

وفي إطار حرصها على الوصول إلى المساواة والعدل بين المواطنين حول العالم، ناشدت المؤسسة الخيرية الدولية الحكومات حول العالم، مضاعفة فرض الضرائب عليهم لدعم المساواة.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه إن أغني رجل في العالم، وهو جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ارتفعت ثروتة إلى 112 مليار دولار في العام الماضي، مؤكدة أن واحد في المئة في فقط من هذا المبلغ هو الميزانية المخصصة لقطاع الصحة في بلد مثل إثيوبيا، والبالغ عدد سكانها 105 مليون نسمة. 

مؤسس "هسبريس" حسان الكنوني: نستعد لـ "ما بعد عصر الموبايل"

وتابعت المؤسسة حديثها عن أن ثروات 3.8 مليار شخص حول العالم، هم فقط المشكل الأساسي للنصف الأفقر من تعداد البشر، حيث أنخفضت بنسبة 11 % فقط العام الماضي، مضيفة أن هناك فجوة كبيرة بين الأغنياء والفقراء حول العالم، والأمور تسير في طريق يجعل من الصعب محاربة الفقر وإزالة هذه الفجوة. 

وحذرت المؤسسة من خلال مديرتها التنفيذية ويني بيانيما، من الغضب الذي عليه المواطنين في جميع أنحاء العالم، مؤكدة ان الأثرياء حول العالم يدفعون ضرائب أقل من المفروض بكثير، مطالبة بمحاولة معادلة الكفة حتى يتم إنقاذ قرابة الـ 10 آلاف شخص من الذين يموتون يوميًا بسبب قلة الرعاية الصحية في الكثير من المناطق حول العالم. 

ماذا قدمت دور الأزياء في عالم الموضة الرجالية شتاء 2019 ؟ (صور)

وناشدت المنظمة الخيرية، حكومات العالم، بمطالبة الأغنياء بدفع ما قيمته 0.5 في المئة فقط من مدخلاتهم كضرائب إضافية على ثرواتهم، مشيرة ألى أن ذلك سوف ينتج عنه جمع ما يفوق الأموال المطلوبة لتعليم أكثر من 260 مليون طفل خارج المدارس، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة التي من شأنها إنقاذ أكثر من 3 مليون شخص حول العالم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق